онлайн займы на карту

ابل تعلن أخيرا عن نظامها للمكافآت بجوائز تصل إلى 200.000 $

أعلنت آبل الخميس الماضي خلال مؤتمر BLACK HAT الأمني المقام سنويا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية عن نظامها للمكافآت بجوائز مالية معتبرة تتراوح قيمتها بين 25.000 و 200.000 دولار أمريكي.

و هي المرة الأولى التي تقرر فيها آبل الدفع للهكر و قراصنة المعلومات مقابل جهودهم في اكتشاف الثغرات الأمنية بأنظمة تشغيلها و الخدمات التي تقدمها اقتداءً بنظيراتها من الشركات الكبرى على غرار جارتيها جوجل و مايكروسوفت.

ابل تعلن أخيرا عن نظامها للمكافآت بجوائز تصل إلى 200.000 $

و ينقسم نظام مكافآت آبل إلى 4 فئات أساسية تختلف مكافآتها حسب خطورة ما تم اكتشافه و هي:

  1. اكتشاف ثغرات تسمح بالوصول الغير مصرح لمحتوى البريد: 25.000 $
  2. اكتشاف ثغرات تسمح بالوصول الغير مصرح إلى بيانات المستخدم على خدمة التخزين السحابي آي-كلاود أو نقاط ضعف تسمح بحقن برمجيات خبيثة تتحكم في وظائف معينة بالجهاز: 50.000 $
  3. اكتشاف ثغرات تسمح باستخراج البينات السرية المحمية في الصرح الآمن “نظام التشفير الخاص بآبل” : 100.000 $
  4. اكتشاف عيوب في مكونات تمهيد و انظلاق النظام أو ثغرات تسمح بكسر القيود المفروضة عليه “جيلبريك”: 200.000 $

و كما جاء في الإعلان الرسمي فسيدحل هذا البرنامج حيز التنفيد بعد الإعلان عن iOS 10 في نسخته النهائية شهر سبتمبر/ايلول القادم إن شاء الله، كما سيخضع في بدايته لنظام الدعوات إذ ستوجه أبل دعوات لعدد من أشهر قراصنة المعلومات و الخبراء الأمنيين المهتمين بأنظمتها و خدماتها للمشاركة في تحسينها … و يبدو أن صديقنا Luca Todesco سيكون على رأس قائمة المدعوين باعتباره أشهر الهكر المهتمين بنظام iOS في هذه الفترة و توصله إلى جيلبريك iOS 9.3.4 بعد ساعات قليلة من إطلاقه.

المصدر

إجابة واحدة

  1. حسن 9 أغسطس، 2016

إضافة تعليق