онлайн займы на карту

بعد الفيس بوك … خدمات آي كلاود تتعطل !

شهدت الساعات القليلة الماضية تعطل كل خدمات آي كلاود المرتبطة سحابيا، إذ اشتكى عدد كبير من مستخدمي نظام iOS وكذلك نظام الماك من عدم قدرتهم على الولوج إلى بعض الخدمات، أو بطئها بشكل لا يُحتمل، نذكر منها خدمتي العثور على أصدقائي “Find My Friends” و العثور على الآيفون “Find My iPhone”، تقويم، ملاحظات وتذكيرات آي كلاود، وبعض التطبيقات أيضا مثل تطبيقي الصور والأخبار دون أن ننسى ميزة النسخ الاحتياطي على iCloud ومشاركة الملفات بين مختلف أجهزة آبل باستعمال خدمتها السحابية.

بعد ساعات من انشتار الشكاوى المتعلقة بتدهور خدمات آي كلاود قامت آبل بتحديث صفحة النظام على موقعها الرسمي، لتؤكد لمستخدميها بأن الخلل لا يتعلق بحساباتهم أو أجهزتهم، وإنما بخدمة آي كلاود في حد ذاتها.

تعطل خدمات آي كلاود
لقطة شاشة لصفحة حالة النظام على موقع آبل تبين إعلانها عن مجموعة من الأعطاب في كل خدمات آي كلاود والتطبيقات المرتبطة بها.

حل مشكلة تعطل خدمات آي كلاود للآيفون والماك:

لحسن الحظ، قامت آبل باصلاح العطب سريعا وهذا حسب ما تظهره صفحة حالة النظام حاليا، لهذا؛ إن كنت من بين المستخدمين الذين عانوا من توقف خدمات آي كلاود في الساعات القليلة الماضية، كل ما عليك فعله هو العودة لحياتك الاعتيادية و الاستفادة من كل الخدمات التي تظهر أمامها علامة بالأصفر في الصورة بالأعلى بشكل طبيعي.

يفترض بأن تعود خدمات آي كلاود للعمل بصورة طبيعية لدى كل المستخدمين لكن بشكل تدريجي، إذا كانت معطلة عندك حتى اللحظة فكل ما عليك فعله هو الصبر لفترة أطول وستعود لحالتها الطبيعية إن شاء الله.

الأغرب من عدم تعليق آبل على أسباب المشكلة والاكتفاء بالقول أنه تم حلها هو تزامنها مع العطب الذي أصاب خدمات فيس بوك على غرار الماستنجر، انستقرام و واتس آب، ولعل أبرز قاسم مشترك بينها جميعا هو ارتباطها بالكثير من أسرار المستخدمين ومعلوماتهم الحساسة، فهل تعرضت هذه الأخيرة للخطر نتيجة هذه الأعطاب ؟ وهل تزامنت هذه الأخيرة مع تسرب أي منها ؟ حاليا لا يمكن لأحد أن يجزم بأن معلوماتنا آمنة، والأيام وحدها قادرة على كشف الحقائق!

إضافة تعليق