онлайн займы на карту

حل مشكلة الاي كلاود في عدم القدرة على حذف النسخة الإحتياطية

توفر شركة ابل العديد من الخيارات لعملائها لحفظ معلوماتهم و بياناتهم من خلال خدمة النسخ الإحتياطي؛ التي تتم محليا على أجهزة الكمبيوتر باستخدام برنامج الاي تونز، أو عبر الخدمة السحابية الاي كلاود؛ قد تحدث في بعض الأحيان بعض المشاكل التي تجربك على حذف النسخة الإحتياطية العالية و أخذ نسخة جديدة، لكن دائما ما تواجه الرسالة اللعينة ” لا يمكن حذف النسخ الإحتياطي هذا في الوقت الحالي “. و في هذه التدوينة سنتطرق لبعض الحلول المقترحة في حل مشكلة الاي كلاود هذه.

مشكلة الاي كلاود، لا يمكن حذف النسخة الاحتياطية

أساسا، حذف النسخة الإحتياطية على الاي كلاود تتم عبر خطوات سهلة و بسيطة؛ فقط قم بالدخول إلى الإعدادات، من ثم حساب الاي كلاود من أعلى الشاشة، بعدها iCloud، الدخول إلى خيار إدارة التخزين مرتين، نجد التطبيقات المستهلكة للاي كلاود، نختار Backup، بعدما نحدد الجهاز المراد التي نريد حذف نسخته الاحتياطية، نضغط على الخيار الأخير ” حذف النسخة الإحتياطية و تأكيد العملية. و قد يحدث و أن تأخذ نسخة احتياطية لبياناتك، لكن قد تتخللها بعض المعلومات التي أنت لست في حاجة إليها بعد الآن، و في نفس الوقت لا يمكن الولوج إليها بالتحديد و حذفها. بل يتطلب الأمر منك حذف كامل النسخة و إعادة أخذها من جديد. و عند إقدامك على الحذف تواجه مشكلة الاي كلاود الشهيرة ” لا يمكن حذف النسخة الإحتياطية “. و منه إليك بعض الإقتراحات لحل هذه المشكلة:

حل مشكلة الاي كلاود في عدم القدرة على حذف النسخة الإحتياطية:

أولا: إعادة تشغيل الجهاز:

شاشة الإطفاء على الايفون

أسرع طريقة و أنفعها في حل مشاكل الايفون، الايبود تتش، و الايباد هي القيام بإعادة تشغيل للجهاز، فأي خلل قد يصيب ملفات النظام، إعادة التشغيل كفيلة بحله. وهذا ينطبق تماما في حل مشكلة الاي كلاود في عدم قدرة حذف النسخة الإحتياطية.

ثانيا: الترقية لأحدث إصدار:

إصدار iOS 10.3.3

إذا واجهت مشاكل في حذف النسخة الإحتياطية فهذا ربما راجع لأن جهازك يتوفر على إصدار قديم، قم بالدخول إلى الإعدادات، عام، تحديث البرامج، و انظر في أي تحديث جديد متوفر على جهازك، فهذا كفيل بحل مشكلة الاي كلاود في عدم القدرة على حذف النسخة الإحتياطية.

ثالثا: الخروج و إعادة الدخول إلى حساب الاي كلاود:

قسم الاي كلاود

للقيام بحل مشكلة الاي كلاود هذه و بما النسخة الإحتياطية تابعة إليها، فأفضل الحلول هي الخروج من الحساب من ثم إعادة الدخول إليه. و تسمى هذه بالحيلة السحرية نظراً لحلها السريع للمشكلة.

رابعا: حذف النسخة الإحتياطية الخاصة بالاي كلاود من على جهاز الماك:

حذف النسخة الإحتياطية الخاصة بالاي كلاود من على جهاز الماك

إن لم تفلح في حل مشكلة الاي كلاود في عدم القدرة على حذف النسخة الإحتياطية عبر استخدام جهاز الايفون، الايبود تتش أو الايباد، فيمكنك استخدام جهاز الماك الخاص بك. عبر الدخول إلى تفضيلات، iCloud، من ثم إدارة أو ” Manage..”، و من النافذة التي تنبثق نقوم باختيار النسخ الإحتياطي ” Backups “، بعد ذلك نختار النسخة الاحتياطية التي على الجهاز المراد حذفه ثم نضغط على حذف ” Delete “.

خامسا: إعادة تعيين جميع الإعدادات:

قسم إعادة تعيين جميع الإعدادات

إذا لم تفلح في حل مشكلة الاي كلاود هذه عبر اتباع جميع الإقتراحات السابقة فيمكنك عمل إعادة تشغيل إجابرية للجهاز، من خلال الضغط على زر الرئيسية مع زر الطاقة بشكل متواصل. أو على أجهزة الايفون 7 بالضغط على زر خفض الصوت مع زر الطاقة بشكل متواصل. بعد اشتغال الجهاز قم بتجربة حذف النسخة الإحتياطية. إن بقي نفس المشكل، فعليك القيام بعمل إعادة تعيين لجميع البيانات، عبر الدخول إلى الإعدادات، عام، إعادة تعيين، ثم إعادة تعيين الإعدادات، بعد إدخال رمز الدخول لتظهر لك شاشة التأكيد قم بالتأكيد على العملية.

فاصل

هنا نصل إلى ختام شرح كيفية حل مشكلة الاي كلاود التي تمنع المستخدم من حذف النسخة الاحتياطية على أجهزة الايفون، الايبود تتش، أو الايباد. شاركنا تجربتك في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

إجابة واحدة

  1. محمد 22 نوفمبر، 2018

إضافة تعليق