الإعدادات الداخلية لنظام iOS 8 تبين قابلية تخصيص مركز التحكم وشاشة القفل

طرحت آبل الأسبوع  الماضي العديد من الميزات الجديدة في نظام iOS 8. ولكن يبدو أننا لا نزال نجهل الكثير من الميزات الأخرى الموجودة في النظام، حيث نشر مطور iOS حمزة سودة في تغريدة له على التويتر صورتان تعرضان إعدادات iOS 8 الداخلية لتخصيص مركز التحكم. وبالتحديد، يظهر في الصورتان مفاتيح تبدبل لإضافة أو إعادة ترتيب أو حذف اختصارات التطبيقات وأزرار تبديل أخرى تخص مركز التحكم. بالإضافة إلى إمكانية تسجيل ما يحدث على الشاشة عن طريق سحب القائمة.

كركز التحكم الداخلي

لا يمكننا التحقق من شرعية هتان الصورتان، حيث أن المطور حمزة سود قام بعملية مشابهة العام الماضي فور ظهور نظام iOS 7 كشف فيها الإعدادات المخفية للنظام. وبالرغم من ذلك فإن تلك الإعدادات التي تضمنت تعدد المهام وحركات السحب وخيارات الملفات لم تظهر تماما في النسخة العامة الرسمسة  لنظام iPhone. كشف حمزة سود أيضا كود مخفي يبين أن  آبل قد كانت في صدد تجريب دمج LinkedIn والإملاء دون الإتصال بالإنترنت وماسح البصمات… والكثير الكثير.

قد يهمك أيضا:   آيفون 13 : إليك كل الأخبار، التسريبات، التوقعات والتصاميم التخيلية لآيفون آبل الجديد لسنة 2021

في حين ثبتت صحة الماسح الضوئي للبصمات في Touch ID، لم تظهر الكثير من التسريبات الأخرى.  أبقت آبل الإعدادات الداخلية لنظام iOS 7 مخفية عن الجمهور، ربما لأن الغرض الحقيقي منها هو طرح النظام للاختبار من طرف المطورين. ولكن، يبدو أن آبل قد أرخت قبضتها قليلا هذه المرة بسماحها للإضافات ولوحات المفاتيح الطرف الثالث، ولهذا فإن إمكانية طرح مركز تحكم قابل للتخصيص لا تبدو احتمالا بعيدا.

ملحق شاشة القفل

نشر المطور أيضا لقطة تعرض بعض الإعدادات الداخلية لنظام iOS 8 التي تلمح إلى دعم ملحقات شاشة القفل في المستقبل. ونذكر من جديد أن كل هذا ليس إلا مجرد تكهنات ولا يمكن الأخذ به أو نفيه. غالبا ما يتم إبقاء الاعدادات الداخلية مخفية لسبب ما، ولكن تبقى النشاطات التي يقوم بها المطورون وراء الكواليس مثيرة للاهتمام.

ومن جديد، ينبغي أن نؤكد على أن هذه الاعدادات الداخلية لا تضمن أن آبل ستضيف الميزات المذكورة إلى النسخة الرسمية التجريبية لنظام iOS 8. ومن المحتمل أن الوثائق الرسمية للمطورين قد تضمنت هذه الميزات لضمان توافق النظام وتقديم تقارير الأخطاء فقط.

قد يهمك أيضا:   توقعات 2021 من شركة أبل

تمكن خبراء الجيلبريك من إضافة قابلية تخصيص مركز التحكم عند إطلاق جيلبريك نظام iOS 7 منذ ستة أشهر. مصادر السيديا تكاد تمتلئ بالتعديلات والأدوات التي تمكن المستخدم من تغيير مظهر ومحتوى مركز التحكم، وهذا يعني أنه حتى إذا قررت آبل أن تبقي هذه الميزة في الخفاء، فإن مطوري الجيلبريك الأذكياء سيتمكنون من إضافتها عاجلا أم آجلا.

 

mgid advertising

https://i-phony.com/oformit-kredit-online.html

أضف تعليق