حل مشكلة ظهور رمز A[?] بدل حرف i على إصدار iOS 11

بعد أن أطلقت ابل إصدار iOS 11 للمستخدمين العامة، رحب به الجميع لكن ما إن قامو بتثبيته و تجربته حتى تغيرت وجهة نظرهم إلى هذا الإصدار المنتظر، حيث كان سبب في الموت السريع للبطارية، كذا عدم توافق مجموعة كبيرة من التطبيقات فضلا عن الإنهيار والخروج المفاجئ. ومنهم من لم يفلح في الترقية حتى. لكن ابل سارعت بتدارك كل هذا في فترة وجيزة؛ وذلك من خلال التحديثات الفرعية المتتالية و آخرها التحديث الفرعي iOS 11.1.

مشكلة التصحيح التلقائي في إصدار iOS 11

حل مشكلة ظهور رمز A[?] بدل حرف i على إصدار iOS 11:

على الرغم من جهود ابل في جعل أحدث أنظمتها، iOS 11، أكثر استقرارا و ثباتاُ من خلال التحديثات الفرعية المتتالية، هاهي ذي ما تحل مشكلة إلا و تقع في أختها، و آخر المشاكل التي اشكتى منها بعض العامة؛ هي ظهور رمز A متبوع بعلامة استفهام فور كتابتهم لحرف i. فالذي قام بتفعيل التصحيح التلقائي فسيقوم النظام بتغيير حرف ” i ” إلى A[?]، ومن لا يستخدم هذا الخيار فسيظهر له الرمز على شريط الكلمات المتوقعة. و صرحت ابل بأن هذه المشكلة تقنية وسيقومون بحلها في التحديث الفرعي القادم، وقدمت حل بديل مؤقت. فإن كنت من الذين يواجهون هذه المشكلة فقم باتباع التالي:

أولا: توجه إلى الإعدادات، ثم إلى قسم عام، ومن بعد إلى لوحة المفاتيح.

صفحة قسم عام من الإعدادات

ثانيا: من صفحة لوحة المفاتيح نقوم بالدخول إلى خيار استبدال النص.

صفحة لوحة المفاتيح

ثالثا: نقوم عندها بالنقر على زر الإضافة، أعلى يسار الشاشة.

صفحة إستبدال النص

رابعا: في الصفحة التالية نقوم بكتابة حرف ” I ” كبيرة في خيار ” عبارة “. و في خيار ” اختصار ” نقوم بكتابة حرف ” i ” صغيرة ومن ثم نضغط على حفظ.

إدخال النص المستبدل و حفظه

باتباعك لهذا الحل المبدأي تكون قد أصلحت المشكلة بشكل مؤقت، وما عليك إلا أن تنتظر الحل النهائي من ابل في التحديث الفرعي القادم.

فاصل

هنا نصل لختام كيفية حل مشكلة ظهور رمز A[?] بدل حرف i على إصدار iOS 11، هل تواجه هذه المشكلة حاليا؟ ماهو الحل البديل الذي استخدمته؟ للمزيد تابع تصنيف مشاكل وحلول.

إجابة واحدة

  1. علي سالم 12 نوفمبر، 2017

إضافة تعليق