онлайн займы на карту

شرح كيفية تعطيل Face ID مؤقتا

يعتبر نظام الحماية ببصمة الوجه، Face ID من أكثر الأنظمة أماناً على الهواتف الذكية، حيث استعملت ابل تقنيات متقدمة جدا؛ شملت الكاميرا الأمامية TrueDepth بالإضافة إلى باقي الحساسات و المستشعرات المساعدة في ذلك، وبما أن بصمة الوجه قد تكون أسهل للفتح مقارنة ببصمة الأصبع Touch ID. فيمكن أن يتحول الخير إلى شر؛ ونقصد بذلك قد يتم فتح جهازك بعلمك أو بدونه في لحظة واحدة، وفي سيناريوهات متعددة، وفي هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن شرح كيفية تعطيل Face ID مؤقتا.

 صورة جهاز الايفون X

شرح كيفية تعطيل Face ID مؤقتا

تخيل نفسك عزيز القارئ أنك في وضعية حرجة أمام لص يريد الحصول على جهازك الايفون X، أو أنك أمام رجال الشرطة لسبب من الأسباب و يريدون الوصول إلى محتوى جهازك، فتعلم علم اليقين بأن الطريقة سهلة و بسطية؛ فما يجب عليهم القيام به هو فقط توجيه الهاتف إليك ليتم فتح مغارة علي بابا لكل متطفل. لكن ماذا لو كنت فطن و تعلم بخبايا وحيل الايفون X وكاميرا TrueDepth و كيفية إيقاف Face ID مؤقتا، هل تعتقد أنه بإمكانهم الوصول لمحتوى الجهاز؟ الإجابة هي لا إلا في حالة ما قمت عن رغبتك بتقديم رمز الدخول، ولهذا يتوجب عليك عزيزي القارئ معرفة كيفية إيقاف بصمة الوجه Face ID مؤقتا وبصورة سريعة وبدون علم الغير، وللقيام بذلك اتبع التالي.

 أولا: قم بالضغط مطولا على الزر الجانبي بالإضافة إلى أحد أزار الصوت.

شاشة الايفون X إضغط على الزر الجانبي و أحد أزاز الصوت

ثانيا: عندها تظهر لك شاشة إيقاف تشغيل الجهاز، قم بالضغط على إلغاء أو إضغط على الزر الجانبي.

شاشة إيقاف التشغيل

بعد ذلك سيعيدك النظام إلى شاشة القفل، أي يتوجب عليك إدخال رمز الدخول لتتمكن من الوصول إلى محتوى الجهاز، حتى و إن أردت أن تستخدم بصمة الوجه Face ID فلن تعمل معك لأنها معطلة مؤقتا و ستعود للعمل بعد أن يتأكد النظام بأنك صاحب الجهاز، من خلال إدراج رمز القفل.

شاشة القفل على الايفون X

الطريقة السابق ذكرها هي مفيدة في العديد من الحالات و الكثير من السيناريوهات، فلو أنك مثلا قمت بتفعيل خاصية عدم الحاجة إلى الإنتباه لفتح الجهاز، فهذه تعتبر تقليص الأمان؛ بحيث يمكن لأي شخص أن يحمل جهازك و أنت نائم ويوجهه إليك ليفتح القفل ثم يلج إلى جميع خصوصياتك. لكن قبل خلودك للنوم يمكنك الإستعانة بهذه الخدعة لتنام متراح البال، فتكون قد قمت بحماية جهازك من المتطفلين و في نفس الوقت قمت بتعطيل خدمة بصمة الوجه Face ID مؤقتاً فقط و لتشغيلها ستقوم بإدخال رمز الدخول.

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية تعطيل Face ID مؤقتا ، هل كنت تعلم بهذه الخدعة؟ ماهي الخدع الأخرى التي تعلمها حول الايفون X؟ للمزيد تابع تصنيف إستعراضات و شروحات.

إضافة تعليق