онлайн займы на карту

شرح كيفية تحديد برامج الماك العاملة بمعمارية 32 بت

كان لنا حديث قبل عدة أشهر عن قرار ابل في توقفها عن تبني التطبيقات المطورة بمعمارية 32 بت، و انتقالها حصرا إلى دعم التطبيقات المنشأة بمعمارية 64 بت؛ و لقد وفرت ابل خيار في إصدار iOS 10 يسمح للمستخدم من التعرف على تلك التطبيقات على وشك الموت فور إطلاق إصدار iOS 11. في حين أنها تريثت قليلاً مع نظام الماك، حيث صرحت بأن إصدار macOS High Sierra سيكون آخر إصدار يدعم تطبيقات 32 بت؛ و في هذه التدوينة سنتحدث عن شرح كيفية تحديد برامج الماك العاملة بمعمارية 32 بت .

نظام macOS لن يدعم تطبيقات 32 بت

صرحت ابل خلال مؤتمرها للمطورين في شهر يونيو الماضي عن عزمها على إيقاف دعم البرامج المبنية على معمارية 32 بت مع نهاية دعمها لإصدار macOS High Seirra؛ و سيكون لزاماً على المطورين تحديث أو إعادة إنشاء برامجهم بمعمارية 64 بت. و في الصورة السابقة توضح أن منذ بداية شهر يناير 2018 سيتوجب على البرامج الجديدة أن تعمل بمعمارية 64 بت وصولا إلى شهر يونيو سيتحتم على جميع البرامج أن يقوم مطوروها بتحديثها و إلا لن يدعمها الإصدار الجديد لنظام macOS. فإن كانت لديك برامج مهمة و تود معرفة إن كانت مبنية على معمارية 32 بت أو 64 بت فلحسن حظك أن هناك خطوات بسيطة تمكنك من معرفة ذلك، و هذا ما ستعرفه في الشرح التالي.

شرح كيفية تحديد برامج الماك العاملة بمعمارية 32 بت:

أولا: من سطح المكتب على جهاز الماك الخاص بك قم بالضغط على شعار ابل، من ثم اختر حول هذا الـ Mac.

خيارات شعار ابل

ثانيا: ستنبثق نافذة جديدة قم بالنقر على خيار ” تقرير النظام… “.

نافذة معلومات الجهاز

ثالثا: من النافذة الجديدة قم بالدخول إلى خيار ” التطبيقات ” من قسم ” البرامج “، ثم انتظر ثوان معدودة إلى أن تظهر لك جميع معلومات التطبيقات.

تقرير النظام

رابعا: ستظهر لك قائمة لمجموعة البرامج المثبتة على جهازك و التي تختلف بين التطبيقات الإفتراضية و المحملة من متجر البرامج و الأخرى المحملة يدوياً من الويب، ما عليك سوى تحديد التطبيق الذي تود فحصه ثم التحقق من المعمارية الخاصة به؛ إن كانت تظهر ” نعم ” أمام خيار ” ٦٤ بت Intel ” فهذا يعني أن البرنامج لن يتوقف مع قدوم الإصدار القادم من نظام الـ macOS. و العكس إن ظهرت لك كلمة ” لا “.

معلومات التطبيقات

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية تحديد برامج الماك العاملة بمعمارية 32 بت ؛ ما هو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف شروحات الماك.

إضافة تعليق