онлайн займы на карту

تعرف على التطبيقات التي حذفتها آبل من متجرها

قامت آبل على امتداد آخر أسبوع بتطهير متجرها من التطبيقات المخالفة لبنوذه الجديدة، و ذلك بعد انقضاء المهلة التي حددتها للمطورين في وقت سابق للتعديلعلى برامجهم.

و حسب الإحصائيات الأولية فقد تعرض أزيد من 58000 تطبيق للحذف بشكل نهائي من المتجر،و قد مثلت الألعاب ما يقارب 35 % من مجمل التطبيقات المحذوفة.

تعرف على التطبيقات التي حذفتها آبل من متجرها

صورة لأيقونات بعض التطبيقات بمتجر App Store

و تهدف آبل من خلال هذه الحركة إلى تحسين جودة التطبيقات المعروضة في متجر App store استعدادًا لإطلاق النسخة النهائية من نظام تشغيلها الجديد iOS 11 في الأسابيع القادمة.

ما هي التطبيقات التي حذفتها آبل من متجرها ؟

شملت عملية الحذف عدد لا بأس به من التطبيقات لا يمكن ذكر أسمائها جميعا لكن يمكن حصرها من خلال مواصفاتها و يتعلق الأمر بكل من:

  • التطبيقات القديمة التي لم يقم مطوروها بتحديثها لتتوافق مع أنظمة التشغيل و المعالجات الجديدة.
  • التطبيقات و الألعاب المقلدة التي تمت سرقة أفكارها من تطبيقات و ألعاب شهيرة مثل تطبيقات التعديل على الصور التي تقدم نفس الفلاتر و المؤثرات، تطبيقات التحميل من انستقرام و تبادل المتابعين و الألعاب الشبيهة بلعبة فلابي بيرد.
  • التطبيقات التي تمت برمجتها بالاعتماد على قوالب جاهزة (باستثناء التطبيقات التي تأتي بأفكار مبتكرة).
  • التطبيقات التي تحوي عبارة free في اسمائها أو أيقوناتها.

و ستسهل آبل على المستخدمين من خلال هذه الخطوة العثور على التطبيقات المتنوعة بجودة عالية، دون الاضطرار لتجريب الكثير من التطبقات المتشابهة.

بالإضافة إلى تطهير المتجر من هذه التطبيقات فستوفر آبل خلال الأيام القادمة ميزة تغيير أبقونات التطبيقات حسب ذوق المستخدم من خلال السماح للمطورين بتوفير أكثر من أيقونة واحدة لبرامجهم مع توفير فضاء خاص للمطوين المستقلين الذين يملكون ميزانيات محدودة للترويج حتى تصل تطبيقاتهم إلى أكبر شريحة من المستخدمين.

المصدر 1 2

إجابة واحدة

  1. ريان 25 يونيو، 2017

إضافة تعليق