أخبار الجيلبريكجيلبريك Jailbreak

جيلبريك iOS 13.3 للآيفون 11 والآيفون XS

بعد انتظار دام طويلا صدرت قبل ساعات أول تغريدة تتحدث عن جيلبريك iOS 13.3 للآيفون 11 والآيفون XS وعن وجود ثغرة في معالجات آبل الأحدث والأقوى A12 Bionic و A13 Bionic تسمح لمستخدمي أحدث نسخ الآيفون، الآيباد والآيباد برو بالاستفادة من مزايا الجيلبريك.

تحديث: تم إصدار جيلبريك 13.3.1 ويمكنك تحميله من هذه الصفحة: تحميل جيلبريك 13.3.1 للأيفون والأيباد

ويتعلق الأمر بالتغريدة التي نشرها هكر يلقب نفسه على تويتر بـ 08Tc3wBB والتي تم تأكيدها في وقت لاحق من الباحث الأمني RazMashat، إذ أثبت الأخيران وجود ثغرة tfp0 في معالجات A12 Bionic و A13 Bionic على أجهزة تعمل بإصدار iOS 13.3.

https://twitter.com/08Tc3wBB/status/1207836270795247616

كما يظهر في الفيديو الذي تمت مشاركته على تويتر فقد تمكن المطور من تجاوز حماية النظام على هاتف آيفون XS Max بنظام تشغيل iOS 13.3 وحقن شفرة ما من خلال الاعتماد على ثغرة يبدو أنها في تطبيق Apple News، وهي الثغرة التي يمكن الاعتماد عليها في تطوير أداة جيلبريك iOS 13.3 للآيفون 11 والآيفون XS.

صورة توضيحية لأداة جيلبريك iOS 13.3 للآيفون 11 والآيفون XS

في الحقيقة فإن هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن وجود ثغرة tfp0 في أجهزة آبل الأحدث، فعقب وصول آيفون 11 وآيفون 11 برو وبرو ماكس للأسواق ب 3 دقائق فقط نشر الباحث الأمني iBSparkes على حسابه الرسمي في تويتر تغريدة أكد فيها وجود الثغرة في الأجهزة المذكورة.

المشكلة في هذه الثغرة تكمن في صعوبة استغالها لتطوير أداة جيلبريك بواجهة استخدام رسومية وبدون أخطاب برمجية موجهة لعامة المستخدمين، لكن بعد صدور أداة Checkra1n لمعظم أجهزة الآيفون والآيباد وعودة الجيلبريك وأدواته للواجهة مرة أخرى، يتوقع الخبراء هذه المرة اهتماما أكبر بهذه الثغرة من طرف مجتمع الجلبريك والإعتماد عليها في تطوير جيلبريك iOS 13.3 للآيفون 11 والآيفون XS وكل أجهزة آبل الحديثة التي لا تقبل الجيلبريك في الوقت الحالي.

حلول بديلة !

إلى حين صدور جيلبريك جديد للأجهزة بمعالجات A12 و A13 نقترح عليكم بعض الحلول البديلة للحصول على الثيمات، الإضافات وتطبيقات البلس أو التطبيقات المكررة التي لا تتوفر في متجر آب ستور وذلك بالاعتماد على المتاجر الصينية:

الوسوم

تقي الدين

كاتب و مدون في موقع آيفوني، من عشاق آبل ، متتبع باستمرار لأخبار الآيفون و الأيبود و الآيباد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق