جديد نظام iOS 9 في ملف مصور.. الحلقة الثانية

77

نعود مع الحلقة الثانية مع إستعراض أهم الجديد مع هذا الوافد الذي تقدمه لنا آبل iOS 9، كنا قد قدمنا بعضا من الأدوات الجديدة لهذا النظام في الحلقة الأولى (طالع).. لنتابع..

5- تطبيق آكلاود:

-هذه المرة آبل تقدم منصة آكلاود السحابية الخاصة بتخزين الملفات، في تطبيق منفصل، وأيقونة خاصة للتطبيق على واجهة التطبيقات، نستطيع القول أنها خاصية مخفية، حيث أن أيقونة التطبيق مخفية بالفعل داخل إعدادات النظام، وهي تسهل لك الوصول السريع للمنصة مباشرة. يمكنك أن تقوم بإظهار أيقونة التطبيق من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم iCloud  ثم iCloud Drive ثم Enable Show on Home. لتظهر الأيقونة مباشرة.

C

6- أداة سيري:

– واحدة من الأدوات التي حصلت على تغييرات هامة وخصائص جديدة، وتطويرات تجعل من الأداة أكثر ذكاء، وهي تغييرات نستعرضها معكم:

  • الأداة حصلت على تصميم جديد لواجهة الاستخدام بالاضافة إلى اسم جديد تبتكره آبل للأداة وسيكون Proactive Assistant.
  • البحث عن ملفات الصوت والصور على جهازك: فيمكنك الآن البحث الصوتي عنها، كذلك ستمكنك الأداة من تشغيل ملفات الموسيقى أو المقاطع الصوتية بمجرد توصيل السماعات.
  • مساعد حقيقي لك من خلال تذكيرك بالمواعيد وأين وضعت الأشياء التي قد تنساها.
  • إن حصلت على رقم يتصل بك وغير مسجل في جهات الإتصال، تحاول الأداة البحث عن رقم الهاتف في رسائل البريد الإلكتروني.
  • التذكير بالمواعيد الهامة في الكالندر. ومزامنة ذلك مع البريد الإلكتروني.
  • إن قمت بإيصال سماعات الرأس، ستقوم الأداة بإظهار أيقونة تطبيق الموسيقى في أسفل جهة اليسار.
  • تساعدك بالتذكير بمواعيد الألعاب والأحداث الهامة التي تلعبها من خلال التطبيقات.
قد يهمك أيضا:   أفضل 10 سماعات لا سلكية للايفون والأندرويد وأسعارها في السعودية

CC7- خواص جديدة للوحة المفاتيح:

-تغييرات أخرى مهمة للوحة المفاتيح في نظام iOS 9، فقد حصلت على تغييرات ملحوظة يجب الإنتباه لها:

  • تغييرات في التصميم مع زر shift للتحويل بين الأزرار قد حصل على تصميم جديد، عند الاستخدام على وضع الكتابة في الحروف الكبيرة ستجد تغيير في شكل الزر نفسه.

ccc

  • لو تذكر في الأنظمة السابقة، عندما كنت تضغط على حرف، يظهر أعلى الحرف تصميمه أي أنه يتم كتابته حاليا، مع النظام الجديد آبل ألغت هذه الخاصية، وإستبدلتها بتغيير لون الزر نفسه الى اللون الداكن.
  • أجهزة آياد: أصبحت تدعم شريط جديد للأدوات يحمل المزيد من الخصائص والتي يمكن إستخدامها مع كافة التطبيقات. وهو شريط أدوات بعنوان Shortcut Bar سيكون مفيدا.
  • خاصية مشتركة بين أجهزة آيفون وآيباد: إمكانية التحكم في تحديد النص، من خلال إستخدام إصبعين والسحب بهما على الشاشة على لوحة المفاتيح لتتحول لوحة المفاتيح الى أداة الـ touch pad، للتحكم في النصوص بسهولة.

cccc

8- خاصية البحث المطورة Spotlight:

قد يهمك أيضا:   أفضل 10 مزايا في هاتف آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس

– خاصية Spotlight يمكنك تشغيلها من خلال السحب على الشاشة الرئيسية للأسفل. هذه الخاصية أضافت لها آبل إمكانيات تسهل الكثير للمستخدم، وذلك مع التصميم الجديد للأداة نفسها. حيث أصبحت تجد أدوات غنية للبحث داخل محتويات التطبيقات، مثل تطبيقات اليوتيوب والكالندر والخرائط وآي تيونز وتويتر والفيسبوك وحتى المحادثات وآي كلاود والكثير من التطبيقات. وهي نقلة جديدة تماما في البحث على النظام. هذا ليس كل شيء بل أصبح كذلك يمكنك إجراء الرد والمحادثات من خلال خاصية البحث نفسها.

ccccc

لنا موعد مع حلقة ثالثة في الغد نتابع فيها رحلة هذا النظام الجديد..

https://i-phony.com/trips.html

مقالات قد تهمك: الأكثر قراءة


افضل برنامج تقوية الواي فاي للاندرويد


افضل برنامج تقوية الواي فاي للاندرويد

أضف تعليق