الإنسان الآلي Foxbot سيساعد في تصنيع هاتف الآيفون 6

تقرير جديد يشير إلى أن شركة Foxconn قد تستعين قريباً بالعديد من أجهزة الإنسان الآلي Foxbots في المصانع المخصصة لإنتاج هاتف آيفون 6 لمساعدة العمال في تجميع و تغليف الهاتف ، غلى جانب القيام ببعض العمليات الأخرى البسيطة النهائية .

 

الإنسان الآلي Foxbot سيساعد في تصنيع هاتف الآيفون 6

الإنسان الآلي Foxbot سيساعد في تصنيع هاتف الآيفون 6

طبقاً لتقرير جديد صدر عن أحد الخبراء في جريدة United Daily News التايوانية ، فإن أجهزة الإنسان الآلي Foxbots التابعة لشركة Foxconn ستساعد العمال في تجميع و تغليف الهاتف ، ربط المسامير ، تلميع أجزائه و أداء بعض المهام الأخرى البسيطة .

و يشير التقرير الجديد إلى أن العمال يحتاجون في العادة إلى الكثير من الوقت لتغليف الهاتف و إنهاء عملية تجميع محتوياته و متابعة عملية التجميع و التأكد من سلامتها و للإنقاص من ذلك فقد يتم الاستعانة بأجهزة الإنسان الآلي Foxbots في مصنع Zhengzhou و المخصص لإنتاج الدرجة الأولى من هواتف iPhone.

وقد صرح Terry Gou المدير التنفيذي لشركة Foxconn يوم الأحد الماضي أن الشركة اقتربت من المرحلة النهائية لاختبار أجهزة الإنسان الآلي Foxbots، و قد يتم الاستعانة بها في مصنع واحد على الأقل . ومن المقرر أن يتم الاستعانة بحوالي 10000 إنسان آلي كمرحلة أولى فقط ، علما أن الإنسان الآلي الواحد سيتكلف ما يقرب من $20000 أو أكثر قليلاً. و سيتم العمل على إنتاج المزيد من أجهزة الإنسان الآلي إلى أن يتم إنتاج 30000 إنسان آلي كل عام . و نذكر بأنه في شهر نوفمبر الماضي تم استخدام مصنع Zhengzhou لإنتاج النسخة الرخيصة من هاتف iPhone 5s و إنتاج 500000 جهاز في اليوم الواحد . وقد تم الإستعانة بـ 600 عامل لتجميع الهواتف بدلاً من 500 عامل لتجميع هواتف iPhone 5.

و في حالة صحة التقرير الجديد فإن عملية تجميع الهاتف الجديد ستتطلب وقتاً أقل بعد الاستعانة بأجهزة الإنسان الآلي Foxbotsالتي ستساعد العمال في المرحلة الأخيرة من عملية التجميع ، و لن يتم استبدال الموظفين بأجهزة الإنسان الآلي كما أشار تقرير سابق . كما أن هذا التقرير يؤكد عدم صحة تقرير آخر كان قد ظهر الشهر الماضي أشار إلى أن شركة Foxconnستقوم بتعيين 100000 عامل لتجميع هاتف الآيفون 6 ( iPhone 6 ).

و من المتوقع ان تقوم شركة آبل ( Apple ) بإصدار نسختين من هاتف ايفون 6 ( iPhone 6 ) أحدهما بحجم 4.7 إنش والآخر 5.5 إنش ، على أن يتم الإعلان عنهما في شهر سبتمبر القادم . و تشير العديد من التقارير إلى أن الشركة تعمل على تغيير تصميم الهاتف بشكل كبير مقارنة بالإصدارات السابقة مع تنحيف سمك الهاتف بشكل كبير و جعله أنحف من جهازي iPad Airو iPad mini بشاشة Retina. ويؤكد العديد من المحللين أن الحجم الأكبر من الهاتف سيحصل على المزيد من الخصائص و المميزات التي لن تتواجد في الحجم الأصغر مثل خاصية optical image stabilization و زيادة حجم المساحة التخزينية.