ايفون ٨ iphone8 بالصور : كل ما صدر من أخبار وتسريبات في ملف متكامل

تعد سنة 2017 سنة فارقة في عمر جهاز أيفون بما أنها تمثل الذكرى العاشرة لإصداره الأول مع توقعات كبيرة بصدور نسختها المترقبة  أيفون ٨ (iphone8) بمناسبة الاحتفال بهذه الذكرى.

ايفون ٨ : إصدار احتفالي في ذكرى الأيفون العاشرة

ورغم ان العام مازال طويلا و تحفظات آبل المعهودة حول أجهزتها الجديدة، فإن طموح آبل من أجل عمل ثورة مع إصدار السنة العاشرة يجعلنا قادرين على جمع عدد كبير جدا من المعلومات مكنت فريق آيفوني من عمل تصور شامل ل  أيفون ٨ (iphone8) المترقب بشدة.

وحسب ما نقل موقع Macrumors الأشهر في العالم المتخصص في أخبار آبل وايفون، فإن الشركة تجرب أكثر من عشر نسخ تجريبية مختلفة لإصدار2017. لذلك تبقى المعلومات التي ننشرها لكم اليوم حصريا قابلة للتغيير مع تجارب آبل، وسنوافيكم بأي تغيرات أو تحديثات فور حصولنا عليها.

تغيير شامل في التصميم

تشير التوقعات والأخبار أن أيفون ٨ (iphone8) سوف يشهد تغييرا جذريا في تصميمه، بحيث تغطي الشاشة كامل الجهاز عرضا وطولا، وتكون الكاميرا الأمامية وحساس البصمة مدمجة كلها في الشاشة.

تصميم مسرب ل أيفون ٨ iphone8 مع حساس البصمة خلف الهاتف

تصميم مسرب ل أيفون ٨ iphone8 مع حساس البصمة خلف الهاتف

هذا وتشير بعض الأخبار المسربة في شكل تصميم ننشر نسخة منه إلى أن آبل تدرس كذلك إمكانية إدماج حساس البصمة في الجانب الخلفي من الجهاز، ورغم أن هذا التسريب مؤكد، إلا أن اعتماده ليس مضمونا لأن آبل كما أشرنا تجرب أكثر من عشر إمكانيات.

حجم أقل بشاشة أكبر

وبهذا التغيير في التصميم، فإن  أيفون ٨ (iphone8) يمكن أن يكون بحجم 4.7 بوصات مثل ايفون ٧ وفي نفس الوقت تكون شاشته بحجم 5.5 بوصات مثل ايفون ٧ بلس وهكذا يربح مميزات كبيرة في الوزن والحجم مع تحسين كبير لجودة الاستعمال.

وبالحديث عن الحجم فإنه من المتوقع التخفيض في سمك الجهاز عبر استعمال شاشات OLED عوضا عن شاشة LCD الحالية. وهذه الشاشات معروفة باستعمال أقل للبطارية مع جودة صورة أفضل ونقاء أوضح وألوان أقرب للحقيقة.

الغلاف الخارجي

 

أما على مستوى الغلاف الخارجي، فتشير الاخبار إلى أن آبل قد تتخلى عن غلاف الألومينيوم المستعمل في أجهزتها الموجودة حاليا، وتعود إلى الغلاف الزجاجي الذي كان مستعملا في ايفون٤.

وحتى إن لم يكن هذا لكل موديلات جهاز  أيفون ٨ (iphone8) الجديد، فإنه على الأقل أحد الموديلات سيكون بغلاف خارجي من الزجاج، مع دعامة من الفولاذ مثل تلك الموجودة في ساعة آبل.

صورة تخيلية ل أيفون ٨ (iphone8) من موقع Macrumors

صورة تخيلية ل أيفون ٨ (iphone8) من موقع Macrumors

وطبعا من شبه المؤكد أن يواصل ايفون ٨ دعم خاصية المقاومة للماء مثل ايفون٧ مع تحسينات بسيطة.

لكن المخيب للآمال هو الأخبار الواردة عن عدم نية آبل تغيير نوع القابس إلى USB-C ومواصلة إصرارها على استعمال كابل lightning للشحن وارسال البيانات.

داخل الجهاز: شحن لاسلكي، تعرف العين والوجه وكاميرا 3D

أما داخل الجهاز فتشير الشائعات والتسريبات المختلفة، دائما حسب الموقع الشهير Macrumors إلى أن جهاز  أيفون ٨ (iphone8) قد يقدم خاصية الشحن اللاسلكي مع إضافات حساسات للتعرف على الوجه والعين وحتى الحركات.

كما قد تحتوي نسخه الأغلى على كاميرات متطورة جدا مع إمكانية وجود كاميرا ثلاثية الأبعاد في أحد الموديلات لسنة 2017.

وتعني هذه الخاصية أن الكاميرا سوف يمكنها التعرف على بعد أي شيء من الأشياء الموجودة في الصورة، مما يمكنك مثلا من معرفة كم يبعد عنك الشخص الذي تصوره.

ومن المتوقع أن يتجاوز سعر الموديلات الأغلى التي تحتوي كل هذه الخصائص مبلغ 1000 دولار أمريكي.

تحليل صور تسريبات تصاميم  أيفون ٨ (iphone8)

في ما يلي جمعنا ما توفر حتى الآن من تسريبات تصاميم جهاز ايفون المتوقع صدوره سنة 2017 وسنقوم بتحليلها تباعا

تصميم تجريبي مع حساس بصمة من الخلف

تصميم توقعي بحساس بصمة من الخلف

تصميم توقعي بحساس بصمة من الخلف

يشير هذا التصميم المسرب، والذي نذكر دائما أنه واحد من مجموعة من الأجهزة المحتملة التي تجربها آبل، إلى الفتحات الخلفية في غلاف الآيفون.

بالنسبة للكاميرا نرى بوضوح وجود مكان لكاميرا مزدوجة، وفتحة دائرية هي بشكل شبه مؤكد خاصة بحساس البصمة أو مكان مخصص لتوصيل جهاز الشحن اللاسلكي المحتمل.

لكن يبقى الغلاف الخارجي أقرب إلى الألومينيوم. ويتجاوز حجم الهاتف في التصميم حجم جهاز ايفون٧ بقليل. وكان موقع bloomberg التقني الشهير أول من أشار إلى عمل آبل على هذا الموديل.

وقد قام أحد الهواة على انستقرام بعمل تصميم ٣دي يحاكي هذا التصميم ننشره لمزيد التوضيح:

تحويل الرسم التخيلي إلى تصميم ٣ دي

تحويل الرسم التخيلي إلى تصميم ٣ دي

تصميم مختلف يتقارب أكثر مع الأخبار التي نشرناها

في هذا التصميم الذي تم نشره يوما واحدا فقط بعد التصميم الأول، يظهر أحد الموديلات العشر الأخرى من أيفون ٨ (iphone8) التي تم تجربتها. والتصميم له نفس حجم ايفون٧ بالضبط.

تصميم ثان ايفون ٨ بنفس حجم ايفون٧

تصميم ثان ايفون ٨ بنفس حجم ايفون٧

هذا ويظهر التصميم كما أشرنا من قبل، كيفية ادماج شاشة ايفون ٧ بلس داخل هاتف بحجم ايفون ٧ فقط. مع وضع الكاميرات والحساسات كلها تحت الشاشة.

ونلاحظ غياب زر الرجوع Home وعدم وضوح أي مكان لزر البصمة باستثناء التوقع في تصميم ٣دي المصاحب.

تصميم غير مؤكد للواجهة الخلفية

في هذا التصميم، الذي لم نصل حتى الآن لدلائل قوية حول صحته وننشره بكل تحفظ، تظهر الجهة الخلفية للأيفون المترقب.

تصميم خلفي غير مؤكد ل أيفون ٨

تصميم خلفي غير مؤكد ل أيفون ٨

ويظهر التصميم مكان الكاميرا الخلفية المزدوجة بعدستين مع الفلاش في الوسط. كما تظهر دائرة كبيرة وسط الأيفون قد تكون نوعا من أنواع اجهزة الشحن اللاسلكي، لكن هذا التصميم لا يشير في أي مكان إلى حساس البصمة من الخلف.

الاسم والتصميم

هل يكون ايفون ٨ أو ايفون اكس أو اسم آخر؟

حسب السياسة المتبعة من آبل في السنوات الخمس الماضية، فإن تسمية أجهزة ايفون تكون بإضم إلى اسم الجهاز السابق، مثل ايفون٥، ايفون٦ وايفون٧. مع حرف أو إضافة تميز الموديل الأغلى مثل حزف S أو كلمة Plus في السنوات الثلاث الأخيرة.

لذلك، من المتوقع أن يكون اسم الجهاز الجديد لسنة2017 جهاز ايفون ٨ و ايفون ٨ بلس iPhone8 iPhone8 Plus.

لكن يبقى هذا غير مؤكد، في ظل تواتر تسريبات حول امكانية تسمية الجهاز ايفون اكس iPhone X كإشارة للذكرى العاشرة لصدوره وتشبها باسم نظام تشغيل آبل للماك OS X.

كما حصلنا على معلومات أن عمال مصنع ايفون ٨ داخل دولة الاحتلال الصهيوني يسمون الهاتف ايفون ٨ في تعاملهم اليومي وتراسلهم مع مدرائهم، لكن دون أن يكون ذلك إلى حد الآن تسمية رسمية.

ثلاث نسخ بتصاميم مختلفة

من المتوقع أن يصدر من الهاتف ثلاث نسخ مختلفة مع أسماء مختلفة طبعا. وحسب مينغ-شي كيو، المحلل المتخصص من  مكتب KGI Securities، ستكون الأجهزة بحكم ٤.٧، ٥.١٥ و٥.٥ بوصات على التوالي.

ويكون الجهاز الأكبر فقط بشاشة OLED بينما يكون الآخران بشاشات ال سي دي العادية، كما توضح الصورة التالية المنشورة من موقع KGI.

الموديلات الثلاث المتوقعة لايفون ٨ من موقع KGI

الموديلات الثلاث المتوقعة لايفون ٨ من موقع KGI

ملخص التوقعات: التصميم شبه النهائي

بعد دراسة فريق آيفوني لكل التصاميم المسربة والتوقعات والشائعات الصادرة حول  أيفون ٨ (iphone8)، والتي لم ننشر جزءا منها هنا نظرا لنقص مصداقيتها، نورد هنا ملخصا لما يمكن توقعه من إصدار آبل الجديد لعام 2017:

  • هاتف بشاشة ٥.٨ بوصات بتكنولوجيا OLED
  • معالج A11 أسرع مع ٣ جيجابايت من الذاكرة
  • غلاف زجاجي للنسخة الأكبر مثل ايفون٤
  • الشاشة تغطي كل الجهاز ولا وجود لزر Home
  • خاصية الشحن اللاسلكي
  • الكاميرا وحساس البصمة تحت الشاشة أو من الخلف
  • ثلاث موديلات مختلفة من الآيفون الجديد
  • تاريخ الإصدار المتوقع ل ايفون ٨ : سبتمبر 2017

وفي صورة ورود أي أخبار أو تفاصيل أخرى سيتم تحديث هذا الموضوع الحصري ومدكم بجميع التفاصيل ان شاء الله.

تحديث: نهدي لكم هذا الفيديو التخيلي ل ايفون ٨ الذي تم انجازه بناء على التسريبات والأخبار المتوفرة:

تأكدوا من متابعة صفحتنا في فيسبوك ومن تحميل تطبيقنا لتصلكم كل الإشعارات.

شاركونا بآرائكم حول الأيفون الجديد في التعاليق، هل يستحق الشراء بألف دولار؟

إضافة تعليق