أقوى تسريبات مؤتمر آبل 2018 ”كل ما تحتاج معرفته قبل بداية المؤتمر”

أشعلت تسريبات مؤتمر آبل 2018 الأخيرة أشهر الصفحات والمدونات التقنية العالمية، وهذا بعد بقاء ساعات معدودة تفصلنا عن بدايته، ومع كثيرمن الحماس سنشارككم أقوى هذه التسريبات من مصادرها الموثوقة:

1- عن ماذا ستكشف آبل خلال هذا المؤتمر ؟

بحسب ما جاء في تسريبات موقع MacRumors ستكشف آبل خلال مؤتمرها يوم 12-09-2018 عن:

  1. ثلاثة أجهزة ايفون جديدة: ايفون بشاشة 5.8 إنش OLED قد يحمل اسم ايفون 9، وآخر بشاشة بقياس 6.1 إنش LCD قد يحمل اسم ايفون XS، أما النسخة الأقوى فستأتي بشاشة بقياس 6.5 إنش OLED و قد تحمل اسم iPhone XS Plus.
  2. ساعة ابل واتش 4 والتي من المنتظر أن تكون أهم منتج في هذا المؤتمر بفضل المزايا الجديدة مقارنة بالجيل الحالي في الأسواق.
  3. ايباد برو جديد.
  4. ماك بوك آير جديد بسعر منخفض بالاضافة إلى ماك ميني.
  5. الجيل الثاني من سماعات AirPods.

2- مواصفات أجهزة الايفون الجديدة حسب ما جاء في أقوى تسريبات مؤتمر آبل 2018:

احجام هواتف ايفون الجديدة حسب ما جاء في تسريبات مؤتمر آبل 2018

كما جاء في التسريبات الأخيرة لموقع cnet وكذلك موقع imore فإن أجهزة الايفون الجديدة 2018 ستأتي بهذه المواصفات:

  • جهاز ايفون بشاشة OLED من الحافة إلى الحافة بقياس 5.8 إنش،هيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ بنفس تصميم هاتف ايفون X، ذاكرة تصل إلى 512 جيجا، كاميرا خلفية و أمامية مزدوجتان، ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا، معالج A12، بطارية ثنائية الخلايا بسعة تتجاوز 2700 mAh. معالج نقل بيانات خلوية أسرع 4X4 MIMO، و بصمة الوجه.
    هذا الاخير سيحل محل الايفون X لهذا ترجح التسريبات بأنه سيحمل اسم iPhone XS  وسيبدأ سعره من 800 دولار أمريكي لنسخة 64 جيجا.
  • جهاز ايفون بشاشة OLED من الحافة إلى الحافة بقياس 6.5 إنش قد يحمل اسم iPhone XS Plus، بنفس مواصفات الايفون السابق، مع إضافة ميزة دعم شريحتي اتصال، و بطارية أقوى على شكل حرف L تصل سعتها 3400 mAh، وسيبدأ سعره من 900 دولار أمريكي.

بالنسبة للمزايا الثورية في الجهازين فقد حصرتها التسريبات في إمكانية الاستفادة من الكاميرا الأمامية المزدوجة في انماط تصوير سلفي جديدة تدعم خصائص الواقع المعزز، دعم قلم آبل و منفذ USB-C

فيديو تخيلي لشكل الايفون XS و XS Plus من قناة ConceptsiPhone بناءً ما جاء في التسريبات الأخيرة:

  • جهاز الايفون الثالث الذي قد يحمل اسم ايفون 9، سيأتي بشاشة LCD من الحافة إلى الحافة بقياس 6.1 إنش، وهيكل من الألومنيوم ب 5 ألوان مختلفة، بسعة تخزين لا تتعدى 256 جيجا، ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا، معالج بيانات خلوية 2X2 MIMO، بطارية بسعة 2800 mAh، كاميرا خلفية واحدة، شريحتا اتصال وبصمة الوجه.
    هذا الأخير سيحل محل الايفون 8، و سيبدأ سعره من 600 دولار أمريكي.

فيديو تخيلي لشكل الايفون 9 بحسب ما جاء في تسريبات مؤتمر آبل 2018 من نفس المصدر السابق:

و يمكنكم استعمال هذا الجدول الذي قام المحلل Ming-Chi Kuo بانشائه للمقارنة بين مختلف تسخ الايفون الجديد لسنة 2018.

جدول المقارنة بين مختلف اجهزة الايفون 2018 حسب ما جاء في تسريبات مؤتمر آبل

2- ساعة ابل واتش 4 الجديدة 2018:

بحسب ما جاء في أقوى تسريبات مؤتمر آبل فإن الجيل الجديد من ساعة Apple Watch سيأتي بتصميم أنحف من الجيل الثالث، وزر جانبي أنحف كذالك رفقة ميكروفون جديد، ومستشعرات لقياس قوة الأشعة تحت البنفسجية، بالاضافة إلى واجهة غنية بالتفاصيل كما يظهر في تصميمها التخيلي بناءً على التسريبات.

ساعة ابل واتش 4 حسب ما جاء في تسريبات آبل

و ستأتي ساعة آبل هي الأخرى بشاشة أنحف من الحافة إلى الحافة، مما سيزيد المساحة المخصصة للعرض بنسبة 15 % (بدقة عرض 384×480 مقارنة بـ 312×390 في ساعة ابل 3) كما يظهر في هذا التصميم.

تصميم ساعة ابل 4 مقارنة بساعة ابل 3 وفق ما جاء في تسريبات مؤتمر آبل 2018

3- آيباد برو جديد:

ايباد برو 2018

سيعرف آيباد برو حسب ما جاء في تسريبات مؤتمر آبل من موقع macrumors تغيرًا جذريا في التصميم، إذ سيكون هو الآخر بنسختيه بقياس 11 و 12 إنش مدعمًا بشاشة OLED من الحافة إلى الحافة، مع التخلي عن زر الهوم وبصمة الأصبع و استبدالهما ببصمة الوجه.

بالنسبة للكاميرا فستشبه الكاميرا المستخدمة في ايفون SE أما حواف الجهاز فستشبه حواف الايفون 7.

4- الجيل الثاني من سماعات AirPods:

سماعات AirPods 2 مقارتة ب AirPods 1

سيكون الجيل الثاني من سماعات AirPods ضمن قائمة المنتجات التي ستكشف عنها آبل في مؤتمرها بعد يومين و هذا حسب ما أكدته كل التسريبات من المصادر السابقة.

أهم ما يميز هذه الاخيرة مقارنة بالجيل الأول هو خاصية الشحن اللاسلكي و دعم ميزة “يا سري” إذ لن يكون المستخدم في حاجة للضغط عليها مرتين لتفعيل المساعد الشخصي من آبل.

5- شاركنا توقعاتك ؟

ما رأيك بما جاء في هذه التسريبات؟ هل تعتقد حقًا بأن هذا ما سنراه من آبل بعد يومين إن شاء الله ؟ إن كان كذالك فما هو أكثر منتج تعتقد أنه سيلقى الترحيب الأكبر ؟ أما إن كانت مخيبة جميعها، فما هي الميزة التي تمنيت أو لا زلت تتمنى رؤيتها؟

قد يهمك أيضا:

إضافة تعليق