ظهور أولى تسريبات هاتف سامسونج القادم "جالاكسي آس 6 أكتيف "

بعد إطلاق هواتفها ذات المواصفات العالية “جالاكسي آس 6 ” و”جالاكسي أس6 إيدج ” مطلع شهر آذار/مارس الجاري، يبدو أن انتظار عشاق الكورية الجنوبية سامسونج لن يدوم طويلا  حيث بدأت مند  أيام قليلة التسريبات بالظهور حول الهاتف الواعد القادم ” جالاكسي آس 6 أكتيف ” ( Galaxy S6 Active ) ، وهو هاتف جديد ينتمي إلى فئة الهواتف شديدة التحمل  للظروف القاسية .

ظهور أولى تسريبات هاتف سامسونج القادم "جالاكسي آس 6 أكتيف "
ظهور أولى تسريبات هاتف سامسونج القادم “جالاكسي آس 6 أكتيف “

من المرجح أن الهاتف الجديد سيحمل الاسم الرمزي “ إس إم-جي 890 أيه ” SM-G890A ،ومن المنتظر أن تكون نسخة قوية تتحمل ظروف قاسية جدا من الرطوبة والغبار والصدمات .

بالنسبة للمواصفات ، فإن الجهاز سيقدم شاشة عرض “سوبر أمولد+” (  Super AMOLED + ) بقياس 5,1 بوصة و بدقة تصل إلى 2560*1440 بكسل ،أبعاد الجهاز ستكون كالتالي  : 146,9*73,6*8,8 ميليمتر .

تحت غطاء الجهاز نجد معالج من نوع ” Exynos 7420 ” مدعوم بذاكرة عشوائية تصل إلى 3 جيغا ، وسعة تخزين داخلية تقدر بـ 32 جيجا ، أما فيما يخص كاميرتي الهاتف ، فالأولى في الواجهة الخلفية ذات الدقة 16 ميجابيكسيل والثانية في الواجهة الأمامية بدقة 5 ميجابيكسيل .

قد يهمك أيضا:   آيفون 13 : إليك كل الأخبار، التسريبات، التوقعات والتصاميم التخيلية لآيفون آبل الجديد لسنة 2021

بطارية الجهاز قوية جدا ، حيث أنها تأتي بسعة 3,500 ميلي أمبير/ساعة ، حيث ستكون كافية للإبقاء على الجهاز شغالا لعدة أيام أثناء القيام برحلات طويلة، وهي أكبر من بطارية هاتف جالاكسي آس 6 العادية التي تقدر سعتها بـ 2,550  ميلي أمبير/ساعة فقط .

هاتف ” جالاكسي آس 6 أكتيف ” سيكون مقاوما للظروف القاسية ومن المرجح أنه سيحمل شهادة IP67  ، أي أنه سيتحمل التواجد في عمق 1 متر من الماء.

وللتذكير فإن هذا الهاتف ليس الأول من نوعه ، حيث أن سامسونج أطلقت العام الماضي نسخة مقاومة للظروف القاسية من هاتفها “جالاكسي أس 5” Galaxy S5 وقد حملت أيضا إسم “جالاكسي أس5 أكتيف” وقد حصل الهاتف على شهادة MIL-STD-810G ، وهي شهادة أمريكية تضمن أن الهاتف يستطيع أن يتحمل حرارة تتراوح بين -30 و +49 درجة مئوية ، ورطوبة جوية تصل نسبتها إلى %95 ، و4500 متر من الارتفاع فوق سطح البحر، وترجح التسريبات أن النسخة الجديدة  ستتحمل نفس الظروف .

تأتي هذه التسريبات بعد أيام قليلة فقط من إطلاق سامسونج لهاتفها الجديد “جالاكسي إكسكوفر3 ” Galaxy Xcover3 ، شديد التحمل للظروف القاسية لكن ذو المواصفات المتوسطة .

قد يهمك أيضا:   توقعات 2021 من شركة أبل

مقالات قد تهمك: الأكثر قراءة

قد يهمك أيضا:   آيفون 13 : إليك كل الأخبار، التسريبات، التوقعات والتصاميم التخيلية لآيفون آبل الجديد لسنة 2021

أضف تعليق