онлайн займы на карту

الايفون الجديد لهذا العام سيكون بمقدوره التعرف على كسور الشاشة

نجحت آبل نهاية الأسبوع الماضي في تسجيل مجموعة من براءات الاختراع الجديدة لصالحها، تتحدث معظمها عن تقنيات جديدة لتطوير الشاشات اللمسية في الايفون و الايباد، لعل أهمها هي تلك التي تشرح طريقة تزويد الشاشة بصمامات ثنائية بالأشعة تحت الحمراء مما يجعلها قادرة على معرفة مكان و قوة الضغطة دون الحاجة لأي مستشعرات –التفاصيل– لكن حديثنا اليوم عن براءة اختراع أخرى لا تقل أهمية عن سابقتها و من شأنها أن تحدث تغيير جذري في شاشات الأجهزة الذكية لتي تقدمها آبل و خصوصا هواتف ايفون.

براءة اختراع شاشة الايفون

براءة الاختراع هذه تم نشرها على الموقع الرسمي لمكتب الولايات المتحدة الأمريكية لبراءات الاختراع و العلامات التجارية لصالح آبل يوم 16-02-2017 تحت عنوان “ستائر لكشف الكسور” و حسب ما جاء في وصفها فإن شاشات الجيل القادم من الايفون و الايباد ستكون مزودة بطبقة حساسة جدا من شأنها معرفة ما إذا كانت هنالك تصدعات أو شقوق دقيقة في الشاشة و تنبيه المستخدم لمكانها و مدى خطورتها و هو ما سيسهل عملية الصيانة في الوقت المناسب.

و لم يتم توضيح ما إذا كانت آبل ستعتمد في هذه التقنية على محولات ضغط كهربائي موزعة على محيط الشاشة أو مستشعرات جديدة كليا لكنها أشارت إلى وجود بواعث ضوئية جديدة تعمل على تركيز الضوء في المكان المتضرر ليتسنى للمستخدم ملاحظته، دون التطرق إلى أي تفاصيل أخرى.

المصادر:

USPTO

Apple Insider

ما رأيك في هذه التكنولوجيا و ما هي الفوائد التي تتوقع أن تعود بها على المستخدمين ؟ شاركنا بذلك في قسم التعليقات بالأسفل.

إضافة تعليق