بصمة الوجه في ايفون ١٠ لا تدعم ميزة المشاركة العائلية

مع إصدار iOS 8 قدمت آبل ميزة المشاركة العائلية التي تسمح لمُنَظِم المجموعة بدفع قيمة مشتريات باقي أعضائها؛ أيْ كل فرد مُنْظَم من أفراد الأسرة.

تُمكن هذه الميزة أيضا كل عضو من أفراد المجموعة من تحميل مشتريات الأفراد الآخرين دون الحاجة لدفع ثمنها مجددًا.

بحسب ما ورد في تقارير أخيرة، فإن مستخدمي ايفون ١٠ لا يمكنهم الاستفادة من ميزة المشاركة العائلية بسهولة، كونها لا تدعم بصمة الوجه Face ID التي تعتبر من أهم المزايا في هذا الأخير.

بصمة الوجه في ايفون ١٠

كما جاء في التقرير الذي نشره موقع iphonote فإن بصمة الوجه في ايفون ١٠ لا يمكن استعمالها للمصادقة على المشتريات و دفع قيمة مقتنيات أعضاء المجموعة مهما كان نوعها، عكس مستخدمي النسخ الأقدم الذين يمكنهم بسهولة استخدام بصمة الأصبع Touch ID لاتمام عملية الشراء.

قد يهمك أيضا: شرح استخدام Face ID في الشراء من متجر التطبيقات

في انتظار التعليق الرسمي من آبل على هذا الخلل -إن صح التعبير- فإن المستخدمين و بعض الخبراء التقنيين من الموقع السابق، يرون بأنه من الجيد عدم الاعتماد على بصمة الوجه في ايفون ١٠ لاتمام عمليات الشراء داخل المجموعات العائلية، لعدة أسباب أبرزها:

  • التشابه الكبير بين أفراد الأسرة الواحدة (الأباء و الأبناء) قد يساعد على خداع أجهزة ايفون X و اختراق ميزة بصمة الوجه بسهولة (يمكنكم العثور على الكثير من مقاطع الفيديو على يوتيوب تؤكد هذا)
  • بهذه الطريقة سيضطر أفراد المجموعة إلى ادخال كلمة السر الخاصة بحساب المنظم في كل مرة يرغبون فيها بالشراء، و بهذا سيكون رب الأسرة على علم بكل المشتريات، مما يساعد على تجنب المشاكل المتعلقة بمشتريات الأطفال دون استشارة أولياء أمورهم.

في الضفة الأخرى يرى بعض مستخدمي ميزة المشاركة العائلية بأن في هذا انتهاك لخصوصيتهم، إذ يتحتم عليهم مشاركة كلمة السر الخاصة بحسابهم مع باقي الأعضاء و هو الحل الوحيد لإتمام عمليات الشراء حاليا.

في جميع الأحوال، إذا كنت من مستخدمي ايفون ١٠ و تواجه مشكلة في اتمام المشتريات العائلية بالاعتماد على بصمة الوجه، فاعلم بأنه ليست هنالك أي إعدادات لضبطها، آبل لا تقدم هذه الميزة أساسا، و كل ما عليك فعله هو الانتظار حتى نرى موقفها.

المصدر

إضافة تعليق