онлайн займы на карту

شركة آبل تختبر ميزة التحقق بخطوتين لتطبيقات آيكلاود ( iCloud )

قامت شركة آبل ( Apple ) يوم الاثنين بتطبيق ميزة التحقق على خطوتين للدخول إلى آيكلاود ( iCloud ) بحيث سيطلب من المستخدمين إدخال كود سري آخر بعد إدخال كلمة المرور حتى يتم تسجيل الدخول ، أي أن كلمة المرور وحدها لن تسمح للمستخدم باستعمال تطبيقات آيكلاود ( iCloud ) .

 

شركة آبل تختبر ميزة التحقق بخطوتين لتطبيقات آيكلاود ( iCloud )

شركة آبل تختبر ميزة التحقق بخطوتين لتطبيقات آيكلاود ( iCloud )

و مع تطبيق الميزة الجديدة ( وكما نرى في الصورة السابقة ) فإن شركة آبل ( Apple ) اعتمدت بالفعل خاصية التحقق على خطوتين للدخول إلى خدمة آيكلاود ( iCloud ) عوضاً عن استخدام كلمة المرور فقط ، و طبقاً لهذا التغيير فسيحتاج المستخدم إلى إدخال كلمة المرور بالإضافة إلى رمز تحقق لاستخدام التطبيقات على آيكلاود ، و في حال لم يفعل فلن يصبح بإمكانه استخدامها كما نرى في الصورة .

و لكن لم يتضح حتى الآن هل تم اعتماد خدمة الأمان الجديدة أم أنها مازالت قيد الاختبار ، حيث أن إنشاء حسابات آبل ( Apple ID) الجديدة حصلت على هذه الميزة بالفعل و يجب على المستخدم الجديد تسجيل الدخول على خطوتين ، أما المستخدمين الحاليين فلم يحصلوا على هذه الميزة بعد ومازالت عملية تسجيل الدخول تتم على مرة واحدة كما هي .

خدمة التحقق على خطوتين تطلب من المستخدم إدخال كلمة المرور أولاً ثم رمز التحقق المكون من 4 أرقام و هو كود التحقق الذي يحصل عليه المستخدم عند تسجيل الدخول حيث يتم إرساله إلى هاتف iPhone أو جهاز iPadالخاص بالمستخدم. و بمجرد تأكيد بيانات الحساب بالتأكد من صحة كلمة المرور وكود التحقق يتم إلغاء الحماية على تطبيقات آيكلاود ( iCloud ) ويمكن استخدامها بشكل طبيعي.

و بعد تسجيل الخروج من آيكلاود ( iCloud ) يتم حذف كود التحقق ، و عند تسجيل الدخول مرة أخرى يتم إرسال كود تحقق جديد إلى المستخدم ليقوم باستخدامه في عملية تسجيل الدخول الجديدة .

و بالرغم من منع استخدام تطبيقات آيكلاود ( iCloud ) إلا بعد إدخال كود التحقق فقد سمحت الشركة باستخدام تطبيق Find My iPhone بمجرد تسجيل الدخول بكلمة المرور حتى دون إدخال كود التحقق حيث أن عدم إدخال كود التحقق قد يعني ضياع الهاتف أو سرقته .