التثبيت التلقائي على 11 iOS تعرف عليها و على كيفية استخدامها

تحديث iOS 11 أتى بتقنيات جديدة لا يمكن حصرها في مقالات منفردة، لكن كما جرت العادة نقوم بالغوص في بحر تلك المزايا لنصطاد لكم أفضلها و ونقوم بشرحها و تبيانها لمتابعينا على أبسط وجه. و في هذه التدوينة سنتطرق لشرح تقنية جديدة لم يعدها نظام الـ iOS من قبل. وهي ميزة التثبيت التلقائي التي تسهل للمستخدم من تهئية جهازه الجديد عبر مساعدة جهازه القديم وذلك في مدة يمكن وصفها بأقل من الوجيزة.

التثبيت التلقائي على 11 iOS

تهئية أي جهاز iOS جديد تعتبر خطوة سهلة و بسيطة للغاية، لكن مع صدور iOS 11 ستصبح أكثر سهولة بكثير. لنفترض أنك قمت باقتناء آيفون أو آيباد جديد يعمل بنظام iOS 11 و تريد تهئيته ونقل كافة بياناتك بسرعة. كل ما عليك القيام به هو تقريب الجهاز الجديد من الآخر القديم ليقوم نظام iOS 11 بباقي الخطوات في ثوان معدودات. و للتعرف أكثر على الميزة اتبع الخطوات التالية:

  • من جهازك الجديد قم بخطوات التهئية الأولية الإعتيادية، عبر اختيار اللغة ثم المنطقة.

تهئية الجهاز الجديد

  • في الشاشة المقبلة تظهر لك رسالة مفادها إن كنت تود استخدام ميزة التثبيت التلقائي الجديدة التي أتى بها iOS 11 فما عليك إلا تقريب جهازك القديم مع تشغيل الواي فاي و البلوتوث معاً.

تأكيد التهئية من الجهاز القديم

  • من خلال الجهاز القديم نقوم بالضغط على متابعة لتظهر ليقوم بتشغيل الكاميرا بشكل تلقائي و يظهر على الجهاز الجديد شكل دائري متحرك شبيه بالبار كود لتقوم بعدها بفحصه لتبدأ عملية التهئية و التثبيت.

فحص البار كود

  • الآن سيقوم نظام iOS 11 بنقل كافة البيانات من على الجهاز القديم إلى الجهاز الجديد في وهلة من الوقت و تشمل حساب Apple ID، الإعدادات، كلمات مرور الواي فاي و  معلومات الخاصة بالآي كلاود. 

للمزيد من المعلومات حول هذه الميزة تابع هذا المقطع:

فاصل

هذا كان شرح لميزة التثبيت التلقائي الذي أتى بها الإصدار الجديد iOS 11، وللعلم بأنه لن يكون بطبيعة الحال التمتع بهذه الميزة حتى نهاية العام الحالي و الذي يوافق الإطلاق الرسمي لهذا الإصدار للمستخدم العام. ما رأيك بهذه الميزة و ما هي الصعوبات التي تواجهكفي تهئية و تثبيت نظام الـ iOS؟

إضافة تعليق