توقعات بانخفاض سعر ايفون ١٠ و ايفون ۸ بحلول السنة الجديدة

يفوق سعر ايفون ١٠ في السعودية ٤١٨٤ ريالاً سعودياً (1000 $) و هو السعر الذي يعتبر باهظا و يفوق القدرة الشرائية لكثير من المستخدمين الراغبين في اقتنائه،

هذا الغلاء في أسعار ايفون ١٠ و إطلاقه بشكل متزامن مع هاتف ايفون ۸ بنسختيه العادية و البلس أدى إلى معدلات طلب و إقبال أقل من توقعات آبل على الهاتفين، و هذا ما قد يضطرها لخفض سعر ايفون ١٠ و ايفون ۸ بحلول السنة الجديدة كما جاء في تقرير لصحيفة DigiTimes.

التقرير الذي تناقلته أشهر المدونات التقنية مثل phonearena يؤكد بأن مبيعات آبل من هواتف آيفون بشكل عام  ثم ايفون ١٠ و ايفون ۸ على وجه خاص، لسنة 2017، لم تصل إلى العدد الذي توقعته الشركة الأمريكية.

و لم تسلم آي سوق تستهدفها من تراجع أرقام المبيعات خصوصا في تايوان، سنغافورة و الولايات المتحدة و هي أهم الأسواق التي تستهدفها الشركة، كل هذا يجعلها في حاجة إلى حل لرفع أرقام المبيعات.

سعر ايفون ١٠ بالدولار الأمريكي

هل خفض سعر ايفون ١٠ هو الحل ؟

يرى الخبراء الإقتصاديون من صحيفة DigiTimes بأنه يجب على آبل اللجوء إلى الخطة التقليدية المتمثلة في خفض أسعار هواتفها الجديدة و خصوصا ايفون ١٠ في وقت مبكر من السنة الجديدة – إذا أرادت التعويض-

و عدم انتظار حدث تقليدي مثل مؤتمرها الدولي للمطورين WWDC 2018 للإقدام على هذه الخطوة، أو المبالغة و الإنتظار لفترة أطول للإعلان عن خفض سعر ايفون ١٠ خلال الحدث المخصص للكشف عن الآيفون الجديد في الشهر التاسع.

كما يمكن لآبل اللجوء إلى حل أكثر تعقيدًا، و ذلك من خلال تخصيص حدث مبكر في شهر فبراير أو مارس، للكشف عن الجيل الجديد من هاتف iPhone SE (الكثير من الشائعات تتحدث حاليا عن iPhone SE 2 ) و استغلاله للحديث عن خفض سعر ايفون ١٠ و ايفون ۸ و بهذا تصيب آبل عصفورين بحجر واحد.

أما بالنسبة للأسعار المتوقعة بعد التخفيضات فيرى خبراء DigiTimes بأن الأسعار الجديدة ستكون أقل ب  50 $  إلى 100 $ مقارنة بالأسعار الحالية، و هي التخفيضات التي من شأنها أن تضاعف عدد المبيعات بشكل ملحوظ.

المصدر

باعتبار ما جاء في هذه الشائعات صحيحا، شاركنا بتوقعك لسعر ايفون ١٠ سنة 2018 في قسم التعليقات بالأسفل.

إضافة تعليق