онлайн займы на карту

شرح كيفية تغيير موقع حفظ لقطات الشاشة على الماك

كان لنا قبل أيام موضوع تحدثنا فيه عن شرح كيفية تغيير إمتداد لقطات الشاشة على الماك من PNG إلى JPEG ، حيث أوضحنا الفروقات بين كل من الإمتدادين و أشهرهم استخداماً، و لزيادتكم في العلم فإن ابل قد وفرت إمكانية تغيير مكان حفظ هذه اللقاط و هذا ما سنتناوله في موضوعنا الذي يتمحور حول شرح كيفية تغيير موقع حفظ لقطات الشاشة على الماك .

جهاز الاي ماك

يعتمد الكثير من المستخدمين على لقطات الشاشة للقيام بالشروحات أو إرسال تقرير عن مشكلة حصلت مع أجهزتهم لجهات مختصة؛ كفريق الدعم مثلا. أو قد تتعدد أسباب استخدامات لقطات الشاشة، فإن كنت أحد المعتمدين على هذه الخدمة، فيمكننا أن نخبرك بأنه يمكنك أن تغير مكان تموقع لقطات الملتقطة على جهازك الماك من سطح المكتب إلى أي مكان آخر تريد، و ذلك من خلال خطوات سهلة و بسيطة يمكن لأي شخص اتباعها. فما عليك سوى متابعة الشرح التالي:

شرح كيفية تغيير موقع حفظ لقطات الشاشة على الماك:

أولا: قم بالدخول إلى مدير الملفات Finder، من خلال القائمة الجانبية توجه إلى قسم الصور Pictures، من ثم اضغط بإصبعيك على لوحة التعقب TrackPad، أو اضغط بالزر الأيمن على الفأرة، لتظهر لك قائمة من الخيارات، قم بعدها بإنشاء مجلد جديد ” New Folder “.

إنشاء مجلد جديد في Finder

ثانيا: بعد إنشاء المجلد الجديد، قم بتسميته ” Screenshots “. ثم اضغط على الرجوع Enter.

تسمية المجلد الجديد Screenshots

ثالثا: من شريط التحكم العلوي اضغط على ” Go “، و من القائمة المنسدلة اختر ” Applications “.

القائمة المنسدلة لخيار Go

رابعا: من النافذة المنبثة الخاصة بمجلد التطبيقات، نقوم بالدخول إلى مجلد Utilities.

مجلد تطبيقات الماك

خامسا: من مجلد Utilities، نفتح برنامج Terminal. أو يكفي الضغط على أيقونة البحث من الشريط العلوي و كتابة كلمة البحث ” Terminal “.

واجهة مجلد Utilities

سادسا: من نافذة برنامج Terminal، قم بكتابة أو نسخ السطر التالي: 

” defaults write com.apple.screencapture location ~/Pictures/Screenshots “، ثم اضغط على زر الرجوع Enter .

نافذة برنامج Terminal

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية تغيير موقع حفظ لقطات الشاشة على الماك ، ما هو الشرح القادم الذي تودنا أن نتطرق إليه؟ شاركنا تعليقك في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع تصنيف شروحات الماك.

إضافة تعليق