الرئيسية / أخبار تقنية / آيفون 8 : عدة نماذج أولية تم اختبارها، واحد منها بخاصية فريدة

آيفون 8 : عدة نماذج أولية تم اختبارها، واحد منها بخاصية فريدة

التفاصيل حول آيفون 8 (iPhone 8) تتضح أكثر مع مرور الأيام. وخلال هذا الأسبوع، قالت صحيفة وول ستريت جورنال Wall Street Journal بأن شركة آبل تختبر 10 نماذج أولية. واحد منها يتميز باحتوائه على شاشة OLED منحنية، وهو تصميم غير موجود في هواتف آيفون الحالية.

آيفون 8 : عدة نماذج أولية تم اختبارها، واحد منها بخاصية فريدة

آيفون 8 : عدة نماذج أولية تم اختبارها، واحد منها بخاصية فريدة

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تتحدث فيها الشائعات عن آيقون 8. وول ستريت جورنال قالت أن شاشات OLED أغلى من شاشات LCD من حيث تكلفة التصنيع، كما أن آبل قد تطبق زيادات في أسعار البيع للعامة. وتقدر التكلفة المتوسطة بحوالي 50 دولار أمريكي أكثر من شاشات LCD.

وتشير الشائعات الأخيرة إلى أن آبل ستطرح ثلاث هواتف آيفون 8 خلال السنة القادمة: آيفون 4.7 إنش بشاشة LCD، آيفون 5.5 إنش بشاشة LCD أيضا و آيفون بشاشة أكبر قليلا من 5 إنش من نوع OLED. وتملك آبل 10 نماذج أولية قيد التجريب، سيتم التخلي عن عدد منها مع مرور الوقت، و بقي أن نعرف إن كان إصدار OLED من ضمنها.

وللتذكير، المشكلة الحقيقية تتواجد على مستوى الموردين الذين قد لا يستطيعون تزويد آبل بالعدد الكافي من النسخ، خصوصا وأنها تطلب عدة ملايين من آيفون دفعة واحدة، وحتى سامسونج العملاقة في مجال OLED تواجه صعوبات في الأمر، حسب التسريبات.

خلال سنة 2017، آبل ستعتمد على سامسونج Samsung، غير أنها تريد بشدة أن تكون كل مع إل جي LG ، Japan Display و شارب Sharp جاهزات لسنة 2018، وللتذكير فهذه الشركات الثلاث تزود آبل حاليا بشاشات LCD.

عن كمال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .