онлайн займы на карту

تحديث تطبيق Opera Mini : إضافة المزيد من الخصائص و تصميم جديد

لأول مرة منذ عام 2012 ، قامت الشركة النرويجية Opera بإصدار تحديث جديد و كلي للمتصفح الرائع الذي يحمل اسم تطبيق Opera Mini . المتصفح حصل على تصميم جديد كلياً كما تم إضافة المزيد من الخصائص الرائعة إليه.

تحديث تطبيق Opera Mini : إضافة المزيد من الخصائص و تصميم جديد

تحديث تطبيق Opera Mini : إضافة المزيد من الخصائص و تصميم جديد

و باختصار تم الاستغناء عن التصميم الداكن و استبداله بآخر ذو لون زاهي . و لقد أعجبت بالتصميم الجديد لـ تطبيق Opera Mini بصفة شخصية ليس فقط لأنه أكثر راحة للعين ، و لكن لأنه أيضاً أصبح أسهل في التصفح و في قراءة المحتويات أكثر من ذي قبل .

بالإضافة إلى تغيير التصميم فقد حصل الإصدار الجديد من تطبيق Opera Mini  على المزيد من الخصائص ، مثل خاصية ضغط البيانات و إمكانية تغيير قوالب (تصميمات) الواجهة لتغيير شكل المتصفح و طريقة جديدة لاستكشاف المحتويات على الإنترنت و المحتويات الأكثر شعبية مع إضافة قارئ أكواد QR.

و طبقاً لما ورد عن الشركة فتقنية ضغط البيانات الجديدة المستعملة في تطبيق Opera Mini ستساعد في توفير المزيد من البيانات التي يتم نقلها ، أي سيتم ضغط المحتويات بحيث تصل إلى المستخدم بحجم أصغر مما سيساعد في سرعة التحميل و التصفح . و توجد وضعيتان لهذه الخاصية إما classic OperaMini أو Opera Turbo.

هذه الخاصية ستساعد على تقليل كمية البيانات التي يتم نقلها بنسبة 90% مع عدم التأثير على جودة المحتويات.

وتعمل هذه الخاصية من خلال نقل محتويات الصفحات إلى خوادم شركة Opera قبل نقلها إليك ليتم تصغير حجم الصور وأكوادHTML و المحتويات الأخرى، و بالطبع هذه الخاصية مهمة جداً لمستخدمي خطوط الإنترنت المحدودة حيت يتم تقليل حجم البيانات التي يتم نقلها إلى المستخدم مع عدم المساس بجودتها. ويمكنك تفعيل هذه الخاصية من خلال التوجه إلى الإعدادات Settings ثم Data Savings واختيار classic OperaMini أو Opera Turbo أو Savings Off لإلغاء الخاصية .

 

و لكن عليك أن تعلم أن خاصية ضغط البيانات في تطبيق Opera Mini تمنع التفاعل مع الصفحات و تعطل خصائص بعض المواقع ، حيث تعمل الخاصية على تحميل الصفحات على خوادم الشركة ثم إرسال النتيجة النهائية إليك مع ضغطها دون إرسال أكواد الصفحة الأصلية . وبالمثل فقد قامت شركة جوجل بإضافة خاصية ضغط البيانات في شهر يناير الماضي لمتصفح Chrome لنظام iOS.

أهم خصائص تطبيق Opera Mini :

  • تصغير حجم البيانات التي يتم نقلها بنسبة 90% من خلال خاصية Opera Data Saving و التي تساعد على تحميل الصفحات بشكل أسرع وهي مفيدة جداً لخطوط الإنترنت البطيئة أو المحدودة التي توفرها شركات الاتصالات لخطوط الهاتف .
  • اكتشاف محتويات جديدة  فباستخدام تطبيق Opera Mini الجديد ستحصل على كل ما هو جديد حسب اهتماماتك بشكل تلقائي من خلال خاصية Discover الجديدة.
  • إمكانية قراءة أكواد QR من داخل المتصفح . فبعد تحميل النسخة الجديدة من المتصفح لن تحتاج لتطبيقات قراء أكواد QR بعد الآن.

التحديث الجديد من تطبيق Opera Mini متوافق مع هواتف iPhone و أجهزة iPadالتي تعمل بنظام تشغيل iOS 7 و ما بعده .

رابط التحميل :