ساعة ابل أول ساعة ذكية تتابع الآداء الرياضي أثناء السباحة بشكل كامل

تعمل العديد من الشركات على تطوير بعض الساعات و الأجهزة الذكية لرصد النشاط الرياضي للسباحين و التقاط بعض البيانات لتحميلها إلى الهاتف الذكي بعد انتهاء الحصة الرياضية ليقوم هذا الأخير بتحليلها و إعطاء التقارير.

 

لكن بفضل تطبيق رياضي جديد قام بتطويره مجموعة من المطورين البريطانين أصبحت ساعة ابل أول ساعة ذكية تتابع الآداء الرياضي أثناء السباحة بشكل كامل، بل و الجهاز الذكي الوحيد في العالم الذي يقدم مثل هذه البيانات بشكل لحظي أثناء السباحة.

بفضل هذا التطبيق تستطيع ساعة ابل تتبع عدد نبضات القلب، تقدير عدد السعرات الحرارية المستهلكة و بالتالي كمية الأكسجين الضرورية و الوتيرة التنفسية، قياس عمق الغوص، سرعة السباح و عرض هذه القياسات على الشاشة.

 

الجدير بالذكر هو أن الفريق البريطاني قد قدم في وقت سابق تطبيق مشابه يعمل على معظم الساعات الذكية و ينقل البيانات للايفون بفضل تطبيق Pebble لكنه يقدم بيانات محدودة و تفتقر للدقة، إذ يقوم بتتبع سرعة السباح فقط و يقديم باقي البيانات مثل عدد دقات القلب و السعرات الحرارية المستهلكة بشكل تقريبي بناء على قاعدة بيانات خاصة برياضة السباحة، لكن مع ساعة ابل واتش فالوضع مختلف تماما إذ يتم قياس و أخذ هذه البيانات بدقة و عرضها أثناء السباحة دون الحاجة لوجود أجهزة أخرى، كما يمكن ضبط إعدادات التطبيق لجعله مسؤلا عن تزويد تطبيق صحتي في نظام iOS بالبيانات الضرورية عن النشاطات الرياضية من أجل تخزينها.

مع كل هذه المزايا الرائعة يوجد نبأ محبط واحد فقط و هو أن التطبيق لن يكون متوفرا في الآب ستور لأنه مخالف لسياسات آبل كونه قد يلحق التلف بالساعة، فهي غير مقاومة للماء رغم قدرة تحملها الرهيبة و خروجها سالمة من تجارب التطبيق و من المبرمج أن يصل هذا التطبيق للمتجر بشكل متزامن مع وصول ساعة ابل ٢ للأسواق في حالة كانت مقاومة للماء.

إجابة واحدة

  1. ادم نوح 10 يناير، 2016

إضافة تعليق