онлайн займы на карту

جيلبريك iOS 13 قد يصدر في الساعات القادمة بفضل أداة Checkra1n

تحدثنا قبل أيام في مقال بعنوان “جيلبريك دائم لكل إصدارات iOS ومعظم الأجهزة بفضل ثغرة جديدة في النظام” عن وجود منفذ في شفرة الإقلاع لأجهزة آيفون المصنعة بين سنتي 2011 و2017، يُمكن استغلالها في كسر قيود الجهاز وتثبيت الجيلبريك ومتجر السيديا بشكل دائم على الجهاز مهما كان إصدار تشغيله، بحيث لا يمكن لآبل القضاء عليه من خلال تحديثات النظام.

جيلبريك iOS 13

لحسن الحظ لم يدم الانتظار طويلا، فقد نشر المطور Dany Lisiansky على حسابه الرسمي في تويتر قبل بضع ساعات صورة تظهر تقدمه في عمل جيلبريك iOS 13 باستغلال ثغرة checkm8 وأداة Checkra1n على آيبود 7 وآيفون X.

كما لاحظتم فإن الصورة السابقة تؤكد تمكن المطور من تثبيت تطبيق Checkra1n على الآيفون X والآيبود 7 بنجاح، وهذا ما يعبر عن حجم الجهد الذي يبذله المطورون في الخفاء منذ اكتشاف الثغرة، ومن المنتظر رؤية أداة جيلبريك iOS 13 بمختلف إصداراته الفرعية تصدر لعامة المستخدمين في الساعات القليلة القادمة.

إذا كنت من المتحمسين لتثبيت الجيلريك على جهازك فنحن نقترح عليك التجهيز لذلك من خلال اخذ نسخة احتياطية لأهم الملفات على جهازك، واستعادة الإعدادات الافتراضية للمصنع.

حلول بديلة:

لسوء الحظ فإن أجهزة الآيفون الأحدث: آيفون XS، آيفون Xs Max، آيفون 11، آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس لن تستفيد من أداة الجيلبريك هذه، وعلى مستخدميها الصبر لفترة أطول، إلى ذلك الحين يمكنكم الاعتماد على المتاجر الصينية، التي تعتبر مخاطرة أقل من الجيلبريك مع توفر الكثير من التطبيقات والمزايا المحجوبة بالآب ستور.

المصدر

تعليقات

  1. saeedxsh 25 أكتوبر، 2019
  2. saeedxsh 25 أكتوبر، 2019
    • تقي الدين 25 أكتوبر، 2019

إضافة تعليق