онлайн займы на карту

ايفون SE و ضربة الحظ !

كمستخدم للآيفون و راغبٍ في اقتناء الإصدار الخاص منه -كما أحب مناداته- يجب أن يكون حظك جيدًا جدًا و مبتسما دومًا للحصول على آيفون بقطع و أجزاء جديدة و أداءٍ كامل خصوصا و أنك في المنطقة العربية!

فبعد تفكيك هذا الأخير و اكتشاف أجزائه الداخلية من طرف فريق ifixit اليوم، تأكدت أكثر مخاوفنا، فهذا الهاتف الجديد لم يأتِ بتصميم الايفون 5 و الايفون  5 اس فقط و إنما أتى بالكثير من القطع و الأجزاء الداخلية التي تخصهما.

ايفون SE

ليس هذا فحسب، فنسخ الآيفون SE تختلف فيما بينها فبعض نسخه مزودة بقطع مستعملة من حلقة تدوير الايفون 5 و الايفون 5 أس و بعضها الآخر مزودة بقطع ايفون 5 أس جديدة استعملتها آبل مباشرة في تصنيع iPhone SE بعد توقفها عن تصنيع الايفون 5 أس أما نسبة منها فهي مزودة بقطع و أجزاء جديدة كليا صنعت خصيصا للايفون SE.

و هذا ما يجعل الحظ هو العامل الأساسي الذي يحدد ما إذا كنت ستحصل على هاتف جديد كليا أم لا !

بشكل مختصر و واضح فإن هذا الأمر له سلبيات و إيجابيات أيضا، أما السلبيات فهي متعلقة كليا بأداء الجهاز، فمهما كان توافق القطع القديمة أو المستعملة مع المعالج الجديد A9 و الذاكرة العشوائية الأعلى 2 جيجا كبيرا، لن يكون ذلك مثاليا و لن تحصل على آداء أعلى من أداء الايفون 6 اس و أنت بقطع بعضها مستعمل، من الايفون 5 و تم تصنيعها سنة 2012 !

أيضا قد تصادفك مشاكل مثل نفاذ البطارية بسرعة أو ارتفاع درجة حرارة الجهاز … فآبل صنعت ملايين النسخ من هذا الايفون … من الناحية النظرية احتمال مصادفة هذه الحالات ضئيل جدا … لكنها لم تجرب نسخ الايفون الجديد في حالة الاستعمال العادي و المكثف من طرف المستخدم و لا تعرف كيف ستكون النتائج الحقيقية لهذا الدمج في القطع !

ايفون SE

أما الإيجابيات فهي متعلقة بتغيير قطع الجهاز و الصيانة، فكل قطع الايفون 5 و 5 اس تناسب هذا الجهاز و لن تصادفك أي مشاكل في استبدال الشاشة أو أي قطعة داخلية في حال تعرضت للتلف.

كلامنا حتى هذه اللحظة ينطبق عليك إذا كان حظك سيئا و قمت بشراء نسخة بأجزاء قديمة و مستعملة.

أما إن كان حظك جيدا و حصلت على نسخة بأجزاء جديدة فاعلم بأن هانفك أكثر مقاومة للماء من غيره، فحسب ما جاء في تقرير ifixit فالأجزاء الجديدة التي تم تصنيعها خصيصا لهذا الهاتف مغلفة بعناية فائقة مثل أجزاء الآيفون 6 أس و هو ما يجعل النسخ المزودة بها أكثر مقاومة للماء.

في الختام و بعد أن اتضحت هذه الحقيقة، نريد أن نعرف ما إذا كان الايفون SE لا يزال ضمن خياراتك و هل تملك سببا مقنعا لذلك تود مشاركتنا به في قسم التعليقات بالأسفل؟

تعليقات

  1. فزاع العطوي 3 أبريل، 2016
  2. عائشة 2 أبريل، 2016
  3. أحمد الطيب 2 أبريل، 2016
  4. Hamza 2 أبريل، 2016
  5. Amged akasha 2 أبريل، 2016
  6. محمد غالي 2 أبريل، 2016
    • تقي الدين 2 أبريل، 2016
  7. تحت ظلال الزيزفون 2 أبريل، 2016
  8. samir 2 أبريل، 2016
  9. ابو سومر 2 أبريل، 2016
    • تقي الدين 2 أبريل، 2016
  10. Sa bim 2 أبريل، 2016
    • تقي الدين 2 أبريل، 2016

إضافة تعليق