تعرف على ميزة الواقع المعزز في تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger

كشفت شركة  فيسبوك قبل أيام عن ميزة الواقع المعزز في تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger و التي أطلقت عليها اسم World Effects أو تأثيرات العالم، لمستخدمي الآيفون و الآيباد على إصدار iOS 11 أو أحدث. و هذا بالاستفادة من حزمة ARKit.

الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين بإضافة عناصر ثلاثية الأبعاد للصور و مقاطع الفيديو التي تم التقاطها مباشرة من تطبيق فيسبوك ماسنجر، ثم مشاركتها مع الأهل و الأصدقاء.

في الوقت الحالي يوجد القليل فقط من العناصر ثلاثية الأبعاد 3D لإضافتها مثل : قلب يطفو فوق شخص معين، روبوت يحتفل، أحادي القرن unicorn و بعض العناصر الأخرى، و يمكنك مشاهدة هذا الفيديو التي تم نشره على الصفحة الرسمية للتطبيق للتعرف على ميزة تأثيرات العالم عن قرب.

World Effects

Messaging is more visual than ever, and features like photos, videos, emojis, stickers and GIFs make Messenger the best place for expressing yourself however you want. And with recent improvements – like the ability to send high resolution photos in Messenger – awesome visual messaging has a home in Messenger. It's been almost exactly a year since we introduced the powerful, native camera for Messenger and given that momentous timing, we're excited to introduce today a new feature for visual messaging — World Effects. World Effects technology enables you to drop 3D objects into your surroundings to capture and share fun moments with your family and friends. For example, add a 3D heart floating over someone's head and then try panning your phone's camera from side to side. Or use an arrow to point to an exact object or location in a panorama so your friend knows what you're referring to. Or better yet, add a new fun, celebratory robot to an otherwise every-day setting and spice things up a bit. (Hint: be sure to try the robot out with your phone's volume turned up – the robot plays three different kinds of music!)We're launching a handful of World Effects to people around the world. In addition to the heart, arrow and robot, you can also try playing around with a unicorn plus word bubbles, like “love,” “bae,” “heart” and “miss you.” To add a World Effect, open the Messenger Camera (from your inbox or from inside an existing conversation by tapping the camera icon), and then scroll to choose from the camera effects. Pick an effect and then tap to add it to your image. We hope you enjoy using these early versions of World Effects in Messenger to bring joy and delight to your communications, especially during this holiday time of year as we re-connect with friends and family and maybe even make new connections. As always, let us know what you think!

Posted by Messenger on Tuesday, December 12, 2017

طريقة استخدام ميزة الواقع المعزز في تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger :

يمكن استعمال هذه الميزة للتعبير عن شعور ما أو الإشارة لشيء محدد في الصورة أو الفيديو، اذ تقوم بإضافة عنصر ثلاثي الأبعاد يتحرك بتحرك الشيء الذي تريد التركيز عليه. و فيما يلي شرح طريقة استعمالها:

1- للاستفادة من الميزة تأكد من تحميل آخر اصدار لتطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger و هو الذي يحمل الرقم 147.0.

إذا كنت لا تستخدم التطبيق فيمكنك تحميله من آب ستور من زر التحميل:

2- لاستخدام ميزة الواقع المعزز في تطبيق فيسبوك ماسنجر اتبع هذه الخطوات:

أولا : قم بفتح محادثة جديدة مع أحد أصدقائك أو أي شخص تريد تجريب هذه الخاصية معه (يمكنك تجريبها في المحادثات القديمة أيضا)

ثانيا: اضغط على خيار ارسال صورة ثم اختر التقاط صورة جديدة لتفتح كاميرا الفيسبوك ماسنجر.

ثالثا: اضغط على التأثيرات، ثم مرر إلى أن تجد تأثيرات World Effects.

شرح ميزة الواقع المعزز في تطبيق فيسبوك ماسنجر

رابعا: اضغط عل العنصر  ثلاثي الأبعاد الذي تريد إضافته للصورة أو الفيديو، اسحبه و ضعه في المكان الذي تريد، ثم اضغط على زر التصوير للبدء.

بالضغط على تأثير الحب مثلا ستظهر عدة عناصر لإضافتها مثل القلب، أو اشتقت لك … يمكنك اختيار أي واحد منها لدمجه بالصورة.

بعد الانتهاء كل ما عليك فعله هو الإرسال.

بانتهائك من التقاط الصورة أو مقطع الفيديو نكون قد انتهينا من حديثنا عن هذه الميزة الجميلة، لا تنس مشاركتنا في قسم التعليقات بالأسفل بأفضل تأثير نال إعجابك.

إضافة تعليق