مشاكل وحلول

حل مشكلة تشنج الايفون على تم طلب التحديث Update Requested iOS 11

أقدمت شركة ابل الأمريكية في الأسبوع الفارط بإرسال التحديث الرسمي و النهائي الخاص بنظام iOS 11 للمستخدم العام، غير أن هذا الأخير واجه عدة مشاكل أثناء التحديث و الترقية. وفي أغلب الأحيان تكون تلك المشاكل مشتركة بين فئة كبيرة من المستخدمين، ونتناول اليوم في حديثنا عن حل مشكلة تشنج الايفون على تم طلب التحديث Update Requested iOS 11 .

صفحة الترقية و التحديث iOS 11

حل مشكلة تشنج الايفون على تم طلب التحديث Update Requested iOS 11:

يختار مستخدمي اجهزة ابل خيار التحديث الهوائي – OTA Updates – كطريقة للتحديث من الإصدارات القديمة إلى إصدار أحدث. و خاصة عند ظهور إصدار جديد في ايامه الأولى، أما الطريقة الثانية و التي هي أكثر تقدما؛ التي تستخدم برنامج iTunes في عمل تهئية و فرمتة كاملة للجهاز؛ لا يختارها سوى القلة القليلة. ومن بين مساوئ الخيار الأول هو تشنجه في بداية أو منتصف التحديث. ويبقى عالق على كلمة ” تم طلب التحدث ” أو “Update Requested”.

أسباب ظهور رسالة ” تم طلب التحديث ” أو ” Update Requested “:

تظهر هذه الرسالة عادة في الساعات الأولى من إطلاق التحديث الجديد عبر الهوائي، حيث يكون هناك الملايين من المستخدمين يقومون بإرسال طلب الحصول على التحديث من خواديم شركة ابل، و هذا ما يجعل هناك زحمة كبيرة في انتقال البيانات مما يظطر المستخدم الى انتظار دوره حتى يتم عملية التحديث أو الترقية و من هنا تظر رسالة ” تم طلب التحديث ” أو ” Update Requested “.

قد يهمك أيضا:   أسعار وعروض وتخفيضات أيفون الجديد والقديم في السعودية والإمارات والدول العربية لهذا الشهر

طرق حل مشكلة تشنج الايفون على تم طلب التحديث Update Requested iOS 11:

أولا: إعادة تشغيل الايفون، الايبود تتش أو الأيباد.

عند تحصلك على رسالة الخطأ المذكور سابقا و تعليق شاشة الجهاز على ذلك ما عليك فعله أولا هو عمل إعادة تشغيل للجهاز عبر الضغط مطولا على زر القفل/التشغيل إلى أن يظهر شريط القفل، قم بسحبه حتى ينطفئ الجهاز.

إطفاء الجهاز

بعد انطفاء الجهاز تماما، نقوم بإعادة تشغيل عبر الضغط المطول على زر الطاقة، بعدها نعود إلى الإعدادات و نقوم بطلب التحديث من جديد. هل نجحت معك الخطوة؟ مبارك عليك !. إن قمت بعمل إعادة تشغيل عادية ولم تحل المشكلة، فعليك الإقدام على عملية إعادة التشغيل الإجبارية؛ وذلك عبر الضغط على زر الرئيسية مع زر الطاقة مع بعضهما البعض حتى ينطفئ الجهاز و يعيد تشغيل نفسه و يظهر شعار ابل. أما على أجهزة الايفون 7 فيجب الضغط على زر الطاقة مع زر خفض الصوت.

إعادة تشغيل إجبارية

ثانيا: التحقق من العمل الجيد للشبكة.

كما ذكرنا في الفقرة السابقة، إن التحديث الهوائي يتطلب إلى توفر اتصال بالأنترنيت و إشارة قوية، ولهذا فيجب التأكد من الإتصال السليم مع شبكة الواي فاي، و منه توجه إلى تطبيق الإعدادات ومن ثم قم بالدخول إلى قسم Wi-fi و تأكد من توفر إشارة قوية. ثم قم بفصل الإتصال و أنتظر لوهلة و اعد الاتصال من جديد.

قد يهمك أيضا:   طريقة ترجمة الصور باستخدام الكاميرا في الآيفون

قسم Wi-Fi

ومن ثم توجه إلى قسم عام، بعدها إعادة تعيين، ثم اختر إعادة تعيين إعدادات الشبكة. من ثم قم بإدخال رمز الدخول لتأكييد عملية إعادة التعيين.

صفحة إعادة تعيين إعدادات الشبكة

بعد قيامك بالخطوات السابقة ذكرها، توجه مجددا إلى صفحة التحديث و اطلب التحديث من جديد، مبروك عليك حل المشكلة. لكن ماذا لو قمت باتباع كل الخطوات السابقة ولم تفلح معك، هل انتهى بك المطاف في البقاء على الإصدار iOS 10 أو ما قبله لبقية حياتك؟ طبعا لا، هناك حل ثالث.

ثالثا: عمل تهئية و فرمتة للايفون أو الايباد.

لنفترض أنك اتبعت كل الخطوات السابق ذكرها و اتبعتها بحذافيرها لكنك لم تفلح في حل مشكلة ” تم طلب التحديث ” أو ” Update Requested “. هنا يجب عليك القيام بخطوة متقدمة قليلا، وذلك عبر تهئية أو فرمتة نظيفة كلية للجهاز باستخدام برنامج iTunes، قم أولا بتحميل الفيرموير الخاص بجهاز ” من موقع www.ipsw.me ” ثم اشبك جهازك الايفون، الايبود تتش أو الايباد بالكمبيوتر و ابدأ عملية التهئية، كما هي مشروحة في هذا الموضوع.

تهئية و فرمتة الايفون و الايباد

فاصل

بعد اتباعك للخطوات السابق ذكرها هل وصلت لحل مشكلة تشنج الايفون على تم طلب التحديث Update Requested iOS 11؟ هل تملك حلول مغايرة لهذه المشكلة؟ شاركنا إياها في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع تصنيف مشاكل و حلول.

قد يهمك أيضا:   تحميل اب ستور بلس للايفون AppStore++ لاصدار iOS 13
الوسوم

تعليق واحد

  1. لدي ايفون 5s تحدث الى الاصدار الجديد ios11 وبعدين قمت بفرمتت الجهاز وحدثت مشكلة بعلقعلى العربية ولايكمل الفورمات ويطلب الاتصال itunes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق