غريب أم مضحك! هذه الميزة البسيطة تصل لأجهزة الايفون بعد عشر سنوات

لم نعتد سابقا في نشر مواضيع سخرية او هزلية تخص واحدة من أغنى الشركات العالمية التي أعادت صياغة مفهوم التقنية و الهواتف الذكية، نعم نقصد ابل، لكن هذه المرة لم نفهم هل نقوم بالضحك أو نستغرب من ميزة لم تحصل عليها أجهزة الايفون إلا بعد مرور عشر سنوات، ألا وهي ميزة الإيقاف المؤقت عند تسجيل الفيديو.

جهاز الايفون 7 بلس مع شعار iOS 11

نشرنا لكم قبل شهرين تقريبا تدوينة تحدثنا فيها عن استلهام شركة ابل لأداء 13 أداة سيديا و تضمينها في الإصدار الجديد iOS 11، لكن على ما يبدو أن الرقم في تزايد و سيصبح 14 بعد أن تكشف بشكل رسمي عن ميزة مفقودة في نظامها المنيع و أجهزتها الجبارة، الايفون، الايبود تتش و الايباد وهي ميزة الإيقاف المؤقت عند تسجيل الفيديو.

ما هي هذه الميزة البسيطة التي افتقر إليها جهاز الايفون؟

إن لم تدرك ما تم ذكره في الأسطر السابقة، فبطريقة بسيطة أجهزة الايفون و الايبود تتش و الايباد لها من العمر ما يزيد عن العشر السنوات، و في كل هذه السنون الطويلة قامت شركة ابل بالتركيز على أداء الكاميرا و تطويرها لجعلها الأفضل على النحو العالمي إلا أنها افتقرت لميزة بسيطة و مهمة للغاية في نفس الوقت و هي ميزة الإيقاف المؤقت عند تسجيل فيديو. غير أن أدوات السيديا وفرت هذه الميزة منذ الكشف عن متجر السيديا تقريبا؛ مثل أداة RecordPause.

تغريدة تكشف عن أسطر برمجية خاصة بنظام iOS 11

كيف تم التعرف على عزم ابل في تضمين هذه الميزة في نظام الـ iOS 11؟

نشر المطور Daniel Niyazov قبل أيام تغريدة على حسابه في موقع التدوين المصغر تويتر يظهر فيها بعض أسطر برمجية خاصة بنظام iOS 11 تلمح لقدوم ميزة الإيقاف المؤقت عند تسجيل الفيديو. لكن ما لم يتم التعرف عليه بعد ما إذا كانت الميزة هذه ستكون متوفرة حصريا على جهاز الايفون 8 المزمع الإعلان عنه مطلع الشهر القادم أم أنها ستكون متاحة للأجهزة القديمة أيضا.

فاصل

هنا نصل لختام هذا الخبر المحزن، المضحك و الغريب في نفس الوقت، فمن المحزن أن نرى شركة عملاقة في مجال التقنية تفتقر لميزة بسيطة كميزة الإيقاف المؤقت عن تسجيل الفيديو، و المضحك لأنها ضمنتها في أحدث أنظمتها و على أحدث أجهزتها بعد قرابة العشر سنوات، و الغريب لما لم تقدم على هذا الفعل في إصدارات سابقة. كل هذه الأسئلة نتركها لك عزيز المتابع للإجابة عنها حسب ما تعتقده أنت في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد يمكنك متابعة قسم أخبار ابل.

تعليقات

  1. محمدجاسم 14 أغسطس، 2017
    • itar3k 14 أغسطس، 2017
    • محمدجاسم 15 أغسطس، 2017
      • itar3k 15 أغسطس، 2017

إضافة تعليق