онлайн займы на карту

شرح كيفية أخذ نسخة احتياطية للايفون و نقلها إلى قرص خارجي

يعاني الكثير من المستخدمين من فقدان بيانتهم، خاصة بعد حدوث تلك الكارثة لأجهزتهم المختلفة، سواء؛ الايفون، الايبود تتش أو حتى الحواسيب اللوحية الايباد، و المسبب الوحيد في فقدان تلك المعلومات و البيانات التي تكون دائما في غاية الأهمية، كالصور، و الصوتيات و جهات الإتصال و غيرها من الملاحظات و الملفات، تكون بسبب تهاون المستخدم أو عدم معرفته لميزة النسخ الإحتياطي المحلي أو السحابي، و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن شرح كيفية أخذ نسخة احتياطية للايفون و نقلها إلى قرص خارجي.

هاتف الايفون و أيقونة القرص الخارجي و أيقونة الايتونز

مستخدمين كثر يعتادون على أخذ نسخ إحتياطية لبياناتهم باستخدام الايتونز، هذه العملية التي تدون لسنوات، مما يجعل القرص الصلب يمتلئ بسرعة، ومنه لن تتواجد مساحة لتخزين باقي الملفات، و لحسن الحظ هناك طريقة تمكنك من نقل تلك النسخ الإحتياطية إلى أقراص خارجية، على الرغم من ابل توصي بشدة بعدم القيام بذلك لأسباب أمنية، إلا أنه قد يكون لزاما في بعض الأحيان نقل هذه البيانات إلى جهاز آخر أكثر أمان أو ذو مساحة كافية لتخزين كذا معلومات، و يمكنك أن تقوم بهذه العملية بكل بساطة و سهولة، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات المبينة في الشرح التالي:

شرح كيفية أخذ نسخة احتياطية للايفون و نقلها إلى قرص خارجي:

أولا: من جهاز الكمبيوتر الخاص بك توجه إلى الايتونز، ثم قم بوصل الايفون، الايبود تتش أو الايباد، بعدا قم بالضغط على ” نسخ احتياطي الآن “. بعد أن تتأكد من أن الخيار يقع على ” هذا الكمبيوتر “.

واجهة جهاز iOS على الايتونز

ثانيا: بعد أن ينتهي الايتونز من أخذ نسخة احتياطية لجهازك، من أعلى الخيارات، إضغط على iTunes، من ثم اختر الخيار الثاني ” تفضيلات… “.

خيارات الايتونز

ثالثا: من النافذة الجديدة التي تظهر لنا، ندخل إلى تبويبة ” الأجهزة “.

تبويبة الأجهزة من تفضيلات الايتونز

رابعا: ننقر بالزر الأيمين، ” لمس التراكباد بإصبعين على الماك “، حتى تظهر لنا خيارات متقدمة، نختار ” إظهار في Finder “.

خيارات النسخ الإحتياطي

خامسا: سينقلنا الجهاز تلقائيا إلى مصدر تخزين الملف الإحتياطي، ننقر بالزر الأيمن لإستظهار الخيارات المتقدمة، نحدد ” نسخ المجلد “. أو نحدد المجلد و نضغط على cmd+C.

نسخ المجلد

سادسا: بعدما نقوم بوصل القرص الخارجي، ندخل إليه، ثم ننقر بالزر الأيمن و نختار ” لصق المجلد “. أو نضغط على cmd+V.

لصق المجلد في القرص الخارجي

هكذا تكون قد توصلت إلى نهاية عملية النسخ الإحتياطي لجهازك الذكي و نقلها إلى قرص صلب خارجي، و تبقى عليك الآن سوى حماية تلك البيانات جيدا، فلو وقعت في يد أي طرف آخر فستكون جميع معلوماتك تحت تصرفه و تكون انت بالذات تحت رحمته. فعليك توخي الحذر.

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية أخذ نسخة احتياطية للايفون و نقلها إلى قرص خارجي ، ماهو الشرح القادم الذي تودنا أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

إضافة تعليق