онлайн займы на карту

ساعة Apple تقود الساعات الذكية للتفوق على الساعات السويسرية

شهرة ساعة Apple ساعدت الساعات الذكية للتفوق بمبيعاتها على الساعات السويسرية الكلاسيكية لأول مرة في تاريخها و هذا حسب تقرير صدر حديثاً جاء فيه بأن مبيعات الساعات الذكية في الربع الأخير من سنة 2015 قد سجلت عدداً هائلاً قدر بـ 8.1 مليون قطعة متفوقة على العام السابق و الذي لم تتجاوز فيه مبيعاتها 1.9 مليون قطعة.
و هو ما يعادل زيادة بنسبة 315.6% في عام واحد فقط، وقد قال أحد المحللين أن ساعة Apple لوحدها قد حققت 60% من هذه الشحنات وتليها Samsung بنسبة 16% و بهذا ساعة Apple وSamsung تكون حصتهما 8 من أصل كل 10 ساعات تم بيعها عالمياً.

ساعة Apple تتفوق على الساعات السويسرية
و هذا بالمقارنة مع الساعات السويسرية التي سجلت مبيعات قدرت بـ 7.9 مليون قطعة فقط في الربع الأخير لعام 2015 وهو أقل بنسبة 4.8% عما سجلته في الربع الأخير لعام 2014 والذي كان قد وصل 8.3 مليون قطعة.
و هو الأمر الذي يفسره المحلل الاستراتيجي Neil Mawston بالقول بأن صناعة الساعات السويسرية أصبحت بطيئة بالنسبة لصناعة الساعات الذكية وأن صناع الساعات السويسرية لا يحاولون مجارات صناعها ويأملون فقط أن تحدث معجزة تنهي زمن الساعات الذكية و ترجع زمنهم.

الجدير بالذكر هو أن بعض الشركات السويسرية بدأت بإطلاق ساعات ذكية ولكنها بعيدة جداً عن إصدار ساعة منافسة للساعات الموجودة، وقد تم إطلاق ساعة TAG Heuer ولكنها لم تحقق سوى نسبة 1% من مبيعات الساعات الذكية التي تم شحنها في الربع الأخير لعام 2015.

ما رأيك في هذا الواقع ؟ هل تعتقد بأن زمن الساعات السويسرية قد ولى ؟ خصوصا مع وجود ساعة Apple التي تضاهيها في الجودة و تتفوق عليها في كل المزايا و حتى دقة حساب الوقت، أم ترى بأن مكانتها ثابثة ؟ و إن كنت ستشتري ساعة فاخرة فأيهما ستختار ؟

شاركنا برأيك في قسم التعليقات بالأسفل.

تعليقات

  1. ابو حمزة 22 فبراير، 2016
  2. musaed 21 فبراير، 2016
    • تقي الدين 21 فبراير، 2016

إضافة تعليق