онлайн займы на карту

تعرف على ميزة One-handed keyboard للكتابة بيد واحدة في نظام iOS 11

أقامت شركة آبل مؤتمرها السنوي للكشف عن أنظمتها الجديدة و آخر تحديثات أجهزتها الذكية كأجهزة الآيباد و الماك و الهاوم بود، بالإضافة إلى الكشف عن أحدث أنظمة الـ tvOS، watchOS، macOS و iOS. هذا الأخير الذي حمل بين طياته العديد و العديد من المزايا و التغييرات منها العامة و منها الحصرية لبعض الأجهزة. و في هذه السلسلة الجديدة سنتطرق و إياكم بشكل دوري للحديث عن بعض تلك المزايا الذي يزخر بها نظام iOS 11 الجديد. و نبدأ بميزة الكتابة السريعة QuickType و لوحة المفاتيح المصغرة One handed Keyboard.

ميزة one handed keyboard في iOS 11

لطالما كانت الكتابة بيد واحدة على شاشات أجهزة الهواتف الذكية عملية صعبة و شاقة للكثير من المستخدمين، خاصة على أجهزة الآيفون ذو حجم 4.7 إنش و 5.5 إنش، حيث أنها ليست كالكتابة على جهاز صغير بحجم 4 إنش، ومنه يلجأ الكثير من المستخدمين إلى استخدام كلتى اليدين للكتابة خوفا من يفلت الجهاز و يسقط من بين اليدين. و بما أن الشركة الأمريكية دائما ما تبحث عن حلول لمثل هذه المشاكل، حيث قامت بإيجاد حل و قدمته على شكل ميزة يتميز بها الإصدار الجديد من نظامها iOS 11.

 

One handed keyboard على iOS 11

one-handed keyboard هي الميزة الجديدة التي تتميز بها لوحة مفاتيح إصدار iOS 11؛ حيث تسهل عليك استخدامها بيد واحدة إما باليد اليمنى أو اليسرى حسب مشيئتك. فكل ما عليك القيام به هو استدعاء لوحة المفاتيح ثم الضغط المطول على أيقونة الإيموجي أو الكرة الأرضية لتغيير اللغة، عندها يظهر لك ثلاث خيارات كما هو مبين في الصورة أعلاه، إما جعل لوحة المفاتيح عادية تشمل كافة الشاشة، أو تصغييرها لليمين أو الشمال. هذا ويجب التنويه بأن لوحة المفاتيح المصغرة تكون مثل تلك التي على الأجهزة ذات حجم 4 إنش. ومنه أيضا يجب الذكر بأن هذه الميزة متوفرة على أجهزة الآيفون. أما أجهزة الحواسيب اللوحية الآيباد بحصلت على ميزة الكتابة السريعة أو QuickType التي تقدم للمستخدم تجربة جديدة في كتابة الرموز و الأرقام فقط عبر السحب على أي زر من الأعلى للأسفل.

تابع هذا الفيديو لتتعرف أكثر على هذه الميزة:

يزخر الإصدار الجديد iOS 11 بمزايا جمة و One handed Keyboard و QuickType هي قطرة من بحر، ما هو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ شاركنا ردك في قسم التعليقات أسفل الموضوع.

إضافة تعليق