سامسونج تربح معركة ضد آبل

تتواصل الحرب بين الشركة الأمريكية آبل Apple و منافستها الكورية الجنوبية سامسونج Samsung. قامت المحكمة العليا في الولايات المتحدة بإصدار حكمها بخصوص الصراع القضائي بين الشركتين. وللتذكير، المحكمة العليا تمثل قمة السلطة القضائية في الولايات المتحدة، ولا توجد أي هيئة فوقها، وهنا ربحت سامسونج بإجماع لجنة المحلفين.

سامسونج تربح معركة ضد آبل

سامسونج تربح معركة ضد آبل

وتتعارك آبل و سامسونج في أروقة المحاكم منذ عدة سنوات، وتتهم كل منهما الأخرى بسرقة براءات اختراعاتها. وفي الغالب كانت العدالة تحكم بأن سامسونج هي المذنبة، إلى درجة إلزامها بدفع مبلغ مالي معتبر لآبل كتعويض عن الخسائر، وتم الحديث عن مليار دولار في إحدى الفترات. وتطورت القصة منذ ذلك الوقت وقامت سامسونج  بالطعن في مبلغ يقدر بـ 399 مليون دولار.

ومنحت المحكمة العليا  الحق لسامسونج التي يمكنها أن تواصل المقاومة في أروقة المحاكم وأن تحاول تقليص المبلغ الإجمالي الذي يجب دفعه لآبل. وحسب لجنة المحلفين في المحكمة، الخسائر المدفوعة يجب أن تقتصر على المكونات و ليس على الجهاز بأكمله، وهذه الحجة تم تقديمها من طرف سامسونج.

وبالتالي فستعود قضية آبل ضد سامسونج إلى المحاكم، وسامسونج يمكنها الآن محاولة الدفاع عن نفسها من جديد. هو خبر سيء بالنسبة لآبل التي ظنت أنها قد انتهت من هذه القضية الخاصة بتعويض الخسائر، وبالمقابل فهو يوم كبير بالنسبة لسامسونج.

وللتذكير، فقد اتهمت آبل سامسونج بسرقة تصميم هواتف آيفون و انتهاك بعض براءات اختراعاتها المرتبطة بالشكل العام للهاتف الذكي.

Add Comment