онлайн займы на карту

شرح طريقة مشاركة كلمة سر الواي فاي باستخدام كود QR

من بين أهم مزايا إصدار iOS 11 نذكر على سبيل المثال لا الحصر؛ إمكانية مشاركة كلمة سر الواي فاي بين مختلف أجهزة ابل، و لقد تطرقنا لهذا الشرح في مقال سابق، إلا أنه يجب عليك أن تعلم عزيز المتابع بأن ابل لم توفر هذه الخدمة فقط، بل قامت بتوفر مزايا أخرى تسهل عليك و تساعدك في مشاركة كلمة سر الواي فاي الخاص بك مع من تريد بدون أن تنتهك خصوصيتك، و في هذا الموضوع سنتطرق للحديث عن طريقة بديلة باستخدام كود QR.

مسح كود QR على الايفون

يأتينا الزوار في كل مناسبة، و سيكون لزاماً علينا تقديم كلمة سر الواي فاي قبل التحية، هذا لنبعث السعادة في قلب الضيوف، لكن ماذا لو كانت كلمة السر طويلة ولا تتذكرها ؟ أو كنت تستخدم رمز لا تود مشاركته مع غيرك ؟ مالذي ستفعله حينها؟. ففي ذلكم الحين إن كنت تستخدم و زائرك إصدار iOS 11 فأنت محظوظ حقا؛ فهذا الإصدار يوفر لك إمكانية مشاركة كلمة سر الواي فاي بطريقة سهلة و بسيطة. لكن هناك طريقة مغايرة تمكنك من السماح لأي زائر من استخدام كلمة سر الواي فاي الخاص بك بدون حتى أن يطلب ذلك منك، و هذا من خلال إستخدام كود QR. و في هذه التدوينة سيكون حديثنا عن كيفية القيام بذلك.

شرح طريقة مشاركة كلمة سر الواي فاي باستخدام كود QR:

أولا: توجه إلى هذا الموقع، و في الصفحة الرئيسية قم بإدخال إسم الواي فاي و كلمة السر في الخانات المناسبة، ثم اضغط على إنشاء ” Generate “.

واجهة موقع qifi لإنشاء كود QR

ثانيا: ستلاحظ بعد ذلك أنه تم إنشاء كود QR الخاص بالواي فاي التي لديك.

إنشاء كود QR للواي فاي

ثالثا: من جهازك الايفون، الايبود تاتش أو الايباد، قم بفتح تطبيق الكاميرا، ثم قم بالتصويب نحو كود QR، فوراً سيظهر لك إشعار بالتعرف على كود الواي فاي، قم بالضغط عليه.

إشعار بالتعرف على كود QR

رابعا: من النافذة المنبثقة قم بالضغط على ” ربط “.

نافذة ربط الواي فاي

خامسا: توجه إلى الإعدادات لتعثر على أن الجهاز تم ربطه مع الواي فاي بنجاح.

واجهة إعدادات الواي فاي على الايباد

فاصل

هنا نصل لختام شرح طريقة مشاركة كلمة سر الواي فاي باستخدام كود QR ، ماهو الشرح القادم الذي تودنا أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

إضافة تعليق