الايباد اير 2 يتخلى عن زر تبديل وضعية الشاشة

أثار التصميم النحيف جدا للـ ايباد اير 2 الكثير من الانتباه ، ولكن من بين التغييرات الأكثر إدهاشا في الجهاز هي إزالة مفتاح غلق الشاشة وكتم الصوت- والذي يعتبر تطور كبير في فلسفة تصميم ابل .

الايباد اير 2 يتخلى عن زر تبديل وضعية الشاشة
الايباد اير 2 يتخلى عن زر تبديل وضعية الشاشة

عندما أعتلى رئيس التسويق في ابل Phil Schiller خشبة المسرح يوم الخميس للكشف عن الايباد اير2، ركز على التصميم النحيف للجهاز، وقارئ البصمات Touch ID، وعمر البطارية، ولكنه تغاضى عن حقيقة إزالة مفتاح القفل وكتم الصوت.

حيث لم يذكر Schiller أي شيء عن اختفاء المفتاح، حتى عندما تم تسليط الضوء على هذه المنطقة بالذات لإظهار التحسن الكبير في كاميرا iSight الخلفية. وبدلا من ذلك، أشار إلى ميكروفونات الايباد اير 2 المزدوجة ، والتي توفر تسجيل عالي الدقة للصوت ، حيث تتمركز واحدة منهم في المكان الذي اعتاد مفتاح غلق الشاشة التواجد فيه.

هذا وقد شوهد هذا التغيير في التصميم لأول مرة تحديدا في يونيو مع ظهور الجهاز التجريبي للايباد اير 2، ثم شاهدناه مرة أخرى في التسريبات اللاحقة للجهاز . يُذكر أن بعض الصور المنشورة سابقا للجهاز كانت تأتي بتصميم مماثل الايباد التقليدي ، حيث رفضت تصديق فكرة تخلي ابل عن زر غلق الشاشة وتبديله بمنفذ للميكروفون ، والذي كان يعتبرها البعض مجرد “منفذ تجريبي” سوف تزيله ابل في وقت لاحق من عملية الإنتاج .

يذكر أن ابل طرحت هذا المفتاح لأول مرة كامتداد لزر كتم الصوت في الايفون، ولكنها وسعت وظائفه لتشمل غلق اتجاه شاشة اللوحي. على سبيل المثال، عند استخدام الجهاز في الوضع العمودي يمكن للمستخدم الاستلقاء أو تغيير موقعه ، مما يؤدي إلى التبديل غير المتوقع إلى الاتجاه الأفقي للشاشة ، وبالتالي فإن هذا المفتاح يمنع حدوث هذا الموقف.

وفي حين أن الإصدارات السابقة من iOS شملت إعداد برمجي يسمح للمستخدم توجيه أدوات التحكم في غلق/كتم إلى الزر المادي، إلا أن هذه الإعدادات لم تصبح سهلة الوصول إلا مع وصول لوحة تحكم iOS 7. فبدلا من التعمق في قائمة الإعدادات، يمكن للمستخدم الآن السحب على أي شاشة والنقر على زر لغلق الوضع العمودي أو الأفقي.

قد يهمك أيضا:   توقعات 2021 من شركة أبل

وعلى الرغم من أن تغيير تصميم الايباد اير 2 تُرك بدون تبرير، فإنه يمكن الافتراض بأن ابل وجدت ضوابط التحكم البرمجية فعالة مثل الزر المادي. وأيضا، بالتخلص من أداة تحكم خارجية في الجهاز، فإن ابل تقلل بذلك احتمالية تعطل الجهاز بين الحين والآخر.

التغيير لا يعد مشكلة بالنسبة للمستخدمين الجدد، ولكنه قد يستغرق بعض الوقت ليعتاد عليه مستخدمي الايباد القدامى .

حتى الآن، يبدو أن الايباد اير 2 هو فقط من يتمتع بهذا التصميم الجديد، حيث ظل الزر موجود في الايباد ميني 3. وتجدر الإشارة إلى أن الإصدار الأخير من الايباد ميني يتضمن عددا من التحسينات الداخلية فقط، فضلا عن قارئ البصمات Touch ID، وخيارا للون الذهبي، وليس إعادة تصميم كلية للجهاز.

مقالات قد تهمك: الأكثر قراءة


تحميل الفيديو من الفيسبوك للايفون و للايباد


برنامج تحميل فيديو من الفيس بوك للايفون و الايباد

أضف تعليق