онлайн займы на карту

شرح كيفية تغيير إمتداد لقطات الشاشة على الماك من PNG إلى JPEG

تدعم ابل بشكل افتراضي امتداد PNG للقطات الشاشة على جميع أجهزتها الذكية، سواء الايفون، الايبود تاتش و الايباد و كذلك حواسيبها العامة بنظام macOS، ففي حين أن الصور بامتداد PNG تكون أكثر نقاوة و داعمة للشفافية، إلا أنها غير مدعومة عالمياً مثل امتداد JPEG، و لحسن الحظ أن ابل وفرت إمكانية تغيير هذا الخيار على الأقل على حواسيب الماك، و في هذه التدوينة سنتحدث عن شرح كيفية تغيير إمتداد لقطات الشاشة على الماك من PNG إلى JPEG .

واجهة برنامج Terminal

تحويل امتداد لقطات الشاشة الملتقطة على أجهزة macOS من PNG إلى JPEG أمر في غاية الأهمية، و يعود سبب ذلك إلى أن الأخيرة مدعومة و مطلوبة في جميع المواقع على الأنترنيت؛ بداية من مواقع التواصل الإجتماعي و كذلك المنتديات وصولا إلى المدونات و المواقع الأخرى الباقية. و لتحويل الإمتداد الإفتراضي اتبع التالي:

شرح كيفية تغيير إمتداد لقطات الشاشة على الماك من PNG إلى JPEG :

أولا: من شريط التحكم العلوي اضغط على ” Go “، و من القائمة المنسدلة اختر ” Applications “.

القائمة المنسدلة لخيار Go

ثانيا: من النافذة المنبثة الخاصة بمجلد التطبيقات، نقوم بالدخول إلى مجلد Utilities.

مجلد تطبيقات الماك

ثالثا: من مجلد Utilities، نفتح برنامج Terminal. أو يكفي الضغط على أيقونة البحث من الشريط العلوي و كتابة كلمة البحث ” Terminal “.

واجهة مجلد Utilities

رابعا: من نافذة برنامج Terminal، قم بكتابة أو نسخ السطر التالي:

” defaults write com.apple.screencapture type jpg ” ثم اضغط على زر الرجوع Enter .

واجهة برنامج Terminal

مقارنة بين معلومات لقطات الشاشة

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية تغيير إمتداد لقطات الشاشة على الماك من PNG إلى JPEG ، ما هو الشرح القادم الذي تودنا أن نتطرق إليه؟ شاركنا تعليقك في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع تصنيف شروحات الماك.

إضافة تعليق