أفضل أجهزة الشحن اللاسلكية لأجهزة آيفون وأندرويد لعام 2020

هذه هي أفضل أجهزة الشحن اللاسلكية للحفاظ على هاتف آيفون أو أندرويد الخاص بك.

مع أفضل أجهزة الشحن اللاسلكية، لن تضطر إلى التعامل مع موصلة البرق Lightning أو كابل USB-C. عليك فقط وضع هاتفك على طاولة أو قاعدة شحن لاسلكية وسيبدأ في تلقي الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، أصبحت الهواتف التي تدعم الشحن اللاسلكي في متناول الجميع، مثل الإصدار الثاني من هاتف iPhone SE بسعر 399 دولار أمريكي.

عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل شاحن لاسلكي، فليس هناك معيار واحد يناسب الجميع.  توجد شواحن لاسلكية أحادية الجهاز (تشحن جهازاً واحداً) رائعة لتزويد الهاتف بالطاقة، وشواحن لاسلكية أكثر تنوعاً لأولئك الذين يرغبون في شحن ما يصل إلى ثلاث أدوات في وقت واحد. بما في ذلك الهاتف النقال والساعات الذكية مثل Apple Watch والسماعات اللاسلكية.

استناداً إلى بحثنا، هذه هي أفضل أجهزة الشحن اللاسلكية التي يمكنك شراؤها الآن. سواء كنت تبحث عن شاحن لاسلكي Qi رخيص وبسيط أو جهاز يمكنه شحن هاتفك والأدوات الأخرى في نفس الوقت.

ما هي أفضل أجهزة الشحن اللاسلكية؟

أفضل شاحن لاسلكي بالنسبة لمعظم الناس هي قاعدة الشحن الاسلكية بوست اب 10 واط من بيلكين Belkin Boost Up Wireless Charging Stand. حيث تقدم شحن لا سلكي بقوة 10 واط وتتيح لك وضع هاتفك الذكي في الاتجاهين الأفقي والعمودي. هذا الشاحن اللاسلكي متوافق مع أجهزة iPhone و Samsung.

 إذا كنت ترغب في شحن أكثر من جهاز واحد في نفس الوقت. فإن أفضل شاحن لاسلكي لك هو Logitech Powered 3-in-1dock . و على الرغم من أنه يقع ضمن الفئة الغالية بسعر 129 دولاراً، إلا أن هذا الملحق يضيف متعة الشحن اللاسلكي للـ iPhone و AirPods و AirPods Pro و Apple Watch في نفس الوقت. كما أنه يدعم الشحن اللاسلكي السريع 7.5 واط لأجهزة آيفون.

شاهد أفضل أجهزة الشحن اللاسلكية فيما يلي:

أفضل أجهزة الشحن اللاسلكية التي يمكنك شراؤها اليوم:

1. شاحن Belkin Boost Up Wireless Charging Stand (أفضل شاحن لاسلكي بشكل عام):

الطاقة: 10 واط.
الحجم:4.3 × 3.9 × 3.9 بوصة.
الوزن:3.88 أونصة.
النوع:حامل للجهاز (Stand).
السعر:30.99$ (207.5 ريال)

قاعدة الشحن الاسلكية بوست اب 10 واط من بيلكين أفضل شاحن لا سلكي بشكل عام

الإيجابيات :

  • قوة 10 واط.
  • يدعم الوضع الأفقي والعمودي.
  • خياران للألوان: الأبيض والأسود.
  • لا يحتاج نزع حافظة الجهاز.
  • إضائة LED لاظهار حالة الشحن.

السلبيات:

  • غالٍ بعض الشيء

يعتبر Belkin’s Boost Up Wireless Charging Stand أفضل شاحن لاسلكي متاح حالياً. يتميز بطاقة تصل إلى 10 واط، ويمكنه شحن هواتف آيفون حتى 7.5 واط وشحن أجهزة سامسونج حتى 9 واط. بينما تشحن جميع الأجهزة الأخرى التي تدعم تقنية ال Qi حتى 5 واط. ولا داعي للقلق إذا كنت تضع هاتفك داخل حافظته، حيث تتوافق قاعدة الشحن اللاسلكية بوست اب 10 واط من بيلكين مع الأغطية التي يصل سمكها إلى 3 مم.

قاعدة شحن لاسلكية بوست اب 10 واط من بيلكين للايفون والأندرويد

يتيح لك التصميم المتقن شحن هاتفك في الوضع الرأسي أو الأفقي، كما يمكنك استخدام جهازك أثناء الشحن. يتميز هذا الشاحن اللاسلكي بمؤشر LED لإعلامك بوقت الشحن، بالإضافة إلى ميزة الكشف عن الأجسام الخارجية (بمعنى أنه سيعرف عندما لا يكون الهاتف موجوداً ولا ينبغي شحنه.

يمكنك الاختيار بين لونين: الأبيض والأسود. يأتي Belkin مع محول جداري (مقبس حائط) بسلك طاقة بطول 4 أقدام مع كفالة لمدة ثلاث سنوات.

متوفر للطلب من أمازون السعودية.


2. شاحن Logitech Powered 3-in-1 deck (أفضل شاحن لاسكلي للايفون، الساعة والسماعات في نفس الوقت):

أفضل شاحن لا سلكي لعدة أجهزة في نفس الوقت

الطاقة: 7.5 واط.
الأبعاد:9.29 × 4.61 × 3.98 بوصة.
الوزن:21.16 أونصة.
النوع:حامل للجهاز (Stand).
السعر:129.99$ (500 ريال)

الإيجابيات:

  • يشحن 3 أجهزة في وقت واحد.
  • يدعم شحن ال iPhone باستطاعة 7.5 واط.
  • تصميم متين.

السلبيات:

  • غالٍ.
  • ضخم بعض الشيء.

يعد Logitech Powered 3-in-1 Dock أفضل شاحن لاسلكي لأولئك الذين يحملون هاتف آيفون وسماعات  AirPods أو AirPods Pro وساعة Apple Watch.حيث يدعم شحن الثلاثة في وقت واحد. لذلك كل ما عليك فعله هو وضع هذه الأجهزة على dock وانتظار الشحن!

أفضل شاحن لاسلكي لثلاثة أجهزة في نفس الوقت

يدعم Powered 3-in-1 Dock الشحن السريع بـ 7.5 واط لأجهزة آيفون والشحن اللاسلكي بـ 10 واط لهواتف أندرويد. التصميم العام أضخم من قواعد الشحن اللاسلكية الأخرى، لكنه لا يشغل مساحة كبيرة على منضدة جانبية ويلغي الحاجة إلى ثلاثة أجهزة شحن منفصلة.

من السهل ترتيب الأجهزة عند الشحن، وهناك ضوء متوهج على الجانب لكي تتأكد من أن هاتفك يتلقى الطاقة. يعمل Powered 3-in-1 dock مع أغطية الحماية للايفون أيضاً، بشرط أن تكون بسمك 3 مم أو أقل. كما يسهّل تصميم الحامل استخدام هاتفك أثناء الشحن، سواء كنت تجري مكالمة FaceTime أو تسجل مذكرة صوتية (voice mimo).


3- Nanami Fast Wireless Charger (شاحن لاسلكي بسعر معقول)

أفضل شاحن لاسلكي للايفون والأندرويد من حيث السعر

الطاقة: 10 واط.
الأبعاد:5.3 × 3.9 × 2.8  بوصة.
الوزن:7.4 أونصة.
النوع:حامل للجهاز (Stand).
السعر:22.99$ (90 ريال)

 

الإيجابيات:

  • سعر رائع.
  • صديق للنوم.
  • ضمانات السلامة.
  • يدعم حافظات بسمك 5مم.

السلبيات:

  • تصميم عادي.
  • يعطي أداءً أفضل مع الأجهزة الأصغر.

إذا كنت تبحث عن شاحن لاسلكي رخيص الثمن ولكنه يوفر الطاقة التي تحتاجها، فلا بد من تجربة Nanami Fast Wireless Charger حيث يأتي بتصميم بسيط للحامل يتيح لك استخدامه مع أي جهاز iPhone أو Android. ويمكنك شحن هاتفك في الوضع الرأسي أو الأفقي.

كما أن Nanami متوافق مع الشحن السريع بقوة 10 واط لهواتف Samsung ويدعم شحن 7.5 واط لأجهزة iPhone. فقط ضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك دفع مبلغ إضافي مقابل محول QuickCharge 2.0 أو أعلى إذا كنت تريد الحصول على أعلى سرعة.

أرخص شاحن لاسلكي للايفون والأندرويد

تعني ميزة ضمان السلامة أنه لن يفرط في شحن هاتفك أو يعرضه لمشكلة ارتفاع درجة الحرارة. الأفضل من ذلك، أن Nanami صديق للنوم، حيث يتم إيقاف تشغيل مؤشر LED تلقائياً بعد 10 ثوانٍ. يمكن القول إن أفضل ميزة في شاحن Nanami Fast Wireless Charger هو سعره. بأقل من 90 ريال يعد هذا الاخير أفضل شاحن لاسلكي لهاتف ايفون أو أندرويد يمكنك الحصول عليه.


4. Choetech Dual Wireless Charger (شاحن متعدد):

أفضل شاحن لا سلكي لهاتفين معا

الطاقة: 10 واط.
الأبعاد:4.8 × 3.9 × 3.6  بوصة.
الوزن:6.6 أونصة.
النوع:حامل للجهاز (Stand).
السعر:25.99$ (99 ريال)

الإيجابيات:

  • مساحة كبيرة للشحن
  • سعر معقول
  • سهل الاستخدام

السلبيات:

  • التصميم عادي
  • أضخم من الشواحن المنافسة.

إذا كنت تبحث عن شاحن لاسلكي يمكنه شحن أجهزة متعددة في وقت واحد، ففكر ب Choetech Dual Wireless Charger. حيث يأتي مزوداً بلوحة كبيرة وخمسة ملفات مدمجة، ويمكنك استعماله في شحن هاتفين في وقت واحد. والأفضل من ذلك، يمكن لـ Choetech شحن كل من هاتفك وحافظة AirPods أو AirPods Pro في نفس الوقت. مما يعني أن هناك أشياء أقل يجب توصيلها بالحائط.

يدعم Choetech ما يصل إلى 10 واط عند شحن جهازين، ويأتي مع محول 18W QC 3.0. وتدعم الشركة هذا المنتج بكفالة لمدة 18 شهراً.

ومع ذلك، فإن الشاحن أضخم قليلاً من غيره، لذلك قد يكون من الصعب اصطحابه معك في الرحلات. أحببت السطح العلوي الذي يشبه الجلد، فهو يساعد على منع انزلاق الهاتف، وهناك ثقوب في الجزء السفلي لتبديد الحرارة. بشكل عام ، يوفر Choetech  مواصفات ممتازة مقابل سعره.


5. شاحن Belkin Wireless Charging Dock (منصة شحن لا سلكية لكل أجهزة آبل):

أفضل أجهزة الشحن اللاسلكية لأجهزة آيفون وأندرويد من بيلكن

الطاقة: 7.5 واط.
الأبعاد:7.3 × 4.9 × 4  بوصة.
الوزن:1.16 رطل.
النوع:حامل للجهاز (Stand).
السعر:141.9$ (530 ريال)

الإيجابيات:

  • شحن 3 أجهزة بنفس الوقت.
  • يدعم  Apple Watch.
  • دعم وضع السكون.

السلبيات:

  • حجج ضخم.
  • حد شحن لاسلكي بقوة 7.5 واط.
  • سعر مرتفع.

يعد Belkin Wireless Charging Dock أحد أفضل أجهزة أو قواعد الشحن اللاسلكية ومن أكثرها تنوعاً في الاستخدام. يأتي مزوداً بحامل 7.5 واط لشحن هاتفك الذكي آيفون أو أندرويد، وقاعدة 5 واط لشحن ساعتك الذكية مثل Apple Watch في نفس الوقت. والأفضل من ذلك، يتيح لك المنفذ الموجود في الخلف استخدام USB-A لشحن جهاز آخر سلكيا، مثل أجهزة ال  AirPods.

نظراً لأن Wireless Charging Dock يدعم وضع Apple Watch’s Nightstand، يمكنك استخدام هذا الملحق كمنبه صغير أثناء شحن أدواتك.

من أبرز عيوبه ثقل الشاحن بعض الشيء فهو بوزن 1.2 رطل. كما أنه يقتصر على شحن 7.5 واط. لذلك فهو ليس الخيار الأفضل للشحن السريع. وبسعر فوق 140 دولاراً، يعد Belkin Wireless Charging Dock واحداً من أغلى أجهزة الشحن اللاسلكية في الأسواق.


6. Anker PowerWave Charger (شاحن لاسلكي بمروحة مدمجة):

Anker PowerWave Charger

الطاقة: 10 واط.
الأبعاد:4.3 × 4.3 × 0.7 بوصة.
الوزن:5 أونصات.
النوع:وسادة شحن (Pad).
السعر:39.99$ (150 ريال)

الإيجابيات:

  • مروحة التبريد الداخلية توقف السخونة الزائدة.
  • تصميم سهل الاستخدام.
  • الشحن بوجود حافظة يصل سمكها إلى 5 ملم.
  • ضمان 18 شهراً.

السلبيات:

  • تصميم كلاسيكي.
  • ثمن مرتفع.

طالما يمكنك تجاوز التصميم البسيط لشاحن Anker PowerWave ، فستجد أنه يقدم أداءً ممتازاً مقابل سعره. فهو يوفر مروحة تبريد داخلية تضمن عدم ارتفاع درجة حرارة جهازك أثناء شحنه. كما يتميز هذا الشاحن اللاسلكي أيضاً بتصميم مناسب لحالة الهاتف، لذا يمكنك إبقاء هاتفك مشحوناً دون الكثير من المتاعب.

يشحن PowerWave حتى 10 واط لهواتف Android وما يصل إلى 7.5 واط لأجهزة iPhone؛ كما يستخدم نظام أمان لضمان توصيل الكمية المناسبة من الطاقة للجهاز المناسب.

يتميز Anker PowerWave Charger بسطح مانع للانزلاق. ويخبرك مؤشر LED عندما يتم شحن الجهاز (يضيء باللون الأزرق)، ويمكنه أيضاً إخبارك إذا كان الشاحن غير متوافق أو غير متصل بالطاقة (يومض باللون الأخضر). بالإضافة إلى كفالة لمدة 18 شهراً، وبالتالي فلديك خيار رائع هنا.


7. Yootech Wireless Charger (أرخص شاحن):

أرخص شاحن لاسلكي للايفون والأندرويد

الطاقة: 10 واط.
الأبعاد:4.3 × 3.6 × 3.6 بوصة.
الوزن:5.3 أونصة.
النوع:حامل للجهاز (Stand).
السعر:16.99$ (60 ريال)

الإيجابيات:

  • سعر في متناول الجميع.
  • تصميم ثنائي الاتجاه (يقبل الوضع الأفقي والرأسي).
  • صديق للنوم.

السلبيات:

  • سلك طاقة قصير.

إذا كان التوفير في الكلفة هو ما تبحث عنه، فإن Yootech Wireless Charger هو أفضل شاحن لاسلكي من حيث السعر. كما أن جودته جيدة للغاية.

أولا: يوفر هذا الشاحن معظم المزايا في الشواحن الباهظة مثل الشحن في الوضعين الرأسي والأفقي، والشحن دون الحاجة إلى نزع الحافظة. ثانيا: هذا الشاحن مناسب جدًا للاستعمال الليلي، فانارة LED تتوقف بعد ثوانٍ من بداية الشحن. هذا من جهة.

من جهة أخرى قوته في الشحن ممتازة، فهو يشحن هواتف Samsung وهواتف Galaxy الأخرى حتى 10 واط وهواتف آيفون حتى 7.5 واط. نقطة قوته الرئيسية هي منطقة الشحن الواسعة، كل ما عليك فعله هو افلات الجهاز، فلست في حاجة إلى البحث عن منطقة الشحن المثالية. أما عيبه الرئيسي هو سلك الطاقة الذي يبلغ طوله 3 أقدام فقط وضرورة تأمين وحدة الطاقة بشكل مستقل.

تدعم Yootech هذا الشاحن بكفالة استرداد الأموال أو استبدال الشاحن مدى الحياة. وتوفر الشركة خدمة دعم الزبائن والرد على استفساراتهم أو مشاكلهم 12 ساعة/ 24 ساعة.


8. Google Pixel Stand (الخيار الأفضل لهواتف بكسل):

شاحن لاسلكي لهواتف بكسل

الطاقة: 11 واط.
الأبعاد:4.1 × 3.6 إنش.
الوزن:5.6 أونصة.
النوع:حامل للجهاز (Stand).
السعر:59.99$ (230 ريال)

الإيجابيات:

  • تصميم قوي ومتين
  • شحن يصل إلى 11 واط

السلبيات:

  • ثمن مرتفع قليلا.
  • لا توفر جوجل قائمة الأجهزة المدعومة أو المتوافقة مع الشاحن.

تعد قاعدة الشحن الاسلكية من جوجل Pixel Stand  أفضل شاحن لاسلكي لهواتف بكسل.فهي أكثر بكثير من مجرد شاحن لاسلكي عادي. علاوة على كونها متوافقة مع Google Pixel 4 و Pixel 4 XL و Pixel 3 و Pixel 3 XL، فهي تحول هاتف جوجل بكسل إلى شاشة ذكية.

عند وضع هاتف Pixel  على الحامل، يمكنك استخدام مساعد Google للتحقق من جدولك الزمني والحصول على معلومات حول الطقس والتنقل وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مشاهدة صورك المفضلة على الشاشة من خلال صور جوجل.

يعد Pixel Stand منبهاً رائعاً. لأنه يمكنك ضبط ضوء الهاتف بحيث يضيء ببطء باستخدام الألوان الدافئة. مما يجعل الاستيقاظ أسهل قليلاً. وعندما يحين وقت النوم. يمكن لـ Pixel Stand تشغيل ميزة “عدم الإزعاج” تلقائياً حتى لا ترى إشعارات عندما تريد أخذ غفوة.


9. Mophie 3-in-1 Wireless Charging Pad (شاحن لاسلكي آخر متعدد الاجهزة):

شاحن Mophie 3-in-1 Wireless Charging

الطاقة: 7.5 واط.
القياسات:10.2 × 5.4 × 2.6 إنش.
الوزن:16 أونصة.
النوع:حامل للجهاز (Stand).
السعر:109.24$ (420 ريال)

 

الإيجابيات:

  • يشحن آيفون وApple Watch وAirPods في آن واحد.
  • سطح لطيف غير قابل للانزلاق.
  • الشحن في مختلف الأوضاع (الأفقي والرأسي).

السلبيات:

  • مكلف.
  • غير متوافق مع AirPods Pro.

ببساطة هذا الشاحن واحد من أفضل أجهزة الشحن اللاسلكية لأجهزة آيفون وأندرويد لهذا العام. وإذا كنت تبحث عن شاحن لاسلكي متعدد الاستخدامات، ففكر في شرائه. حيث أنه يسمح بالإضافة إلى شحن جهاز آيفون أو أندرويد (حتى 7.5 واط)، يمكن استخدامه لشحن Apple Watch وسماعاتك اللاسلكية التي تدعم الميزة. أضف ذلك إلى تصميمه المناسب للحالة (رأسي أو أفقي) وسطحه الذي يمنع انزلاق الأجهزة أثناء شحنها.

تشمل الميزات الأخرى لهذا الشاحن اللاسلكي لمسة نهائية فاخرة من الجلد المدبوغ ودعماً لوضع المنضدة في ساعة آبل الذكية.

الجدير بالذكر هو أن شاحن Mophie 3-in-1 Wireless Charger يأتي ببعض العيوب المزعجة، فعلى سبيل المثال: هو لا يسمح بشحن علبة AirPods Pro. وقد اشتكى بعض المالكين من أنه قد يكون من الصعب وضع جهاز آيفون الخاص بك بشكل صحيح. يحتاج التصميم العام إلى مساحة لا بأس بها من التعديل أيضاً. مع ذلك يبقى هذا الشاحن اللاسلكي واحدًا من أفضل الخيارات المتاحة في الأسواق إذا كنت تريد شحن ما يصل إلى ثلاثة أجهزة في وقت واحد.


10. Native Union Dock Wireless Charger (أجمل شاحن لاسلكي للايفون والأندرويد):

أجمل شاحن لاسكلي للايفون

الطاقة: 10 واط.
القياسات:7 × 6 × 1.5  إنش.
الوزن:1.5 رطل.
النوع:حامل للجهاز (Stand).
السعر:66.99$ (250 ريال)

الإيجابيات:

  • تصميم أنيق.
  • يناسب أكبر الهواتف.
  • حماية حرارية للحفاظ على برودة الأجهزة أثناء شحنها.

السلبيات:

  • ثمن مرتفع.
  • لن يعمل مع أغلفة الحماية الأكثر سمكاً من 3 مم.

أفضل شاحن لاسلكي إذا كنت تهتم بالأناقة. إذ يمزج Native Union Dock Wireless Charger بين المظهر الجيد والمزايا التي تقدمها أفضل أجهزة الشحن اللاسلكي للايفون والأندرويد في هذه القائمة. يأتي الشاحن بستة ألوان وتصميمات مختلفة لإشباع كل الاذواق.

يشتمل الحامل على قاعدة صغيرة لرفع هاتفك بحيث يمكنك بسهولة تنشيط التعرف على الوجه وإجراء مكالمات فيديو. وستحصل على ما يصل إلى 10 واط من الطاقة في الوضع الرأسي والأفقي. لا تشتمل الحزمة على مقبس حائط وهذا مخيب جدًا بالنظر إلى تكلفة الشاحن. لكنك ستحصل على كابل شحن طويل إلى حد ما بطول 6.5 قدم.

يدعم Native Union Dock Wireless Charger الشحن خلال معظم أغطية الحماية (حتى سمك 3 ملم)، ويوفر التصميم مستشعراً للحماية الحرارية لمنع ارتفاع درجة الحرارة.


11. أفضل شاحن لاسلكي ببطارية مدمجة OtterBox Otterspot Wireless Charger. 

شاحن لاسلكي للايفون ببطارية مدمجة

الطاقة: 10 واط.
البطارية اللاسلكية:5000 مللي أمبير-ساعة.
النوع:وسادة شحن (Pad).
السعر:99$ (370 ريال)

الإيجابيات:

  • بطارية لاسلكية مدمجة بالشاحن.
  • سطح مضاد للانزلاق
  • نظام قابل للتكديس (أي أنه بمقدورك وضع عدة شواحن فوقت بعضها البعض، لتشحن بطارياتها اللاسلكية وصولا إلى الآيفون -الصورة الموالية توضح الفكرة- بعدها يمكنك حملها في جيبك ككبسولات طاقة لاسلكية لهاتفك)

نظام التكديس في شاحن OtterBox Otterspot

السلبيات:

  • غالي الثمن بعض الشيء

تستثمر آبل في حجم بطاريات الآيفون الصغيرة نسبيا من خلال هذا الشاحن اللاسلكي، الذي يأتي ببطارية مدمجة بحجم 5000 mAh ما يسمح لك بحمله إلى أي مكان والاعتماد عليه في كل وقت. كما يقدم هذا الأخير بخاصية التكديس لنقل الطاقة من شاحن لآخر، ومن دون مبالغة أعتبره أفضل أجهزة الشحن اللاسلكية لهواتف آيفون في الوقت الحالي.

البطارية اللاسلكية بمقدورها توفير شحن بسرعة تصل إلى 10 واط وهي متوافقة مع كل أجهزة آيفون وأندرويد التي تدعم الشحن اللاسلكي. وبفضل تصميمه المتين فإن شاحن Otterspot مثالي للسفر.  والأفضل من ذلك، يمكنك تكديس بطاريات متعددة فوق بعضها البعض لشحن جميع الأجهزة في نفس الوقت.

يأتي شاحن Otterspot مرفقا بـ مع موصلة USB AC وكابل USB CC ومحول 36W للجميع. ميزة تعدد الاستخدامات لOtterbox لا تأتي بثمن رخيص، ولكن إذا كنت تريد شاحناً لاسلكياً لهاتفك وبطارية محمولة في عبوة واحدة، فإن الأمر يستحق الاطلاع.

يمكنك الإطلاع على مواصفات الشاحن وسعره من متجر آبل الإلكتروني: OtterBox OtterSpot Wireless Charging System.


كيف تختار أفضل شاحن لاسلكي لجهازك الآيفون أو الأندرويد

لانتقاء أفضل أجهزة الشحن اللاسلكية لأجهزة آيفون وأندرويد عليك أخذ العديد من معايير الانتقاء بعين الاعتبار.

أولا: أهم شيء يجب البحث عنه عند التسوق لشراء شاحن لاسلكي هو ما إذا كان متوافقاً مع هاتفك.

بشكل عام: إذا كان الشاحن اللاسلكي معتمداً بتقنية Qi، فيجب أن يكون متوافقا مع كل هواتف آيفون وأندرويد التي تدعم خاصية الشحن اللاسلكي.

ثانيا: قوة الشحن، يجب الانتباه إلى أن دعم القوة الكهربائية سيختلف من شاحن إلى آخر. توفر معظم أجهزة الشحن اللاسلكي شحن 10 واط لهواتف أندرويد وشحن 7.5 واط لأجهزة آيفون.

ثالثا: عليك أيضاً الانتباه إلى ما إذا كان الشاحن مرفقا بمحولة للطاقة وموصلة داخل العلبة، في جميع الحالات أفضل خيار هو الشاحن الذي يدعم تقنية Qualcomm’s Quick Charge 2.0 أو 3.0.

رابعا: إذا كنت تريد شحن العديد من الأجهرزة في وقت واحد، فهناك بعض الشواحن اللاسكية 3 في 1، يمكنها شحن كل من هاتفك و AirPods و Apple Watch بنفس الوقت، لكن سعرها مرتفع قليلا.

خامسا: السعر، إذا كانت ميزانيتك محدودة فستجد في الأسواق شواحن لاسلكية محترمة بسعر لا يتعدى 50 ريالا.

سادسا: المظهر، تختلف الشواحن اللاسكلية في تصاميمها ومظهرها، إذا كنت مهتما بأناقة الشاحن فهنالك بعض الشركات توفر تصاميم أنيقة تضفي المزيد من الجمال على طاولتك.

سابعا: المزايا الإضافية، ستتيح لك أفضل أجهزة الشحن اللاسلكية وضع هاتفك في الوضع الأفقي أو العمودي لتحقيق أقصى قدر من التنوع، بالإضافة إلى الشحن خلال مختلف حافظات الحماية دون مشكلة، ومزايا أخرى كتقديم بطارية لاسكلية مدمجة بالشاحن وغيرها.

لكل منا حاجيات واستعمالات مختلفة ومعيار رئيسي في الانتقاء، وقد قمنا في هذا المنشور بإعدادا قائمة أفضل أجهزة الشحن اللاسلكية لأجهزة آيفون وأندرويد آخذين في كل مرة معيار معين كمحدد رئيسي في عملية الإنتقاء. وأتمنى أننا وفقنا في مساعدتك على إيجاد أفضل خيار بالنسبة لك.

أضف تعليق