سامسونج تكشف عن جلاكسي آس 6 Galaxy S6

بعد ساعات معدودة من حدث إتش تي سي الذي كشفت فيه عن” إيتش تي سي وان إم 9 ” ، كشفت الشركة الكورية الجنوبية سامسونج الستار عن هاتفيها الجديدين في عائلة جلاكسي آس ( Galaxy S ) في مؤتمر صحفي خاص أقيم في مدينة برشلونة على هامش المشاركة في المؤتمر العالمي للنقال 2015 ، و يتعلق الأمر بهاتف جلاكسي آس 6 ( Galaxy S6 ) و جلاكسي آس 6 إيدج ( Galaxy S6 Edge ) .

سامسونج تكشف عن جلاكسي آس 6 Galaxy S6

سامسونج تكشف عن جلاكسي آس 6 Galaxy S6

أزاحت شركة سامسونج الستار منذ لحظات عن هاتفها الذكي الجديد “جالكسي اس 6″ Galaxy S6 ، وذلك خلال مؤتمر عقدته الشركة اليوم الأحد على هامش مشاركتها في معرض MWC التقني في مدينة برشلونة.

و في بداية المؤتمر ، قال المدير التنفيذي لشركة سامسونج ” يه كيه شين ” بأن هاتف جلاكسي آس 6 الجديد يعتبر أفضل و أقوى هاتف في العالم في الوقت الحالي ، بل و ذهب إلى أبعد من ذلك عندما قال بأن تكنلوجيا المستقبل متوفرة الآن في هاذا الجهاز . و حسب ” يه كيه شين ” دائما فإن الهاتف ذليل على أن سامسونج عنصر مهم و أساسي في صناعة التكنلوجيا .

هاتف جلاكسي آس 6 مزود بشاشة من نوع Super AMOLED ، و هي التقنية المعتادة في هذه الفئة من الهواتف ، يبلغ قطرها 5.1 إنش بدقة عرض  QHD (1440×2560  ) أي بكثافة بيكسالات تقدر بـ 577 بكسل/ إنش ، و معززة بالجيل الرابع من زجاج الغوريلا الصلب و المقاوم للخدوش ، مع بطارية بسعة 2550 ميلي أمبير/ساعة ، قابلة للشحن خلال 10 دقائق لتوفير 4 ساعات عمل ، كما يمكن شحنها لاسلكيا . و لأول مرة في تاريخ هواتف جلاكسي آس ، البطارية غير قابلة للإزالة من الهاتف .

جلاكسي آس 6 يعمل بالنسخة الأخيرة من نظام تشغيل جوجل ” أندرويد 5.0 لوليبوب ” مع واجهة المستخدم المعتادة ” تاتش ويز” التي عرفة تحسينا ملحوظا ، منه تعويض رموز القوائم بنصوص لتسهيل تذكر الوظيفة .

و ينبض داخل هاتف جلاكسي آس 6 معالج ثماني النوى ذو معمارية 64 بت من نوع Exynos المنتجة من طرف سامسونج ، مبني بذقة تصنيع 14 نانومتر ، تردد 4 أنوية فيه هو1.5 جيجاهرتز ،و الأربعة الأخرى 2.1 جيجاهرتز ، ما يجعله أسرع بـ 20 بالمئة مقارنة بسابقه جلاكسي آس 5 .

المعالج مدعوم بذاكرة عشوائية تقدر بـ 3 جيجابايت ، و ذاكرة داخلية غير قابلة للتمديد تقدر بـ 32 جيجابايت في النسخة القاعدية ، بالإضافة إلى نسختين إحداهما بـ 64 ميجا و الأخرى بـ 128 ميجابايت .

كاميرا جلاكسي آس 6 الرئيسية تأتي بدقة 16 ميجابيكسل ، مدعومة بمثبت بصري و تسمح بالتقاط صور واضحة حتى في درجات الإضاءة الخافتة . الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجابيكسل ، و كلا الكاميرتين تدعمان تقنية HDR .

و يبلغ وزن الهاتف حوالي 138 جرام و سمكه 6.8 ميليمتر .و تعتزم سامسونج تسويق جلاكسي آس 6 في 20 دولة حول العالم خلال شهر أبريل القادم ، على أن يتم تعميمه على دول أخرى حول العالم تدريجيا .