[الخطوة ما قبل الأخيرة] آبل تنضم لاتحاد Qi

خطت Apple مطلع هذا الأسبوع بشكل رسمي خطوتها ما قبل الأخيرة في طريقها نحو تقديم ميزة الشحن اللاسلكي في هواتف ايفون من خلال انضمامها إلى قائمة العلامات التجارية و الشركات المنخرطة في اتحاد الطاقة اللاسلكية Qi و هذا ما يؤكد مضيها قدما نحو تعميم ميزة الشحن اللاسلكي على كل أجهزتها، و ذلك من خلال تدعيمها بقطع داخلية تدعم ملحقات الشحن اللاسلكي المصادق عليها من طرف الاتحاد.

و يمكن تبسيط هذا الأمر بالقول أنه سيكون بمقدور ملاك الجيل القادم من الايفون الاستفادة من ملحقات الشحن اللاسلكي التابعة لـ Qi و المتوفرة في معظم المرافق كالمطارات و الملاعب و دور السينما و الفنادق و بعض السيارات لشحن أجهزتهم لا سلكيا دون الحاجة لوسائد شحن أو إكسسوارات خارجية للاستفادة من الميزة مثل ما هو عليه الحال الآن.

شحن لا سلكي ايفون 8

مع التنبيه إلى أن هذه الخطوة لن تمكن المستخدمين من شحن ساعة ابل واتش لا سلكيا بالاعتماد على هذه الملحقات إذ تصر آبل على ضرورة استعمال الشاحن الأصلي للساعة، و التذكير أيضا بأن الشركات المنافسة على غرارSamsung ، HTC و LG توفر هذه الميزة لعملائها منذ سنة 2015 على الأقل.

قد يهمك أيضا:   5 أشياء يجب معرفتها عن تحديث iOS 12.4.5

بالإضافة إلى ميزة الشحن اللاسلكي التي تأكدت الآن بنسبة تقارب 100 % في الجيل القادم من الايفون فآبل تعمل على تحسين تجربة المستخدم فيما يتعلق بالبطارية و الشحن من خلال توفير ميزة الشحن السريع إلى جانب هذه الميزة (حسب ما جاء في شائعات أخيرة من MacRumors ) و أيضا مضاعفة عمر البطارية كما جاء في تحليل KGI : ابل تتحرك من أجل مضاعفة عمر بطارية الايفون و إرضاء المستخدمين

بالإضافة إلى هذه المزايا، ما هي الميزة التي نستها آبل و تعتقد بأنه لا غنى عنها في الايفون القادم ؟ شاركنا بأهم ميزة تنتظرها في الايفون الجديد في قسم التعليقات بالأسفل.

آبل ضمن قائمة الشركات المنخرطة في QI من هنا.

https://i-phony.com/vklady.html

مقالات قد تهمك: الأكثر قراءة


تحميل العاب ايفون مجانية


تحميل العاب ايفون مجانية أفضل ألعاب الآيفون 2021

أضف تعليق