онлайн займы на карту

الكتابة لسيري بدل الحديث معها تأتي مع نظام iOS 11

كشفت آبل عن التحديث الجديد لنظامها الـ iOS والذي يأتي تحت إصدار رقم 11 بالمئات من المزايا والتحسينات في الأداء النظام المشغل لأجهزة الآيفون، الآيبود تتش و الآيباد. ومن بين التحديثات التي ركزت عليها آبل هي إضافة مزايا جديدة في خدمة إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة. و بالأخص المساعد الشخصي سيري؛ و في هذه التدوينة سنتحدث عن الكتابة لسيري بدل الحديث معها تأتي مع نظام iOS 11

الكتابة لسيري بدل الحديث معها تأتي مع نظام iOS 11

Type To Siri هو خيار جديد استعرضته شركة آبل في مؤتمرها السنوي للمطورين عندما قامت بإزاحت الستار على الإصدار الجديد iOS 11، حيث تعتبر هذه الميزة مناسبة للجميع ولا تقتصر على المستخدمين ذوي الإحتياجات الخاصة فقط. فتخيل معي عزيزي المتابع أنك في حاجة لسؤال المساعد الشخصي Siri شيئا ما، لكنك في مكان عام به ضوضاء عارمة، فطبيعة الحال لن تحصل على نتائج صحيحة من Siri هذا إن قامت بسماع ما قلته حتى. ومن هذا المنطلق قررت آبل أن تضيف هذه الخدمة وهي الكتابة لـ Siri عبر لوحة المفاتيح بدل الحديث معها و تنفع في الحالة المذكورة آنفا. ولتفعيل هذه الميزة على نظام iOS 11 نتبع التالي:

  • نقوم بالدخول للإعدادات، عام، إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة، Siri، ثم نقوم بتنشيط خيار ” Type To Siri “

الكتابة لسيري بدل الحديث معها تأتي مع نظام iOS 11

عند استدعاءك للمساعد الشخصي Siri بالضغط المطول على زر الرئيسية، ستستمع Siri لما تقوم بكتابه في لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة خلافا لما تقوله بالصوت. فما عليك إلا كتابة طلبك ثم الضغط على تم لتقوم هي بمعالجة ما تم كتابته و تقديم النتائج بسرعة كما جرت العادة باستخدام الصوت. من جهة أخرى قد يقول قائل بأن هذه الميزة متوفرة من قبل؛ ونجيب بأنه نعم يوجد خيار تصحيح الأمر الذي تقدمه بالضغط عليه لتظهر لك لوحة المفاتيح و منه يمكنك التعديل على الكلمة الخاطئة. وهذين الميزتين مختلفين كل الإختلاف حيث أن ميزة Type To Siri لن تحتاج للحديث البتة فما عليك إلا كتابة ما تريد على شكل أمر كتابي. أما الثانية فسيكون الأمر عن طريق الصوت.

فاصل

هذا كان شرح لميزة الكتابة لسيري بدل الحديث معها تأتي مع نظام iOS 11. ما رأيك في التحسينات التي أولتها آبل للمساعد الشخصي سيري في الإصدار الجديد لـ iOS 11؟

إجابة واحدة

  1. غير معروف 14 يناير، 2018

إضافة تعليق