онлайн займы на карту

بالفيديو: اختبار تحمل إنحناء شاشة الياقوت آيفون 6

ربما يعلم بعض هواة أخبار آبل أن شاشات أجهزة آيفون السابقة  هي من نوع Gorilla Glass، ولقد شاع في الماضي أن آبل تنوي استبدال.زجاج Gorilla Glass بشاشات الياقوت في الجيل القادم من أجهزة آيفون، واليوم جاء موقع Sonny Dickson المهتم بأخبار آبل بمقاطع فيديو تعرض اختبار تحمل زجاج الياقوت المزعوم.

لطالما طالب النقاد والمحللون بجهاز آيفون بشاشة الياقوت منذ أكدت أنها دفعت نصف بليون دولار لشركة GT Advanced لتحصل على تموين حصري للياقوت خلال السنوات القادمة.

ولمن لا يعرف الياقوت، فهو حجر كريم أزرق اللون غالي الثمن  وعالي الصلابة، ويعتبر ثاني أصلب مادة بعد الألماس.

الفيديو لا يبين الكثير من خصائص شاشة الياقوت، ويبدو أن لوحة الياقوت قد تعرضت لمقدار معين من الانحناء ولا يمكننا تقدير صلابتها بالمقارنة مع زجاج Gorilla Glass.

مقطع الفيديو الذي نشره موقع Dickson هو جزء قصير من مقطع آخر طويل تم رفعه من طرف موقع Nowhereelse.fr، ويعرض مقطع الفيديو مقارنة شاشة آيفون 6 مع آيفون 5s.

وفقا لما قالته شركة آبل بخصوص آيفون 5s فإنه قد تم استعمال الياقوت لحماية الكاميرا الخلفية وجهاز استشعار البصمات Touch ID في زر الهوم. ومع ذلك، فإن إضافة أغطية الياقوت لحماية شاشة آيفون 6 ستجلب كما كبيرا من المشاكل، خاصة وأن إنتاج شاشات الياقوت أكثر تكلفة بعشر مرات من شاشات زجاج Gorilla Glass العادية.وزيادة عن ذلك فإن عملية الإنتاج تستغرق الكثير من الوقت وتتطلب كميات هائلة من الطاقة.

الصورة أدناه تعرض مقطع أسطواني للياقوت الصناعي يزن 115 كيلوغرام.

شاشة الياقوت لآيفون 6

شاشة الياقوت لآيفون 6

ديكسون Dickson هو مسرب مشهور أثبت جدارته وموثوقيته عبر تسريبه لصور دقيقة وصحيحة لقطع أصلية لأجهزة آيفون في السابق. وكل هذا يعني أن هناك احتمال كبير أن تلك الورقة الرقيقة في الفيديو يمكن أن تكون نموذجا أوليا تم التخلي عنه، أو قطعة حقيقية من جهاز آخر.

غطاء شاشة العرض المصنوع من الياقوت أقوى بمرتين ونصف من زجاج Gorilla Glass وأكثر صلابة من جميع المواد ماعدا الألماس، وقد نعت البعض شاشة الياقوت بأنها غير قابلة للخدش.

وإليكم هذا الفيديو الذي يعرض جولة في مصنع Mesa الخاص بشركة آبل. ويتم تسيير هذا المصنع من قبل GT Advanced بالنيابة عن شركة آبل. وهذا المصنع المعقد قادر على إنتاج 200 مليون وحدة من ورق الياقوت قطرها 5 بوصة.