الآيفون وحده يحقق 94 % من أرباح صناعة المحمول

يبدو أن العملاقة الأمريكية آبل هي المستفيد الوحيد من نمو سوق الهواتف الذكية، إذ حصدت 94 % من أرباح صناعة المحمول خلال الربع الاقتصادي الثالث من هذا العام، و هي الأرقام التي قد لا يصدقها الكثيرون خصوصا من كانوا يظنون على أن انتشار نظام أندرويد يجعل الهواتف التي تعمل به هي المسيطرة. الخبر صدر عن شركة ” canaccordgenuit” التي أعلنت على أن ابل حققت هذا الرقم خلال الربع الاقتصادي الثالث من عام 2015. لكن الصادم أكثر هو تطور الشركة خلال السنة الأخيرة إذ أن أرباحها في نفس الفترة من السنة الماضية لم تتجاوز 85 % من أرباح سوق الهواتف الذكية.

و الصادم أكثر هو أن نسبة هواتف آيفون التي تم بيعها لا تتعدى 13.5 % من مجمل الهواتف التي بيعت في هذا الربع الاقتصادي إلا أن الأرباح التي حقتها هي الأضخم.

الايفون وحده يحقق 94 في المائة من أرباح صناعة المحمول

بالحديث عن المنافسين فإن سامسونغ تمثل المنافس الوحيد الذي استطاع الصمود أمام ابل وحصلت على أرباح قدرت ب 11 في المائة. أما مايكروسوفت وكما هو الشأن بالنسبة للكثير من الشركات الأخرى التي تنشط في مجال الهواتف الذكية فهي تراكم الخسائر بنسبة – 1 % فيما تمكن بعض المصنعين الآخرين مثل LG من تحقيق توازنات في نتائجهم بشق الأنفس.

قد يهمك أيضا:   أفضل 10 مزايا في هاتف آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس

باختصار إذا ما أخذنا المؤشرات الاقتصادية بالاعتبار فان ابل هي الوحيدة التي تستفيد من صناعة المحمول أما الأخرون فهم يكتفون فقط بالمشاركة. هذا ويبدو أن المستقبل لن يأتي بالأفضل لبقية المنافسين لابل حيث تقول شركة “كاناكورد جينويتي” حصة هواتف “ايفون 6″ و”ايفون 6 اس” ذوي الشاشات الكبيرة تنمو بشكل متزايد, بل أكثر من ذلك تشير دراساتنا إلى أن الكثير من المستخدمين سينتقلون من هواتف أندرويد إلى هواتف ايفون. https://i-phony.com/offers-zaim/joymoney-srochnye-online-zaymi.html

مقالات قد تهمك: الأكثر قراءة


لعبة بيس 2017 للايفون : أفضل لعبة كرة قدم


تحميل لعبة بيس 2017 PES للايفون والايباد مجانا

قد يهمك أيضا:   موعد إطلاق iOS 13 نسخة نهائية للعامة في الدول العربية

أضف تعليق