تعرف على المزايا الجديدة في تحديث iOS 12

كشفت آبل خلال مؤتمرها البارحة WWDC 2018 عن كم هائل من المزايا الجديدة في تحديث iOS 12 و باقي أنظمة الشغيل لم يكن أكثر المتفائلين و أشد المعجبين بآبل ليتوقعها.

كما وعدناكم البارحة بالنسبة لمن فاتهم مشاهدة البث المباشر لمؤتمر آبل، فستجدون هنا ملخص لأهم المزايا الجديدة في تحديث iOS 12 و موعد صدروه للعامة، و ذلك باعتباره الأكثر استعمالا مقارنة بباقي أنظمة التشغيل الأخرى على أن نتحدث عنها بشكل مستقل في وقت لاحق إن شاء الله.

ما هي المزايا الجديدة في تحديث iOS 12 ؟ 

مع iOS 12 يبدو كل شيئ جديدًا، فقد قامت آبل بتحيث أهم التطبيقات الأساسية في النظام و أكثرها استعمالا من طرف المستخدمين و من دون إطالة نبدأ مع تطبيق الصور:

ما هو الجديد في تطبيق الصور على iOS 12 ؟

المزايا الجديدة في تحديث iOS 12 تطبيق الصور

قامت آبل في آي أو اس 12 بتحديث طريقة البحث في تطبيق الصور، إذ أصبح بالإمكان فرز الألبوم حسب الحدث الذي التقطت فيه الصورة، و عناصرها مثل الصور التي تظهر الشاطئ، الأكل، الجبال … أيضا بالامكان فرز الصور حسب الأشخاص الذين يظهرون فيها. لكن أفضل ميزة هي اظهار الصور التي تم التقاطها في نفس الوضعية، المكان أو الحدث قبل مدة طويلة.

كما أضافت آبل ميزة اقتراح صور جميله لمشاركتها مع الأصدقاء، و دعوتهم لمشاركة صور معك.

اختصارات سيري على اي او اس 12 Siri Shortcuts: 

اختصارات سيري iOS 12

من بين المزايا الجديدة في تحديث iOS 12 فإن المساعد الشخصي من آبل Siri قد حصل على أعظم تحديث، فبفضل ميزة الاختصارات يمكنك برمجة سيري للقيام بالعديد من المهام المتتالية نيابة عنك من خلال أمر واحد تقوم بتخزينه باستخدام صوتك.

و تدعم الميزة تطبيقات الطرف الثالث، و يمكنك بفضلها برمجة سيري للقيام بعدد غير محدود من المهام بالاستفادة من كل التطبيقات التي تدعم الميزة.

على هذا الإصدار أيضا، سيتعود المساعد السخصي من آبل على فهم طريقة قضائك ليومك و يقدم الكثير من المقترحات التي قد تجعل يومك رائعا.

شاشة القفل،الإشعارات و تنظيم الوقت: 

أتى iOS 12 بميزة جميلة، تسمح للمستخدم بتحديد مصادر الإشعارات التي يتلقاها أثناء نومه و هذا لتقليل الإزعاج.

كما يسمح هذا التحديث للمستخدم بمعرفة أكثر التطبيقات التي يستخدمها، و كم يستغرق عليها من الوقت، مع إمكانية تنظيم وقته و تعيين مدة زمنية أقل لاستخدام كل تطبيق، مع حصوله على اشعار لمغادرة أي تطبيق عند نفاذ وقته، و هي ميزة مفيدة جدًا لتحديد وقت معين للأطفال على أجهزتهم الذكية.

مكالمات جماعية على فيس تايم Group FaceTime: 

فيس تايم المزايا الجديدة في تحديث iOS 12

على اصدار iOS 12 أصبح بمقدورك اجراء مكالمات جماعية على فيس تايم بعدد غير محدود من الأصدقاء  و بجودة عالية مع مزايا كثيرة أجملها نقل فيديو الشخص المتحدث إلى وسط الشاشة و اعطائه المساحة الأكبر، مع امكانية استخدام Memoji أثناء المكالمات.

ما هي Memoji على iOS 12 ؟ 

ميموجي iOS 12

بما أننا نسخدم  الايموجي بكثرة للتعبير فقد قررت آبل في هذا الاصدار منح المستخدم فرصة لصناعة ايموجي حي يشبهه (me moji) و استخدامه في تطبيق الرسائل، مكالمات فيس تايم و غيرها من التطبيقات.

و بالحديث عن ايموجي فقد أضافة آبل باقة جديدة من للايموجي الحية على تطبيق الرسائل مثل الباندا و التي ريكس …

الواقع المعزز في iOS 12:

الواقع المعزز اي او اس 12

كشفت آبل في هذا الاصدار عن حزمة ARKit 2 التي تسمح للمطورين بتقديم جيل جديد من تطبيقات الواقع المعزز،و للمستخدمين بمشاركة نفس تجربة الواقع المعزز بكل سهولة، كما تسمح للتطبيقات بالاستفادة من كل العناصر المحيطة بالمستخدم بشكل كامل و نحن في انتظار ابداعات المبرمجين بالاعتماد على هذه الحزمة.

أداء الأجهزة على iOS 12:

مع قوة الأداء التي يوفرها نظام iOS أصبحت الفروقات بسيطة بين مختلف اصداراته، مع ذلك فإن هذا الأخير يستغل قدرات الأجهزة بشكل أفضل و تقول آبل بأنه يحسن من سرعتها بنسبة 70 %.

تحديثات أخرى: 

استفادت الكثير من التطبيقات من إعادة تصميم كاملة بعدد كبير من المزايا مثل تطبيقApple Books، Apple News، Stocks، CarPlay و الملاحظات الصوتية. نترك لكم متعة اكتشافها.

مشاهدة تسجيل مؤتمر آبل WWDC 2018:

اذا كنت ترغب في مشاهدة المؤتمر لرؤية أمثلة عملية عن المزايا الجديدة فيمكنك ذالك من خلال هذا الرابط: https://www.apple.com/apple-events/june-2018

تحميل تحديث iOS 12 و موعد صدوره للعامة: 

كما أعلن تيم كوك في ختام المؤتمر فسيكون تحديث iOS 12 متاحا للتحميل هذا اليوم، لكل الأجهزة بمعالجات 64 بت، لكن من الأحسن الانتظار قبل تحميله فقد يحتوي هذا الأخير على بعض الأخطاء.

لا تنس مشاركتنا بأفضل ميزة نالت اعجابك على اصدار iOS 12 بقسم التعليقات بالأسفل.

إجابة واحدة

  1. ابو بلال الكينغ 7 يونيو، 2018

إضافة تعليق