تاريخ آيفون : أول هاتف آيفون (EDGE)

في السابع من يناير 2007، قام الراحل ستيف جوبز بتقديم أهم عرض ترويجي لمنتوج في حياته، الجهاز الذي سيحدث ثورة حقيقية في مجال التنقية. قبل تقديم المنتوج صرحت آبل أنها ستقوم بتقديم ثلاث أجهزة مختلفة وهي آيبود بشاشة لمس، هاتف محمول وجهاز لتصفح الإنترنت، والمفاجأة أن كلها كانت مدمجة في جهاز واحد، إنه آيفون.

 

تاريخ آيفون : أول هاتف آيفون

الإعلان عن الهاتف

أولا قام ستيف جوبز باستعراض لوحة المفاتيح التقليدية الموجودة في هواتف بلاك بيري، نوكيا، موتورولا وبالم، وهي الشركات التي كانت مهيمنة على سوق الهواتف الذكية في ذلك الوقت بعدها قام باستعراض شاشة اللمس المتعددة المهام في الآيفون EDGE، الشاشة التي أصبحت في وقتنا الحالي أمرا عاديا، و لايوجد أي شخص منا لايملك جهاز يعمل بهذه التنقية، لكنها كانت في ذلك الوقت مجرد خيال علمي.

تاريخ آيفون : أول هاتف آيفون

 

بعدها قام باستعراض خصائص أول آيفون الذي كان مزودا بشاشة بحجم 3.5 إنش بدقة 320*480، معالج ARM-1176JZ(F)-S مصنع من طرف سامسونج، بطارية بسعة 1400 ميلي أمبير، 128 ميجا من الذاكرة العشوائية، كاميرا أمامية بسعة 2 ميجا مع إمكانية الاختيار بين 4 جيجا أو 8 جيجا من الذاكرة الداخلية.

الهاتف أيضا كان يتوفر على عدة أجهزة استشعار من بينها مقياس التسارع (accelerometer) الذي يسمح بتدوير الشاشة أوتوماتيكيا لتتناسب مع وضعية الجهاز، مستشعر القرب (proximity sensor) الذي يسمح بإطفاء الشاشة عند تقريب الهاتف من الوجه، ومستشعر الضوء الذي يسمح بتعديل سطوع الشاشة تلقائيا.

الهاتف جيد لكنه يفتقد إلى عدة مميزات

أول آيفون
أول آيفون

من المشاكل التي واجهت أول آيفون عدم دعمه لشبكة الجيل الثالث 3G، خدمة رسائل الوسائط المتعددة MMS وجهاز تحديد المواقع GPS، البطارية الغير قابلة للنزع، الذاكرة الداخلية الغير قابلة للتوسعة ببطاقة خارجية، عدم احتواء نظام تشغيل الهاتف على مدير ملفات يسمح بالنسخ واللصق أو محرر نصوص متقدم.

كل هذا يضاف إلى السعر الباهظ للهاتف الذي بلغ 499 دولار لنسخة 4 جيجا و 599 دولار لنسخة 8 جيجا، وهي أسعار مرتفعة جدا مقارنة بثمن الهواتف الذكية التي كانت تقدمها موتورولا وبلاك بيري.

 

السباق من أجل إطلاق الهاتف

شاشة النسخة التجريبية من الهاتف تعرضت للخدش بواسطة مفاتيح ستيف جوبز عندما وضعها في جيبه، ولهذا أمر الفريق المطور بالعمل على شاشة أفضل، بعد تعاون الفريق مع شركة Corning المتخصصة في إنتاج الزجاج والسيراميك استطاعوا تطوير Gorilla Glass.

الإعلان عن موعد الإطلاق

في معرض المطورين الذي أقامته آبل يوم 9 يونيو من سنة 2007، قام ستيف جوبز باستعراض تطبيقات web 2.0 ومنصة التطوير الجديدة، هذا بالإضافة إلى خبر مهم جدا وهو تاريخ إطلاق الهاتف.

29 يونيو 2007

طوابير طويلة من الأشخاص الذين قاموا بغزو محلات آبل خاصة الرئيسية منها منتظرين بفارغ الصبر تجريب هذا الجهاز الذي انتظروه لقرابة 6 أشهر غير مبالين بالسعر الباهظ أو الميزات المفقودة.

رأي المنافسين

Ed Coligan المدير التنفيذي لشركة بالم (Palm) : لقد عملنا لسنوات طويلة من أجل صناعة هاتف لائق، ولن تدخل شركة متخصصة بالحواسيب هذه السوق بسهولة.

Steve Ballmer المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت : بالإمكان شراء هاتف موتورولا بسعر 99 دولار، ولن تحصل آبل على أي حصة من سوق الهواتف الذكية.

http://credit-n.ru/offers-zaim/mgnovennye-zaimy-na-kartu-bez-otkazov-kredito24.html

أضف تعليق