онлайн займы на карту

حل مشكلة استنزاف البطارية على إصدار iOS 13

يشتكي مستخدمو التحديث الأخير من نفاد البطارية بسرعة وتراجع أدائها بشكل ملحوظ، خصوصا الأجهزة القديمة، فرغم صدور تحديث iOS 13.1.1 لحل المشكلة فإن الشكاوى لا زالت تتصاعد هنا وهناك، وفي ظل الصمت المخيم من طرف آبل أحببنا مشاركتكم في هذا المنشور ببعض الحركات المفيدة في حل مشكلة استنزاف البطارية على إصدار iOS 13 وiPad OS 13.

1- أغلق التطبيقات التي تستنزف البطارية في الخلفية:

قد يكون هذا الأمر البسيط السبب الرئيسي وراء نفاد بطاريتك بسرعة بعد التحديث الأخير، للتحقق من الأمر عليك معرفة التطبيقات التي تستهلك الطاقة في الآونة الأخيرة وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات > البطارية > آخر 24 ساعة أو آخر 8 أيام.

إذا لاحظت وجود تطبيق يستنزف البطارية دون أن يكون من بين التطبيقات التي تستعملها بكثرة، فعليك إغلاقه والتأكد من عدم بقائه في الخلفية، من خلال السحب من الأسفل للأعلى في الشاشة الرئيسية للتطبيقات على الأيفون X أو أحدث، أو الضغط على زر الهوم مرتين لعرض التطبيقات في الخلفية على الأجهزة الأقدم، ثم اغلاق التطبيقات التي تستنزف البطارية.

2- قم بتفعيل الوضع القاتم Dark Mode تلقائيا:

تفعيل الوضع القاتم تلقائيا من أجل حل مشكلة استنزاف البطارية على إصدار iOS 13

يمكن الاستفادة من الوضع القاتم على iOS 13 في تحسين عمر البطارية، وذلك بتقليل عدد البكسلات المضاءة في الشاشة، لتفيله بشكل تلقائي توجه إلى الإعدادات > Display & Brightness ثم قم بتفعيل المنزلقة أمام Automatic.

3- فعل وضع الطاقة المنخفضة:

تفعيل وضع الطاقة المنخفضة

يفيد وضع الطاقة المنخفضة في تحسين عمر البطارية بشكل عام، لتفعيله توجه إلى الإعدادات > البطارية ثم قم بتفعيل المنزلقة أمام Low Power Mode.

4- عطل ميزة الرفع للاستيقاظ:

تعطيل ميزة الرفع للاستيقاظ

تستنزف هذه الميزة طاقة البطارية، لذلك من الأحسن تعطيلها إلى حين حل مشكلة استنزاف البطارية على إصدار iOS 13 بشكل رسمي من آبل، وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات > Display & Brightness ثم قم بتعطيل المنزلقة أمام Raise to Wake.

5- عطل التحميل التلقائي للتحديثات:

يفيد تعطيل هذه الميزة في الحفاظ على عمر البطارية وباقة البيانات الخلوية، ولقد قمنا بشرح طريقة تعطيلها بشكل مفضل في هذا المنشور: ايقاف التحميل التلقائي للتحديثات على الايفون و الايباد و اقتصاد البيانات الخلوية.

6- عطل خدمات الموقع:

تعطيل حدمات الموقع

عليك أيضا التأكد من تعطيل خدمات الموقع بالتوجه إلى الإعدادات > الخصوصية > خدمات الموقع  ثم تعطيل Turn off.

هذه أهم الحركات المفيدة في حل مشكلة استنزاف البطارية على إصدار iOS 13 بشكل مؤقت، في حال استمرت المشكلة بشكل كبير ننصجك بالتواصل مع دعم آبل من هنا.

إضافة تعليق