онлайн займы на карту

سفاري في iOS 8 يستخدم الكاميرا لإدخال معلومات بطاقة الإئتمان

جاء نظام iOS 8 الجديد بالعديد من الميزات الجديدة وكنا قد تحدثنا عليها سابقا، ومن المتوقع إطلاقه رسميا للجماهير في فصل الخريف القادم. واليوم تم استكشاف ميزة جديدة في تطبيق المتصفح  Safari في نظام iOS 8 يمكن من خلالها للمتصفح من اكتشاف حقل بطاقة الأمان في المواقع وملئه تلقائيا، ويكون ذلك باستئذان المستخدم باستعمال الكاميرا في الجهاز لمسح البطاقة وملء فراغات المعلومات بعد ذلك.

مسح بطاقة الأمان الخاصة بك يقوم بإدخال المعلمات تلقائيا في الأماكن المخصصة لها في صفحة الويب. مما يوفر عليك الكثير من الجهد والوقت. وقامت آبل بتسهيل هذه العملية بكثير حيث لا ينبغي على مطوري صفحات الإنترنت فعل أي شيء لتفعيل هذه الخاصية، لأن الشركة قد دمجتها في المتصفح المحمول Safari الجديد الموجود في نظام iOS 8.

كما ترون في الصورة، فإن هذه العملية تشبه كثيرا عملية مسح بطاقة الهدية في آيتونز. كل ما عليك فعله هو وضع البطاقة داخل الإطار المخصص والسماح للبرنامج بإتمام المهمة. وبعد التجربة، اتضح أن المتصفح Safari يقوم بملء فراغ رقم بطاقة الأمان فقط وترك فراغات اسم المستخدم وتاريخ الانتهاء فارغة. وربما يرجع هذا للإعدادات القبلية للمتصفح.

عند ضبط هذه الخاصية، سيساعدك المتصفح في توفير قدر كبير من الوقت والجهد عند قيامك بعمليات الشراء عبر الإنترنت. يمكنك أيضا حفظ معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك في المتصفح ولكن الكثير من المستخدمين لا يفضلون ذلك خوفا من القرصنة او ضياع الجهاز أو سرقته.