أفضل 10 تطبيقات طبيه للايفون والايباد للتحميل مجانا من اب ستور

في جولتنا لهذا الأسبوع بمتجر التطبيقات اب ستور سنشارككم أفضل 10 تطبيقات طبيه متوفرة على نظام iOS للايفون والايباد، بأفكار مبتكرة و مفيدة لممارسي نشاطات الرعاية الصحية من طب وتمريض، و كذلك عامة الناس للحفاظ على صحتهم أو تقييم حالتهم المرضية.

(لتحميل أي تطبيق من اب ستور اضغط على ايقونته أسفل وصفه)

1- تطبيق Epocrates: هذا التطبيق عبارة عن موسوعة طبية متكاملة، يوفر معلومات عن الأعراض الجانبية لمختلف الأدوية، فائدة الفحوصات الطبية، طريقة التعامل مع مختلف الحالات المستعجلة، و كيفية الحفاظ على صحة المستخدم بشكل عام بالاضافة إلى مقالات بما خلصت إليه آخر البحوث الطبية.

تطبيقات طبيه مفيدة للايفون تطبيق Epocrates

2- تطبيق Skyscape Medical Library: هذه المكتبة الطبية مفيدة لطلاب الطب، التمريض، و عامة الناس، توفر الكثير من المزايا من بينها خاضية الفحص السريري في 5 دقائق، إذ يقوم التطبيق بتقديم قائمة بالأمراض المحتملة بناءً على الأعراض، بالإضافة إلى 400 آلة حاسبة لحساب جرعات الدواء المناسبة وِفق العمر، الوزن ونوع الدواء، دون أن ننسى القاموسين الطبي و الجراحي المرفقان بالتطبيق و مجموعة من الأسئلة للتحضير لاختبار USMLE الخطوة 2.

التطبيق الطبي Skyscape Medical Library للايفون و الايباد

3-قاموس Taber’s Medical Dictionary: إذا كنا سنختار قاموسًا ضمن أفضل 10 تطبيقات طبيه للايفون فسيكون هذا القاموس العريق الغني عن التعريف، والذي يقدم في نسخته الثالثة والعشرين أزيد من 65.000 تعريف بالإضافة إلى 120 مقطع فيديو تعليمي في الطب، 1200 ضورة و 32.000 تسجيل صوتي.

قاموس Taber's الطبي

 

4- تطبيق EyeChart: هذا التطبيق مفيد في قياس حدة بصرك، أو بالأحرى نسبة تراجعها بشكل دقيق، ويقدم مجموعة من النصائح لتحسينها و الحفاظ عليها.

تطبيقات طبيه لقياس حدة النظر EyeChart

5- تطبيق MedCalc: من بين أفضل 5 تطبيقات طبيه بالآب ستور، إذ يحتاج الطبيب في تشخيص حدة بعض الأمراض المزمنة مثل أمراض التهاب المفاصل ومتابعة تطورها تحت العلاج إلى استعمال بعض السلالم لتقييم حالة المريض، كما يحتاج المُصاب إلى فهمها و تطبيقها لأنها تعتمد على مجموعة من الأسئلة الدقيقة، بفضل هذا التطبيق يمكن للمريض معرفة مدى استجابته للدواء بكل سهولة و مشاركة النتائج مع طبيبه. كما يعد هذا التطبيق من أفضل الأدوات المفيدة للأطباء إذ يستخدمه أزيد من 1.200.000 طبيب حول العالم.

تطبيقات طبيه لاجراء مختلف الحسابات MedCalc

6- تطبيق Davis’s Drug Guide: يقدم هذا التطبيق قائمة بأزيد من 5000 دواء يمكن وصفها في حالات مرضية مختلفة بالاضافة إلى الحالات التي لا يُنصح فيها باستخدامها، و الأعذية التي قد تؤثر على امتصاصها و الاسفادة منها.

دليل الأدوية Davis's Drug Guide

7- تطبيق Eponyms for students: هذا التطبيق موجه للطلاب و هو مفيد لترسيخ أعراض الكثير من المتلازمات الشهيرة بالاضافة إلى بعض المناورات السريرية الدقيقة في التشخيص.

تطبيقات طبيه لطلاب الطب Eponyms

8- تطبيق PubMed On Tap: يفيد هذا التطبيق الذي لا يمكن الاستغناء عنه ضمن قائمة أفضل 10 تطبيقات طبيه مفيدة للايفون في مطالعة أحدث البحوث الطبية وأكثرها أهمية من مختلف المجلات العلمية.

تطبيق تصفح البحوث العلمية في مجال الطب

9- تطبيق Cardio Calculator: يقوم هذا التطبيق بحساب خطر الاصابة بالسكتة الدماغية لمرضى القلب و الشرايين، مثل المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم أو الرجفان الأذيني، ويقدم مجموعة من النصائح الطبية للحد من العوامل المتسببة في رفع احتمال الاصابة.

تطبيقات طبيه لحساب خطر الاصابة بالسكتة الدماغية

10- تطبيق Prognosis: هذا الأخير أفضل تطبيق طبي يمكن لأي طالب أن يمتلكه على جهازه، إذ يساعد في تعلم تشخيص الكثير من الأمراض وعلاجها من خلال تقديم المريض رفقة مجموعة من الأعراض على شكل رسوم متحركة ويقوم مستخدم التطبيق بطرح الأسئلة المناسبة، ثم الانتقال للفحص السريري، وإجراء التحاليل المناسبة قبل أن يخلص لوصف العلاج ومتابعة أثاره على المريض، وهو مصنف ضمن أكثر 5 تطبيقات طبيه إفادة لطلاب الطب.

تطبيقات طبيه لتعلم الفحص Prognosis

 

إذا افادتك التطبيقات لا تنس مشاركتها مع أصدقائك، و لا تنس مشاركتنا أيضا باسم افضل تطبيق طبي تستعمله على جهازك في قسم التعليقات بالأسفل.

إضافة تعليق