تعرف على المزايا الجديدة في تحديث iOS 14 كما جاء في الإعلان الرسمي

كشفت آبل هذا المساء عن تحديث iOS 14 لأجهزة ايفون وآيبود، وذلك خلال مؤتمرها الدولي للمطورين WWDC 2020. أقل ما يمكننا قوله عن التحديث الجديد هو أنه تحفة فنية استعرضت فيها آبل آخر ابداعاتها؛ قد تكون هذه أكبر مبالغة مني في وصف تحديث جديد لنظام iOS باعتباري من عشاق الجلبريك، لكن أتوقع أنكم ستوافقونني الرأي بعد الاطلاع على المزايا الجديدة في iOS 14، ومن دون اطالة أترككم مع القائمة الكاملة لمواصفات نظام آي أو إس 14.

1- مكتبة التطبيقات في iOS 14:

مكتبة التطبيقات iOS 14 هذه الميزة عبارة عن طريقة جديدة لعرض التطبيقات في الشاشة الرئيسية، بغرض تسهيل الوصول إليها. فعوض انشاء العديد من صفحات التطبيقات والسحب لمرات عديدة من أجل الوصول لصفحة التطبيق الذي تريد استعماله، يمكنك بفضل هذه الميزة الاكتفاء بصفحتين فقط، وستجد في الصفحة الثالثة مكتبة التطبيقات. يعرض فيها نظام iOS 14 كل التطبيقات المثبثة على جهازك في مجموعات أو تصنيفات، يتم انشاؤها بشكل ذكي حسب نوع التطبيقات ووقت استعمالك لها والكثير من المؤشرات الأخرى، لتجد في النهائة التطبيق الذي ترغب في استعماله تحت أصبعك مباشرة، كالسحر!

2- عرض الويدجت Widget في الشاشة الرئيسية للتطبيقات:

عرض الويدجت Widget في شاشة التطبيقات قد تبدو هذه الميزة للوهلة الأولى مألوفة لدى مستخدمي الجلبريك، لكنها في الحقية مختلفة تماما عما توفره أدوات السيديا. على تحديث iOS 14 بامكانك التحكم في تصميم الويدجت ونقلها لأي مكان في الشاشة الرئيسية للتطبيقات، كما يمكنك أيضا تخصيص مكان واحد من الشاشة الرئيسية للتطبيقات لعرض الويدجب وسيقوم النظام باستغلال المكان لعرض عدد من الويدجت تتغير بشكل ذكي حسب حاجتك.

3- ميزة صورة داخل صورة:

ميزة صورة داخل صورة على اصدار iOS 14 تسمح هذه الميزة التي طال انتظارها على نظام iOS بتحصيص جزء من الشاشة لتشغيل مقاطع الفيديو أثناء استخدام أي تطبيق آخر. يمكن التحكم في حجم الجزء المخصص لعرض الفيديو من خلال تكبيره أو تصغيره وتحريكه لأي مكان في الشاشة بكل سهولة.

4-  المساعد الشخصي سيري “Siri” في حلة جديدة على iOS 14:

تحديث سيري في نظام iOS 14 قامت آبل على هذا الاصدار بتغيير تصميم سيري وطريقة عمل المساعد الشخصي الذي توفره على أنظمة تشغيلها بالكامل، ليصبح أسهل للاستخدام وأسرع في الاستجابة. عند طلب شيء معين سيقوم المساعد الشخصي بالتنفيذ مباشرة دون الانتقال للصفحة المألوفة التي يقوم فيها بتحويل ما قلته إلى كتابة قبل تفيذ الأمر.

بالتزامن مع هذا كشفت آبل عن احصائية مهمة تشير إلى تلقي سيري لـ 250 بليون طلب في الشهر

5- تطبيق الترجمة الفورية Translate:

تطبيق مترجم آبل iOS 14 كشفت آبل على هذا الاصدار عن تطبيق جديد للترجمة الفورية، اطلقت عليه اسم Translate. التطبيق مجاني بالكامل ويوفر ميزة الترجمة الصوتية الفورية بدون انترنت. يتميز التطبيق الحديد من آبل بواجهة بسيطة وسهولة كبيرة في الاستخدام، كما أنه في مرحلته الأولى يدعم 11 لغة من بينها اللغة العربية الفصحى.

6- خيارات أكثر لانشاء ميموجي Memoji:

الوجوه التعبيرية ميموجي على iOS 14 بالحديث عن تسهيل التواصل فقد قامت آبل باضافة الكثير من الخيارات لانشاء الوجوه التعبريرية ميموجي مثل خيارات العمر، تصفيفات شعر جديدة،  القناع الواقي.

7- تحديث تطبيق الرسائل “آي مسج” على اصدار iOS 14:

تحديث تطبيق الرسائل في اصدار iOS 14 حصل تطبيق الرسائل آي مسج هو الآخر على مجموعة من التحسينات والمزايا الجديدة أبرزها:

  • ميزة تعليم الرسائل المهمة لتظهر في الأعلى دائما.
  • تعين صورة بارزة للمحادثات الجماعية على آي مسج.
  • عند الرد على رسالة معينة في المحادثات الجماعية سيظهر خط للربط بين الرسالتين مع امكانية اخفاء باقي الرسائل غير المهمة في المحادثة للتركيز على موضوع محدد.
  • الاشارة لاشخاص معينن في المحادثات الجماعية لتلقي اشعارات بالرسائل المرسلة من طرفهم فقط.

8- مزايا جديدة في تطبيق خرائط آبل Apple Maps:

تطبيق خرائظ آبل iOS 14

يبدو بأن آبل لن تستسلم بسهولة لباقي برامج الملاحة القوية على نظام iOS، فهي تهدف من خلال هذا التحديث الجديد لتطبيق الخرائط إلى استقطاب أكبر قدر من المستخدمين على المدى الطويل.

من أهم المزايا الجديدة في تطبيق خرائط آبل على نظام iOS 14: 

  • توفير مسارات مناسبة لقيادة الدراجات الهوائية.
  • اقتراحات متجددة باستمرار: من خلال هذه الميزة تقترح آبل على مستخدمي آي أو إس أماكن مناسبة للاستجمام، أكلات جديدة وأماكن تقديمها، أفضل المرافق القريبة.
    الجميل في هذه الاقتراحات هو أن آبل ستعتمد على الذكاء الاصطناعي في عرضها دون بذل أي جهد أو بحث من المستخدم.
  • توفير خريطة لنقاط تزويد السيارات الكهربائية بالطاقة.

9- تحسينات مهمة في تطبيق كار بلاي CarPlay:

 

تصميم كار بلاي على اصدار iOS 14

من أبرز المزايا التي يجلبها التحديث الجديد لمستخدمي تطبيق كار بلاي CarPlay:

  • امكانية التحكم في خلفية التطبيق وتصميم الأيقونات وتغير لونها وشكلها بما يناسب لون وتصميم صالون السيارة.
  • دعم 03 تطبيقات جديدة تتمثل في مواقف السيارات، طلب الوجبات السريعة ونقاط تزويد السيارات الكهربائية بالطاقة.

9- ميزة Car keys: 

 

ميزة استخدام الايفون في تشغيل السيارة على iOS 14

من المزايا التي طال انتظارها على نظام iOS، وظيفتها استنساخ مفتاج السيارة على جهازك الايفون.

بفضلها يمكنك فتح السيارة وتشغيلها بمجرد أن يكون جهازك الايفون قريبا منها بما يكفي.

من المزايا الرهيبة التي أعلنت عنها آبل خلال مؤتمرها WWDC 2020 هو أنه بمقدور المستخدم منح أي شخص القدرة على استخدام سيارته من خلال مشاركة نسخة مؤقتة للمفتاح عبر تطبيق الرسائل.

كمرجلة أولى ستكون هذه الميزة متوفرة لملاك سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2020 فقط. 

10- استعمال جزء من التطبيقات دون تحميلها:

استعمال التطبيقات على iOS 14 دون تحميلها

تقوم آبل باختبار طريقة جديدة لاكتشاف وتجريب التطبيقات من آب ستور، بحيث يمكن لأي مستخدم استعمال بعض المزايا من تطبيق معين دون تحميله. و هو ما أطلقت عليه آبل: App Clips.

كيف تعمل؟ بالنسبة لنا كمستخدمين فسنجد في المحلات والأسواق وعلى علب المنتجات وفي أي مكان رمز صغير يشبه الباركود.

عند توجيه الكاميرا عليه أو تقريب الهاتف منه سيقوم الآيفون بتنزيل نسخة مصغرة من تطبيق معين لا يتجاوز حجمها 10 ميجا بايت للاستفادة من مزايا محددة.


مزايا مخفية في تحديث iOS 14 للايفون والآيبود: 

في هذه الفقرة سنقوم بتسليط الضوء على مجموعة من المزايا لم تأت آبل على ذكرها خلال مؤتمرها، بل تم اكتشافها بعد وصول الاصدار التجريبي الأول من نظام iOS 14 لأدي المطورين.

1- ميزة اللمس من الخلف: 

بفضل هذه المزية يمكنك لمس الجهاز من الخلف مرتين متتاليتن لتشغيل اختصار معين مثل نشر شيئ ما على مواقع التواصل، التقاط صورة للشاشة والكثير من الاختصارات الأخرى.

لتفعيل هذه الميزة كل ما عليك فعله هو التوجه إلى اعدادات آي او إس 14> تسهيلات الاستخدام > لمس> الضغط من الخلف> الضغظ مرتين ثم تحديد الاختصار الذي تريده.


جاري تحديث الموضوع لاكمال قائمة المزايا الجديدة في تجديث iOS 14 …

 

http://credit-n.ru/offers-zaim/otlnal-microzaimi.html

أضف تعليق