خمس خدع الضغط المطول في متصفح سفاري على الايفون و الايباد – الجزء الثاني

إنتقينا لكم في الجزء الأول من سلسة خمس خدع الضغط المطول في متصفح سفاري على الايفون و الايباد، مجموعة من الحيل التي يقدمها تطبيق سفاري و التي نرجو أن الكل استفاد منها، و اليوم نحن بصدد الحديث عن الجزء الثاني من هذه الخدع و الحيل الخفية.

التوبيبات المفتوحة في متصفح سفاري على الايفون

خمس خدع الضغط المطول في متصفح سفاري على الايفون و الايباد – الجزء الثاني:

الكثير منا يستخدم متصفح سفاري على جهازه الايفون، الايبود تتش أو الايباد، لكن القليل منا يستعمل كافة المزايا التي يقدمها هذا التطبيق الرائع، حيث يتوفر على كم هائل من الخدع و الحيل التي تساعد في إنجاز المهام بسهولة و سلاسة، والتي أنت بصدد التعرف عليها و التي ستبهرك بكل تأكيد. وللتعرف على هذه خمس خدع الضغط المطول في متصفح سفاري على الايفون و الايباد بجزئها الثاني فعليك متابعة التالي:

أولا: الضغط المطول على أي رابط

عند الضغط على أي رابط مضمن في أي صفحة ويب يأخذك حينها النظام إلى صفحة تلك الرابط، أما عبر الضغط المطول على ذلك الرابط فإنك بذلك ستحصل على العديد من الخيارات، أولها معرفة العنوان الكامل للرابط، بالإضافة إلى خيارات متعددة أخرى من بينها فتح الرابط أو الفتح في تبويبة جديدة، إضافة لقائمة القراءة أو نسخ الرابط أو حتى مشاركته مباشرة.

الضغط المطول على الرابط

ثانيا: الضغط المطول على صورة

إن أردت حفظ أي صورة على الويب في متصفح سفاري يكفي أن تقوم بالضغط على تلك الصورة حتى تظهر لك خيارات الحفظ، ومع قدوم إصدار iOS 11 أصبح بإمكان سحب الصورة و إفلاتها في أي تطبيق آخر بكل سهولة و أريحية.

الضغط المطول على صورة

ثالثا: الضغط المطول على أيقونات المفضلة

عند فتح نافذة جديدة في متصفح سفاري، فستعرض عليك أيقونات المفضلة؛ من ثم يمكنك الضغط المطول عليها و سحبها لتغيير مكانها أو بالضغط المطول و الإفلات لإظهار قائمة خاصة بتحرير المعلومات أو الحذف.

الضغط المطول على أيقونات المفضلة

رابعا: الضغط المطول على زر إعادة تحميل الصفحة

عند تصفح أي موقع من خلال الأجهزة الذكية فإن المتصفح سيعرض لك المحتوى المعدل الذي يتطابق مع نوع الجهاز، لكن في بعض الأحيان قد تحتاج إلى عرض صفحة الويب الخاصة بالكمبيوتر، فهناك الطريق التقليدية التي تعتمد على الضغط على زر المشاركة ومن ثم تحديد خيار طلب الموقع الخاص بالكمبيوتر، لكن لو أردت أن تختصر الوقت فعليك بالضغط المطول على زر إعادة تحميل الصفحة.

الضغط المطول على زر إعادة تحميل الصفحة

خامسا: الضغط المطول على زر القارئ

إن كان لديك مواقع محددة تقوم بالقراءة منها بشكل يومي، فيجب عليك تفعيل ميزة القارئ التلقائي، فما عليك إلا الدخول إلى الموقع المراد ثم اضغط مطولا على زر القارئ، بعدها قم بتحديد الخيار الأول، أو تحديد الخيار الثاني لجعل كل المواقع التي تزورها تفتح على القارئ التلقائي.

الضغط المطول على زر القارئ

فاصل

هنا نصل لختام شرح خمس خدع الضغط المطول في متصفح سفاري على الايفون و الايباد – الجزء الثاني، ما هي الخدع و الحيل التي تعرفها حول متصفح سفاري أيضا؟ شاركنا ردك في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

إضافة تعليق