حل مشكلة تعذر تثبيت نظام macOS High Sierra

يعتبر نظام macOS من بين أكثر الأنظمة أماناً في العالم؛ حيث تستخدمه جل الشركات العالمية في العديد من المجالات، بالإضافة إلى الخواص كطلاب العلم و الأساتذة و المهندسين و الأطباء… وغيرهم كثير. و قد اهتمت ابل كثيراً بهذا النظام جنبا إلى جنب نظام الـ iOS؛ من ناحية التحديثات الأمنية و إضافة المزايا العصرية. حيث يسعى الكل إلى الحصول على ذروة ما تقدمه هذه التقنية. غير أنه و في الآونة الأخيرة أصبحت ابل تتخبط في مشاكل مع أنظمتها الشهيرة و أهمها نظام macOS High Sierra. حيث اشتكى العديد من المستخدمين عدم نجاحهم في تنزيل و تثبيت هذه النسخة لأسباب مجهولة. و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن حل مشكلة تعذر تثبيت نظام macOS High Sierra.

نظام macOS High Sierra على MacBook

إعتج منتدى دعم ابل بالعديد من الشكاوي حول عدم قدرة المستخدمين على تنزيل نظام macOS High Sierra من متجر البرامج، حتى و إن نجح التزيل و حرق النظام على قرص فلاش فإن عملية التهيئة النظيفة لا تتم بشكل ناجح و سيتعذر النظام في التثبيت و تبقى عملية إعادة التشغيل دائمة ما دام الجهاز قيد التشغيل. و في هذه التدوينة سنتذكر لكم الحل الناجع للتخلص من هذه المشكلة و تثبيت نظام macOS High Sierra بشكل ناجح.

حل مشكلة تعذر تثبيت نظام macOS High Sierra:

أولا و قبل كل شيء، قم بتنزيل نظام macOS High Sierra من متجر التطبيقات. 

ثانيا: قم بحرق النظام على قرص فلاش باستخدام برنامج Terminal أو تطبيقات الطرف الثالث.

قرص فلاش على شاشة macbook

ثالثا: قم بوصل الفلاش بالجهاز و أعد تشغيله، و فور سماع صوت بداية التشغيل قم بالضغط المطول على زر ” Option ” أو ما يكتب ” alt ” على لوحة المفاتيح.

رابعا: ستظهر لك الأقراص الصلبة المشبوكة بالجهاز. قم باختيار الفلاش الذي عليه النظام.

قائمة الأقراص الصلبة

خامسا: من الشاشة التالية. قم باختيار ” Disk Utility” ثم قم بتهيئة القرص الصلب الرئيسي للجهاز. 

واجهة تهيئة القرص الصلب

سادسا: قم بإيقاف تشغيل الجهاز، ثم أعد تشغيله و فور التشغيل قم بالضغط المطول على الأزرار التالية ” cmd + alt + R ” إلى أن تظهر لك خيار لتحديد اللغة، إختر لغتك. أو ستظهر لك مباشرة كرة أرضية تحتها شريط التقدم. إنتظر إلى يقوم النظام باسترجاع النسخة المحفوظة سابقاً عليه. 

شاشة الريكفري على الماك بوك

بعد انتهاء تنزيل النسخة الأصلية السابقة على الماك، قم بخطوات التثبيت الأولية، باختيار الإسم و كلمة المرور و إدخال حساب Apple ID، ومن ثم قم بالنقر المزدوج على قرص الفلاش لتظهر لك شاشة الترقية إلى نظام macOS High Sierra. قم باتباع الخطوات للتثبيت.

واجهة تثبيت نظام macOS High Sierra

باتباعك للخطوات السابق ذكرها تكون قد نجحت في تثبيت نظام macOS High Sierra وما بقي سوى الترقية إلى الإصدار الأخير إن وجد من قسم التحديثات على متجر التطبيقات. هذا و يجب التذكير بأن هذه الخطوات يجب القيام بها لمن واجه مشاكل في تثبيت النظام. حيث إن هناك فئة من المستخدمين من لم يواجهوا أي مشكلة في عملية التثبيت.

فاصل

نصل هنا لختام الشرح الذي تحدثنا فيه عن حل مشكلة تعذر تثبيت نظام macOS High Sierra ، ما هي المشاكل الأخرى التي تواجهها مع نظام macOS High Sierra ؟ للمزيد تابع تصنيف مشاكل و حلول.

إضافة تعليق