شركة أودي تعلن عن دعم نظام كار بلاي ( CarPlay ) في سياراتها لعام 2015

أعلنت شركة أودي (Audi) الألمانية ( إحدى الأعضاء المؤسسين في نظامAndroid-based Open Automotive Alliance  ) يوم الخميس الماضي عن أنها في تواصل مستمر مع شركة آبل ( Apple) لإنتاج سيارات تدعم نظام كار بلاي ( CarPlay) بشكل افتراضيالعام القادم .

 

" آبل " تطلق " كار بلاي " : نظام الـ iOS في السيارة
” آبل ” تطلق ” كار بلاي ” : نظام الـ iOS في السيارة

شركة أودي Audi التي لا تربطها أي علاقة رسمية بشركة آبل ( Apple) أعلنت عن عملها لفصل الخدمات الرئيسية داخل السيارة عن الخدمات الترفيهية ، كما أنها ستقوم باستخدام نظامين هما كار بلاي ( CarPlay) الخاص بشركة Apple ونظام Android Autoالخاص بشركة Google في جميع سياراتها القادمة. وسيصبح بإمكان المشترين اختيار أحد النظامين للعمل به داخل السيارة و في أي وقت. ومما جاء عن شركة أودي :

جميع العملاء يفضلون التواجد على الإنترنت طوال الوقت و استخدام تطبيقات هواتفهم الذكية حتى داخل السيارة. وبناء على رغبة عملائنا فنحن نعمل طوال الوقت مع شركتين عملاقتين هما Googleو Apple حيث سيصبح بإمكان العملاء اختيار أحد النظامين للعمل به داخل السيارة حسب أنواع هواتفهم .

و مازال فريق المطورين بشركة أودي في عمل مستمر مشترك مع مطوري شركة Apple لإنهاء عملية الدمج. و حتى هذا الوقت لم تقم شركة Apple بدعم سيارات Audi في نظام كار بلاي ( CarPlay) بشكل كامل ، علما أن شركة Appleمازالت تعمل على دعم العديد من أنواع السيارات المختلفة حتى تستطيع المنافسة بقوة في هذا المجال الجديد وذلك لتنويع مصادر الدخل.

قد يهمك أيضا:   آبل تطلق برنامجا لاستبدال بطاريات آيفون XR، XS و XS Max

و كما نعلم جميعا فقد قامت شركة Apple بالإعلان عن نظام كار بلاي (iOS in the Car سابقاً) خلال فعاليات مؤتمر WWDC العام الماضي ، كما أعلنت عن خطتها لدعم العديد من أنواع السيارات بداية من Ferrari وحتى Kia ، و خلال معرض GevevaMotor Show الذي أقيم هذا العام قامت الشركة بعرض النظام من داخل سيارات Ferrariو Volvo و Mercedes-Benz .

و في الوقت الذي بدأ فيه نظام كار بلاي بشق طريقه نحو النجاح ، قامت شركة جوجل ( Google) بتقديم نظامها الجديد Open Automotive Alliance من داخل سيارات Audi و GM و Hyundai مع بداية هذا العام ثم قامت بعرض أول إصدار رسمي من نظام Android Auto الأسبوع الماضي .

مقالات قد تهمك: الأكثر قراءة


برنامج انستا تحميل للانستقرام


افضل تطبيق تحميل الفيديو والصور من انستقرام للايفون

قد يهمك أيضا:   حقيقة استنزاف بطارية الآيفون على إصدار iOS 13.3.1

أضف تعليق